سراب سبورت
مجلة رياضية

مشاركة أردنية وعربية في الرالي الوطني الأول والتدريب على مسار الرالي غدا  


 

 

 

 

سراب -عمان

تعاود بطولة الأردن للراليات تألقها من جديد من خلال الرالي الوطني (الجولة الأولى من بطولة الأردن للراليات الذي ينطلق عندالساعة الثامنة و النصف صباح يوم الجمعة من موقف الصيانة في البحر الميت، وتتكون بطولة الأردن من 5 راليات وتشمل رالي القوة ورالي الأردن.

وبعد اغلاق باب التسيجل يشارك في الرالي 12 متسابقا من الأردن وقطر وعُمان والكويت جمهورية التشيك، ومن أقوى المتسابقين المشاركين في الرالي العائدان بقوة معروف أبو سمرة وملاحه بطل الراليات ورياضة الجوجيتسو مالك الحريري ويمثل المشاركة القطري ناصر خليفة العطية وناصر الكواري فيما يمثل المشاركة الكويتيه مشاري الظفيري، ويمثل المشاركة العُمانية عبد الله الرواحي ويشارك من جمهورية التشيك الملاحه  ماركيتا سيكاكلوفا.

وتأتي مشاركة المتسابقين الأجانب في الرالي وفق التعليمات الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والتي تمنح المتسابقين الاجانب نقاط ضمن بطولة الأردن للراليات الأمر الذي يعطي البطولة قوة أكبر للمنافسة على لقب البطولة بين المتسابقين الأردنين والأجانب.

ويتكون الرالي من مرحل المغطس وماعين والبحر الميت  وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 277 كم، منها  76 كم مراحل خاصة ويعد مسار الرالي حصويا.

الفحص الفني اليوم والتدريب على المسار غدا

ووفق التعليمات التكيملية للرالي تجري اليوم الأربعاء عملية الفحص الفني للسيارات المشاركة في الرالي،  وعملية التدقيق  الإداري وذلك في موقف مركز التدريب في نادي السيارات الملكي، وسيتم يوم غد الخميس  إصدار دليل مسار الرالي، وسيتدرب السائقون على مسار الرالي يوم غد الخميس على متن سيارات غير مخصصة للراليات،

ويشرف على السباق لجنة الحكام برئاسة فوزي صوالحة، ومدير السباق جورج خوري، ونائبه عمر زعرور، ومساعد مدير الرالي  للعمليات لؤي مرعي ومساعد مدير الرالي للعمليات موسى حزينة.

المشاركون في الرالي

بلغ عدد المشاركين في الرالي 12 متسابقا محليا وأجنبيا وهم : معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري على متن سيارة فورد فيستا آر 5، مشاري الظفيري (الكويت) وملاحه ناصر الكواري (قطر) على متن سيارة ايفو 10، خالد جمعة وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10 ، ناصر خليفة العطية (قطر) وملاحته ماركيتا سيكاكلوفا (جمهورية التشيك)، على متن سيارة ايفو 10 عبد الله الرواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) على متن سيارة سوبارو إن 14 ، أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9 ، عاصم عارف وملاحه فارس التل على متن سيارة سوبارو إن 14، سلامة القماز وملاحه محمد جمعة على متن سيارة ايفو 5، طارق الطاهر وملاحه سامر عيسى على متن سيارة ايفو6، زياد مقداد وملاحه محمد العطاري على متن سيارة ايفو 7، أمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب على متن سيارة ستروين، سامي فليفل وملاحه أحمد الخطيب على متن سيارة رينو.

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات