سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب النشامى ينهي استعداداته للقاء سوريا.. وفيتال يؤكد اهمية المباراة

سراب-عمان

انهى المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته الفنية والبدنية، استعداداً للقاء نظيره السوري عند الخامسة مساء غدٍ السبت 23 اذار، على ستاد جذع النخلة في مدينة البصرة، ضمن بطولة الصداقة الودية.

واجرى المنتخب تدريبه الاخير على ملعب اللقاء، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، وبمشاركة كافة اللاعبين، للوقوف على التشكيلة التي ستبدأ المباراة، والتأكيد على النهج التكتيكي الذي سيظهر به النشامى امام سوريا.

في المقابل، اكد مدرب المنتخب الوطني، اهمية مواجهة سوريا غداً، باعتباره الظهور الاول للنشامى بعد كأس آسيا 2019، مشدداً على قوة المنافس الذي يمتلك لاعبين مميزين في مختلف المراكز.

وعبر فيتال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم، ووقف قبل بدايته دقيقة صمت حداداً على ضحايا العبارة التي غرقت في نهر دجلة بمدينة الموصل امس، عبر عن اعتزازه بحسن الاستقبال والضيافة والتنظيم من اسرة كرة القدم في العراق، والجماهير كافة.

اضاف: البنية التحتية الرياضية في مدينة البصرة مميزة للغاية.. والبطولة تضم منتخبات قوية امثال العراق وسوريا، الاجواء مناسبة تماماً لخوض مباريات تنعكس بالفائدة على النشامى في رحلة اعداده لتصفيات كأس العالم 2022.

وعن مواجهة سوريا ، “معكسر المنتخب الوطني حالياً يضم 28 لاعباً، منهم 20 كانوا معنا في كأس آسيا قبل نحو شهرين.. لعبنا سابقاً امام سوريا وهو منتخب يضم العديد من الاسماء المميزة، وونتطلع لتحقيق الفوز غداً والاطمئنان على جاهزية الفريق”.

وتابع: ندخل كل مباراة من اجل تحقيق الفوز.. نهائيات كأس آسيا اصبحت من الماضي حالياً، وانا اركز على اعداد المنتخب لتصفيات كأس العالم ومواصلة تطوير المنتخب الوطني بشكل متواصل خلال المرحلة المقبلة، وبطولة الصداقة تعد فرصة مثالية تنسجم مع تطلعاتنا واهدافنا، وهي محطة جيدة لاختبار اكبر عدد من اللاعبين.

وكانت البطولة انطلقت الاربعاء الماضي، وشهدت فوز العراق على سوريا 1-0، بانتظار مواجهة النشامى و”نسور قاسيون”، قبل ان يختتم المنتخب الوطني مشواره يوم 26 الجاري بلقاء اصحاب الارض.

وينتظر ان يظهر المنتخب الوطني باللون الابيض الكامل غداً، على ان يلعب “السوري” بـ الاحمر، كما يحق لكل فريق اجراء ستة تبديلات خلال اللقاء، خاصة وان مباريات البطولة ستدخل في حسابات التصنيف الدولي “فيفا”.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية نجم ريال مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم