سراب سبورت
مجلة رياضية

خلال الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة

 

 

 

 

“عربية السيدات 2020” تعتمد خطتها التحضيرية للعمليات اللوجستية والفنية والتنظيمية

 

سراب -عمان

اعتمدت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2020، خطتها التحضيرية الأولى لتنفيذ عددٍ من العمليات اللوجستية، والفنية، والتنظيمية من ألعاب ومنشآت رياضية ومراسم الافتتاح والتتويج وإجراءات التسجيل، التي من شأنها تدعم رؤية البطولة بنسختها الخامسة.

 

كما اعتمدت اللجنة عدداً من التوصيات، بناءً على أبرز ما خرج به الاجتماع الأول للجنة في يناير الماضي، إلى جانب استعراض أهم الإضافات الجديدة والاقتراحات الخاصة من جميع اللجان، بهدف الارتقاء بالدورة الخامسة من البطولة، التي تنظم برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرى بالشارقة، ورئيسة مؤسسة الشارقة لرياضية المرأة، والتي تعتبر أكبر حدث رياضي نسوي تحتضنه الشارقة على الصعيدين المحلي والعربي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنسيقي الثاني الذي عقد مؤخراً في فندق راديسون بلو الشارقة، برئاسة سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا ورئيس اللجنة التنفيذية للدورة، مدير مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وبحضور رؤساء اللجنة التنفيذية للدورة.

 

كما حدد أعضاء اللجنة عبر مداخلاتهم عدداً من الأفكار والخطط والاستراتيجيات الفنية لتوسيع الفرص والإبداعات الاجتماعية والاقتصادية والرياضية، التي تعزز من مكانة الدورة كمنصة رياضية إقليمية للمرأة العربية، بالإضافة إلى اعتماد توصيات ستخضع للمراجعة والتخطيط لتنفيذ الأنسب منها عبر عدد من المبادرات والأنشطة الاجتماعية والرياضية التي تعزز اسم البطولة وأهدافها على الصعيد المحلي والإقليمي.

 

ويأتي اعتماد الخطة التحضيرية الجديدة استعداداً لاجتماع اللجنة التحضيرية الأول الذي سيعقد في شهر أبريل المقبل، بحضور سعادة الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، رئيس اللجنة التحضيرية لـ “عربية السيدات”، حيث سيتم الكشف عن أبرز التوصيات المعتمدة وكيفية تنفيذها عبر مراحل متعددة خلال الفترة التحضيرية للنسخة الخامسة.

 

وأكدت سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة العليا رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، مدير مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، على الدور الرئيسي الذي تلعبه الدورة باعتبارها حاضنة للأفكار الشبابية الجديدة، ومنصة للابتكار والتميز، وطريقاً لتعزيز الرياضة النسوية محلياً وقارياً، فضلاً عن أهميتها الاجتماعية.

 

وقالت النقبي: “سوف نواصل نقل رسالتنا الملهمة للجماهير في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم من خلال جميع الرياضيات العربيات اللواتي يأتين من مختلف أنحاء المنطقة العربية، اللواتي حضرن للمشاركة في البطولات السابقة التي عززت من مكانة “عربية السيدات”، نظراً إلى جودة وريادية الأفكار والمبادرات التي تحولت من مجال الترويج والارتقاء بالرياضة النسوية إلى نشر الوعي الاجتماعي والاقتصادي تجاه دور المرأة في الرياضة.”

 

وأشادت سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة العليا رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، مدير مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان كافة من أجل الارتقاء بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، مثمنة العمل الدؤوب الذي تقوم به على مختلف الصعد سواء كانت فنية أو لوجستية أو تنظيمية وغيرها.

 

وأضافت: “نهدف من خلال النسخة الخامسة من البطولة، إلى توسيع الإنجازات والانتقال بها إلى مستوى أعلى، من خلال مناقشة الأفكار والمبادرات الجديدة التي تعزز من إشراك أفراد المجتمعات أكثر، والمؤسسات والشركات الخاصة والحكومية، لمواكبة المشاركات المتزايدة وذلك بالتعاون مع اتحادات وهيئات رياضية نسوية عربية، من أجل الاستمرار في تقديم خدم عات وتنظيم وفقاً لأعلى المعايير العالمية.”

 

يذكر أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات انطلقت في العام 2012 بمبادرة كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتقام منافساتها في إمارة الشارقة كل عامين، وتعكُف مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حالياً على الاستعداد لتنظيم نسختها الخامسة 2020.

 

– انتهى –

الصورة:

خلال الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة المنظمة العليا لدورة “عربية السيدات 2020”

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ كأول لاعب جمباز أردني يتأهل للألعاب الأولمبية