سراب سبورت
مجلة رياضية

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تقيم فعاليات الأسبوع الثقافي السادس

سراب-عمان

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة أقامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا فعاليات الأسبوع الثقافي السادس، حيث افتتح رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور عرفات عوجان، بحضور مدير عام المكتبة الوطنية في عمان، والسيد فلاح الشرايعة من متحف الأردن، والدكتور عميد شؤون الطلبة وعمداء الكليات في الجامعة ، معرض الكتاب السادس، الذي ضم كتباً متنوعة  وزوايا متعددة في شتى المجالات.

وقد تضمن المعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام، زوايا متعددة من أبرزها، معرض الكتاب (مكتبة جملون)، زاوية المكتبة الوطنية، معرض الصور( وزارة الثقافة)، زاوية المبدعون (كتب)، معرض رسومات طلبة الجامعة، فقرة أدبية، عزف عود، زاويا الأندية الطلابية، زاوية الألعاب الشعبية، زاوية الطالبة رغد العدم، زاوية متحف الأردن، زاوية مسابقات وجوائز، زاوية مجمع اللغة العربية، زاوية الأمثال الشعبية، زاوية التراث العربي الإسلامي، إضافة إلى فقرة إحياء ذكرى الشاعر مصطفى وهبي التل (عرار).

وعلى هامش فعاليات الافتتاح، ترأس وزير الثقافة ووزير الشباب معالي الدكتور محمد ابو رمان، جلسة حوارية بعنوان “اولويات العمل الشبابي الأردني” ناقش فيها طلبة الجامعة حول العمل الشبابي.

كما ستعقد الأندية الطلابية فعاليات؛ ( الفلك: طريقة الرصد قديماً، اتجاه القبلة قديما، جدارية باسم أمنيات فلكية، معلومات عن علماء الفلك المسلمين)، (نادي نون الثقافي : المحتوى العربي)، (نادي شباب الخير)، نادي الرسم. كما سيتم عقد  ثلاث فعاليات على مستوى الجامعات الأردنية :بطولة كرة السلة ، وبطولة الألعاب الإلكترونية.ومسابقة الأمسية الشعرية.

وقد أشار عميد شؤون الطلبة الى أن الموسم سيتخلل فقرات وورش العمل، منها: ورشة عمل بيكاسو (الرسم)، ورشة عمل بيكاسو ( تصميم أزياء)، مسابقة المواهب، إضافة إلى التدريب على محترف المناظرات على مستوى الجامعات الأردنية. وعرض فلم وثائقي (Plastic Ocean ).  وسيُخصص اليوم الأخير من الموسم لقراءة إبداعات الطلبة ، وعروض فنية من فقرات غنائية ودبكات شعبية من أداء طلبة الجامعة إضافة إلى عرض مسرحي لفرقة الجامعة للفنون الشعبية ( ماجستير جنون) عن مجموعة روايات الكاتب التركي عزيز نيسين. وعلى هامش اللقاء سيتم تكريم كل المسابقات التي شاركت في الموسم الثقافي: مسابقة أجمل إبداع طلابي، ورشة الخط، مسابقة حفظ المعلقات، الفائزين بالمناظرة ، دورة أصدقاء الشرطة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية