سراب سبورت
مجلة رياضية

الجمعية الأردنية للماراثونات أتمّت سباق الجامعة الأردنية

 

سراب -عمان

إحياءً لذكرى معركة الكرامة وتأكيداً على أهمية مُحاربة ظاهرة التدخين، نظّمت الجمعية الأردنية للماراثونات يوم الجمعة الموافق 22 آذار 2019، وبالتعاون مع الجامعة الأردنية سباق “اركض لجامعتك، نحو جامعة خالية من التدخين”، حيث أقيم السباق تحت رعاية عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنية مندوبا عن سمو الأمير فراس بن رعد، وبالتعاون مع شريك الجمعية الإستراتيجي، أمانة عمان الكبرى وبدعم من شركة اكوافينا للمياه .

بحيث بدأ التجمع للسباق من أمام البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية في الساعة الثامنة صباحاً ومن ثم تم الإنطلاق بأجواء تنافسية بين المشاركين في الساعة التاسعة، حيث بلغت مسافة السباق 4,7 كم. وبعد وصول آخر متسابق إلى خط النهاية، تم توزيع الجوائز النقدية على الفائزين الثلاث من كلا الجنسين، حيث بلغت قيمة الجائزة الأولى 100 دينار والجائزة الثانية 75 دينار والجائزة الثالثة 50 دينار.

كانت النتائج على النحو التالي لكلا الجنسين:

ذكور – كلي:

المركز الأول: فضل أبو رميّلة (0:14:50)،  المركز الثاني: لؤي البوسطة (0:15:22)، المركز الثالث: علي الجعارات (0:16:26)

إناث – كلي:

المركز الأول: لما الجعارات (0:19:25)،  المركز الثاني: سوزان الجعارات (0:20:21)، المركز الثالث: نور الجعارات (0:20:22)

ذكور – الجامعة الأردنية:

المركز الأول: وديع العمايرة (0:16:50)،  المركز الثاني: صهيب عبادي (0:18:07)، المركز الثالث: محمد صويلح (0:19:35)

إناث – الجامعة الأردنية:

المركز الأول: فرح نجداوي (0:23:23)،  المركز الثاني: كرم قلعاوي (0:23:58)، المركز الثالث: الاء عمايرة (0:24:26)

وفي الحديث عن هذا السباق الأول من نوعة في الجامعة الأردنية، قالت الآنسة لينا الكرد مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات:” نحن فخورون جداً بالتعاون مع الجامعة الأردنية لتنظيم هذا الحدث الرياضي داخل أسوار الجامعة، كما ونحن سعداء بتبني الجامعة الأردنية لنهج الحياة الصحية والإقلاع عن العادة السيئة ألا وهي التدخين.”

واختتمت الكرد بقولها “بعد نجاح النسخة الأولى من هذا السباق نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع الجامعة الأردنية والتي تستقطب فئة الشباب الأردني.”

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
البطولة العربية للكرة الشاطئية تنطلق اليوم الوحدات يتخطى العقبة.. والرمثا يسحق الجليل بالصور ...الخيول العربية الأصيلة تزهو جمالا بحضور الأميرة عالية...منافسة مثيرة...نتائج مهرات وامهار ... عزمي شاهين يكتب .... الاستقلال والحرية توأمان "جو أكاديمي" تهدي الملك عبدالله الثاني أغنية جديدة فريق كفرسوم يتوج بلقب بطولة الشبلات لكرة اليد لموسم 2024 انطلاق بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 يوسف عشيش يُحقق فوزه الأول بتصفية الملاكمة العالمية الأمير علي يبارك انجاز اللاعبة تالا ابو خيط مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني يطلق مشروع " أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب تخريج دورة (اللياقة البدنية) في الاتحاد الرياضي للشرطة الرواد يؤكد إقامة الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث تأخير غير مبرر من اللجنة الأولمبية ولجنة الطعون في الرد على طعون عضوية الهيئة العامة للإتحادات ١٥ ميدالية ملونة للمنتخبات الوطنية في انطلاق البطولة العربية للمصارعة تحت ١٧ و٢٣ عاماً يوسف عشيش يفتتح يوم غد مشاركة منتخب الملاكمة في التصفية العالمية المؤهلة إلى أولمبياد باريس رئيس جامعة الأميرة سمية تبحث مع مدير جامعة الشارقة سبل التعاون المشترك الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير انطلاقة الجولة الخامسة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي ...غدا الجمعة صافرة بحرينية تضبط مواجهة سحاب والحسين إربد الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا فراشات "مركز عودة للجمباز" تقدم عروض إبداعية في مهرجان الربيع للجامعة الأمريكية اتلانتا يحطم باير ليفركوزن ويتوج بكأس الدوري الأوروبي الأميرة عالية الطباع ترعى حفل تخريج فوج من طلبة جمعية الشلل الدماغي ختام بطولة غرب آسيا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس المنتخبات العمانية تفرض سيطرتها على اللقب والوصيف في بطولة غرب آسيا للطائرة الشاطئية للرجال رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي سعادة القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الأردن ويبحث سبل التعاون الم... منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأو... الجولة الثانية من الدوري الأردني للمحترفات تنطلق.. الخميس 9 لاعبين يغيبون عن جولة الدوري الأردني