سراب سبورت
مجلة رياضية

الرفاعي يستقبل وفداً من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الكويتي

سراب -عمان

استقبل رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وفداً من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الكويتي، يترأسه الدكتور حمد العدواني، للاطلاع على تجربة جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، وبحث سبل التعاون الاكاديمي بين الجانبين.

 وقدم الدكتور الرفاعي، خلال اللقاء الذي حضره نواب الرئيس وعمداء الكليات وعميدي شؤون الطلبة ، والقبول والتسجيل، والوفد الزائر والملحق الثقافي الكويتي في الاردن بدر العضيلة، عرضاً مفصلاً عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية ونشاطها الدولي خصوصاً البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية. مستعرضاً مسيرة الجامعة وجهودها المتميزة في تقدم قطاع الحاسوب وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاعمال في المملكة ورفدها بخريجين مؤهلين علمياً وتقنياً، تؤهلهم للعمل في أي مكان في العالم، حيث بلغت نسبة التوظيف لطلاب الجامعة في مختلف القطاعات 89% خلال الستة شهور الاولى من تاريخ التخرج، إضافة إلى طرح الجامعة برامج جديدة وفريدة تتناسب ومتطلبات سوق العمل المتطورة على المستوى المحلي والدولي،  هذا وحصلت الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي لــ(38) مشروع تتولى الجامعةّ إدارةَ (5) مشاريعَ منها، ما كان له الاثر الإيجابي على الجامعة ممثلة بطلبتها وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، من خلال التشبيك مع الجامعات الأوروبية والاستفادة من تجاربها. والحصول على الاعتماد الدولي لتخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب. والاشتراك في اعتماد AACSB لكلية تكنولوجيا الاعمال.

ونوه الدكتور الرفاعي إلى آلية قبول الطلبة المستجدين في الجامعة والتي تنفرد بها الجامعة على المستوى المحلي، من خلال اعتماد معدل التوجيهي وفقا لمعدلات القبول في الجامعة، ومن ثم امتحان القبول، وبعدها المقابلة الشخصية.

وأشار الدكتور الرفاعي،  إلى تعزيز الجانب الثقافي بين الطرفين، من خلال نشاطات تنظمها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، تعزز من العلاقات بين طلبة الجامعة، والتعريف بثقافاتهم المتنوعة، من خلال مهرجان الجاليات، وعقد اللقاء الدوري مع الطلبة الوافدين، لكونهم سفراء للجامعة والأردن في بلدانهم بعد تخرجهم. متمنياً رفع عدد الطلبة الوافدين في الجامعة.

ومن جانبه أشاد رئيس الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الكويتي الدكتور حمد العدواني ، بسمعة جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وما حققته من انجازات  على المستوى الدولي، ما يؤكد الحرص على زيارة الجامعة والتعرف على هذا الصرح التعليمي المميز، وتعزيز الرغبة في بحث العلاقات وسبل التعاون بين الجانبين.

كما طرح النقاش في مجال الأبحاث العلمية التي يقدمها أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، إضافة إلى المشاركة في المؤتمرات العلمية العالمية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية