سراب سبورت
مجلة رياضية

الدلائل تشير إلى عودة أبطال مخضرمين قبيل اغلاق باب التسجيل للرالي الوطني  

 

 

 

سراب _عمان

يغلق عصر اليوم باب التسجيل للمشاركة في الرالي الوطني (الجولة الأولى من بطولة الأردن للراليات الذي ينطلق عندالساعة التاسعة صباح يوم الجمعة من موقف الصيانة في البحر الميت (أخفض نقطة على سطح الأرض)، وتتكون بطولة الأردن من 5 راليات وتشمل رالي القوة ورالي الأردن.

وتشير الدلائل قبيل اغلاق باب التسجيل  عودة أبطال الراليات المخضرمين إلى الساحة، ويتوقع أن تاتي المنافسة بين المتسابقين قوية ومثيرة في ظل عودة المتسابق معروف أبو سمرة للمشاركة في بطولة الأردن بعد ابتعاده عن الراليات.

ويعود أبو سمرة إلى عالم الراليات بسبب شغفه برياضة السيارات والتي بدأ مشواره فيها منذ العام 1985، وكان أخر رالي شارك فيه هو رالي الأردن العام 2017.

كما شجع أبو سمرة للعودة للمشاركة في الراليات زملائه من المتسابقين وذلك لرفع مستوى المنافسة في بطولة الأردن للراليات.

الى ذلك من المنتظر مشاركة أبطال الأردن للراليات  أمثال عاصم عارف وسلامة القماز وإيهاب الشرفا  وخالد جمعة  وطارق الطاهر  وسامي فليفل وأمجد عناسوة، اضافة إلى عدد من المتسابقين العرب.

الفحص الفني لسيارات الرالي غدا

الرالي يتكون من مرحل المغطس وماعين والبحر الميت  وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 277 كم، منها  76 كم مراحل خاصة ويعد مسار الرالي حصويا.

ويقام الرالي وفق تعليمات الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) لعام 2019 ويؤهل لبطولتي الأردن للسائقين والملاحين.

وتم تحديد يوم غد الأربعاء موعدا لإجراء عملية الفحص الفني للسيارات المشاركة في الرالي،  وعملية التدقيق  الاداري وذلك في موقف مركز التدريب في نادي السيارات الملكي، وسيتم يوم الخميس  إصدار دليل مسار الرالي، والتدريب على المسار.

ويشرف على السباق لجنة الحكام برئاسة فوزي صوالحة، ومدير السباق جورج خوري، ونائبه عمر زعرور، ومساعد مدير الرالي  للعمليات لؤي مرعي.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك