سراب سبورت
مجلة رياضية

وزير الدولة لشؤون التعليم في هنغاريا يزور (الأردنية)

 

سراب -عمان فادية العتيبي

 استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة في مكتبه وزير الدولة لشؤون التعليم في هنغاريا الدكتور جوزيف بوديز يرافقه السفير الهنجاري لدى الأردن تشابا تسيبيره ومستشارة الشؤون الثقافية والتعليمية في السفارة إيفا لاداني.

 

وتباحث الطرفان بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني، ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين، في جملة من المقترحات التي من شأنها فتح آفاق التعاون الثنائي ما بين المؤسسات التعليمية الهنغارية والجامعة الأردنية في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية والثقافية أيضا، على رأسها إمكانية تدريس اللغة الهنغارية في الجامعة إلى جانب اللغات الآسيوبة والأوروبية التي تدرس في كلية اللغات الأجنبية.

 

وقدم القضاة شرحا موجزا عن أبرز مراحل تطور الجامعة منذ نشأتها وحتى يومنا هذا، وما حققته من إنجازات علمية يشاد بها بين مثيلاتها من الجامعات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ورؤيتها المستقبلية في أن تتحول إلى جامعة ذكية وقد خطت خطوات جادة في إدخال الأساليب الحديثة في التعليم مثل التعليم المدمج، واتخاذ قرارات بخصوص إعادة تصميم جميع متطلبات الجامعة الإجبارية بحيث تنفذ جميعها على مبدأ التعلم المدمج والالكتروني.

 

وأثنى القضاة على الخدمات العلمية والأكاديمية التي تقدمها الحكومة الهنغارية للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الهنجارية، وما توفره من منح للطلبة لمتابعة دراستهم الجامعية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مشيرا إلى أن هنغاريا تأتي ضمن الدول الأكثر استقبالاً للطلبة للدراسة ضمن برنامج التبادل الثقافي بين البلدين.

 

بدوره، أشاد بوديز بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها الجامعة الأردنية بين نظيراتها، وما تشهده من تطور علمي وأكاديمي ملحوظ، منوها بحرص بلاده على فتح آفاق التعاون مع الجامعة الأردنية بما يصب في مصلحة الطرفين.

 

وعقب اللقاء، زار الوفد الضيف مكتبة الجامعة للاطلاع على الركن الهنغاري الموطن فيها، وما يضمه من مستلزمات وأدوات تخدم الطلبة وتوسع آفاقهم نحو العالم الخارجي.

 

من الجدير ذكره، أن وزير الدولة لشؤون التعليم الهنغاري قام بزيارة رسمية للأردن للقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لتوقيع برنامج العمل لاتفاقية التبادل الثقافي للأعوام 2019/2021.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية