سراب سبورت
مجلة رياضية

خلال الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة

 

 

 

 

“عربية السيدات 2020” تعتمد خطتها التحضيرية للعمليات اللوجستية والفنية والتنظيمية

 

سراب -عمان

اعتمدت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2020، خطتها التحضيرية الأولى لتنفيذ عددٍ من العمليات اللوجستية، والفنية، والتنظيمية من ألعاب ومنشآت رياضية ومراسم الافتتاح والتتويج وإجراءات التسجيل، التي من شأنها تدعم رؤية البطولة بنسختها الخامسة.

 

كما اعتمدت اللجنة عدداً من التوصيات، بناءً على أبرز ما خرج به الاجتماع الأول للجنة في يناير الماضي، إلى جانب استعراض أهم الإضافات الجديدة والاقتراحات الخاصة من جميع اللجان، بهدف الارتقاء بالدورة الخامسة من البطولة، التي تنظم برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرى بالشارقة، ورئيسة مؤسسة الشارقة لرياضية المرأة، والتي تعتبر أكبر حدث رياضي نسوي تحتضنه الشارقة على الصعيدين المحلي والعربي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنسيقي الثاني الذي عقد مؤخراً في فندق راديسون بلو الشارقة، برئاسة سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا ورئيس اللجنة التنفيذية للدورة، مدير مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وبحضور رؤساء اللجنة التنفيذية للدورة.

 

كما حدد أعضاء اللجنة عبر مداخلاتهم عدداً من الأفكار والخطط والاستراتيجيات الفنية لتوسيع الفرص والإبداعات الاجتماعية والاقتصادية والرياضية، التي تعزز من مكانة الدورة كمنصة رياضية إقليمية للمرأة العربية، بالإضافة إلى اعتماد توصيات ستخضع للمراجعة والتخطيط لتنفيذ الأنسب منها عبر عدد من المبادرات والأنشطة الاجتماعية والرياضية التي تعزز اسم البطولة وأهدافها على الصعيد المحلي والإقليمي.

 

ويأتي اعتماد الخطة التحضيرية الجديدة استعداداً لاجتماع اللجنة التحضيرية الأول الذي سيعقد في شهر أبريل المقبل، بحضور سعادة الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، رئيس اللجنة التحضيرية لـ “عربية السيدات”، حيث سيتم الكشف عن أبرز التوصيات المعتمدة وكيفية تنفيذها عبر مراحل متعددة خلال الفترة التحضيرية للنسخة الخامسة.

 

وأكدت سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة العليا رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، مدير مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، على الدور الرئيسي الذي تلعبه الدورة باعتبارها حاضنة للأفكار الشبابية الجديدة، ومنصة للابتكار والتميز، وطريقاً لتعزيز الرياضة النسوية محلياً وقارياً، فضلاً عن أهميتها الاجتماعية.

 

وقالت النقبي: “سوف نواصل نقل رسالتنا الملهمة للجماهير في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم من خلال جميع الرياضيات العربيات اللواتي يأتين من مختلف أنحاء المنطقة العربية، اللواتي حضرن للمشاركة في البطولات السابقة التي عززت من مكانة “عربية السيدات”، نظراً إلى جودة وريادية الأفكار والمبادرات التي تحولت من مجال الترويج والارتقاء بالرياضة النسوية إلى نشر الوعي الاجتماعي والاقتصادي تجاه دور المرأة في الرياضة.”

 

وأشادت سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة العليا رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، مدير مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان كافة من أجل الارتقاء بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، مثمنة العمل الدؤوب الذي تقوم به على مختلف الصعد سواء كانت فنية أو لوجستية أو تنظيمية وغيرها.

 

وأضافت: “نهدف من خلال النسخة الخامسة من البطولة، إلى توسيع الإنجازات والانتقال بها إلى مستوى أعلى، من خلال مناقشة الأفكار والمبادرات الجديدة التي تعزز من إشراك أفراد المجتمعات أكثر، والمؤسسات والشركات الخاصة والحكومية، لمواكبة المشاركات المتزايدة وذلك بالتعاون مع اتحادات وهيئات رياضية نسوية عربية، من أجل الاستمرار في تقديم خدم عات وتنظيم وفقاً لأعلى المعايير العالمية.”

 

يذكر أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات انطلقت في العام 2012 بمبادرة كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتقام منافساتها في إمارة الشارقة كل عامين، وتعكُف مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حالياً على الاستعداد لتنظيم نسختها الخامسة 2020.

 

– انتهى –

الصورة:

خلال الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة المنظمة العليا لدورة “عربية السيدات 2020”

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس