سراب سبورت
مجلة رياضية

بتوقيعها اتفاقية تعاون مع الجمعية الأردنية للماراثونات

“الأردنية” تعتزم رفع أداء طلبتها في مجال خدمة المجتمع

سراب -عمان هبة الكايد
وقعت الجامعة الأردنية أمس اتفاقية تعاون مع الجمعية الأردنية للماراثونات بهدف تفعيل دور أسرة الجامعة بأكملها طلبةً وإداريين وأعضاء هيئة تدريس في مجال خدمة المجتمع.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة نائب رئيسها لشؤون المراكز وخدمة المجتمع/ رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي وعن الجمعية مديرها العام الآنسة لينا الكرد إلى إتاحة الفرصة أمام أسرة الجامعة للقيام بخدمة المجتمع في مجالات التطوع التي توفرها الجمعية المنسجمة مع غايات الجامعة والأسس المتبعة فيها.
وقال اللوزي عقب التوقيع إن الجامعة تسعى لرفع أداء طلبتها في مجال خدمة المجتمع بهدف الارتقاء في خدمته وإشراك أكبر عدد منهم في تقديم خدمات تنموية عالية المستوى تعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة؛ مضيفا أن ذلك من منطلق الريادة في خدمة المجتمع وتمكينه وبناء قدرات أفراده وجماعاته علميا وعمليا وصولا به إلى مستوى متقدم من التنمية المستدامة.
بدورها أوضحت الكرد أن الجمعية تعمل وفق هدفها الأساسي في التشجيع على ممارسة رياضة الجري عبر المسافات الطويلة سواء كان ذلك تنافسيا أو ترفيهيا على حد تعبيرها، منوهة بأن الجمعية تولي أهمية كبرى لسباقات الماراثون التي تعد من أبرز فعاليات الألعاب الأولومبية والبارالمبية في مجال رياضة ألعاب القوى.
ولفتت الكرد خلال حفل التوقيع إلى أولويات الجمعية في تنظيمها سباقات تنافسية أخرى كسباقات الـ 10 كم، والـ 5 كم ونصف الماراثون والألتراماراثون، إلى جانب تشجيعها ممارسة الجري الترفيهي بشكل عام.
وأكدت مديرة مركز خدمة المجتمع في الجامعة الدكتورة رانية جبر على ضرورة عقد مثل هذه الاتفاقيات والشراكات مع المجتمع الخارجي لتطوير مفهوم التطوع لدى الطلبة وتدريبهم ورفع قدراتهم وتنمية مهاراتهم واستثمار طاقاتهم وملء أوقات فراغهم بما ينفعهم ويحفظهم من الناحيتين الصحية والفكرية على اختلاف المجالات.
إلى ذلك ينظم الطرفان برعاية سمو الأمير فراس بن رعد صباح يوم بعد غد الجمعة سباقا داخل الحرم الجامعي تحت شعار “اركض لجامعتك.. نحو جامعة خالية من التدخين”، يشارك فيه عدد من طلبة الجامعة وأعضاء هيئتيها التدريسية والإدارية والخريجين، وسيتم إعلان النتائج فور انتهاء المسابقة مباشرة وتوزيع الجوائز على الفائزين في ستاد الجامعة الرياضي.
اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك