سراب سبورت
مجلة رياضية

الأم وآذار الخير

علــي الشطــرات

تمثل الأم المحور الأساس في المجتمع، فهي التي تنشئ الأجيال على المحبة والمودة.
ونظراً لما تقوم به الأمهات من دور كبير، فقد حضت الشرائع السماوية على طاعتهن وبرهن، لأنهن قائدات، لا تتوانى الواحدة منهن، عن القيام بدورها وبذل ما فوق طاقتها، في سبيل تهيئة العناصر البشرية البانية لأوطانها، الباحثة عن معيشة كريمة، تضمن توالي الأجيال وتسلّم الرسائل الإنسانية، الهادفة إلى النهوض بالإنسان والانفتاح على الأفراد والمجتمعات، معاً يداً بيد، لتحقيق أرقى مراتب التقدم والازدهار.
الأم مدرسة ونبع حب، تجمع ولا تفرق، هي رفيقة الصباحات الباكرة، التي تصحو كل يوم لرعاية أطفالها وبيتها ومؤسسة أسرتها، وتتحمل الأحمال الثقيلة، ولو على حساب صحتها ووقتها، لأنها تعرف أنها صاحبة رسالة رائعة.
في الحادي والعشرين من آذار الخير وتفتح نوار الشجر، تحتفل البشرية تقديراً واحتراماً لدور الأم، بيوم الأم، الأم التي تعبت وبنت وأنشأت، لرد ولو جزء يسير من الجميل لها.
الأمهات رفيقات أبنائهن وبناتهن في الحضور والغياب وأثناء نومهم، يستحققن كل جميل وطاعة ورعاية، فعندما ترى الأم واحداً من أبنائها مهموماً، تربت على رأسه بيدها الحانية، مخففة عنه آلاماً اجتاحته، ومعطية دفعة إيجابية تحرر نفسية ذاك الابن من الطاقات السلبية.
رسالة الأم عظيمة، بخاصة إذا كانت ترتبط بوظيفة، تؤمن لأسرتها تكاليف الحياة التي تزداد يوماً إثر يوم، فهي التي تودِع أبناءها بقلب صاف، في أماكنهم، سواء أكانوا في حضانات أم مدارس أم جامعات، داعية لهم بالخير والتوفيق، وتذهب إلى عملها، الذي تغادره قبل مغيب الشمس بساعات قليلة، لتكمل واجبها بعد ذلك، في بيتها، الذي تهتم بشؤونه، حتى أوقات متأخرة من الليل.
كل عام وجميع الأمهات بألف خير، والرحمة لمن رحلن عن هذه الدنيا الزائلة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا