سراب سبورت
مجلة رياضية

استحداث مرحلة للجمهور للمرة الأولى

السائقون الأردنيون والعرب جاهزون للمنافسة والصراع على لقب الرالي الوطني 

سراب- عمان 

ينطلق عند الساعة 8.30  صباح اليوم الجمعة الرالي الوطني الأول من موقف الصيانة في البحر الميت بمشاركة 12 متسابقا أردنيا وعربيا .

وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 277 كم، منها 76 كم مراحل خاصة ويعد مسار الرالي حصويا ومراحل الرالي الشيقة والممتعة والمتعددة التضاريس هي مرحل المغطس وماعين والبحر الميت.

وتم تخصيص للمرة الأولى لمحبي الراليات، مرحلة كاملة من الإنطلاق حتى النهاية على شاطئ البحر الميت وهي مرحلة البحر الميت في ” الموقف ب” وهي المرة الأولى التي يتم فيها اقامة هذه المرحلة ضمن منافسات رالي محلي.

وتم تحديد الساعة 9.20 صباحا لمتابعة للجولة الأولى والساعة 12.20 ظهرا موعدا لمتابعة الجولة الثانية،  والساعة 3.20 عصرا لمتابعة الجولة الثالثة.

انتهاء عملية جس النبض والمنافسة الأقوى اليوم

أنهى السائقون عملية جس النبض يوم أمس الخميس من خلال التدريب على مسار الرالي استعدادا للمنافسة على لقب الرالي اليوم الجمعة المنافسة على لقب الرالي سيكون أبطالها 12 متسابقا أردنيا وعربيا، وفي نقطة هي لصالح المتسابقين الأجانب اعتمدالاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، قانونا جديدا  يمنح فيه المشارك الأجنبي نقاط ضمن بطولة الأردن للراليات، وهو أمر سيجعل المنافسة على أشدها بين المتسابقين الأردنيين والأجانب لبلوغ منصة التتويج.

ومن أقوى المشاركين الأردنيين  معروف أبو سمرة العائد إلى ساحة الراليات بعد انقطاع منذ العام 2017 ، واختار هذه المرة سيارة فورد فيستا آر 5 بدلا من سيارة شكودا للمشاركة في الرالي، ويلعب دور الملاح لأبو سمرة رفيق دربه  الرياضي المخضرم وبطل رياضة الجوجيتسو مالك الحريري، ويتطلع القطري ناصر خليفة العطية لنيل اللقب، كما يسعى الواعد العُماني عبد الله الرواحي وملاحه المخضرم عطا الحمود إلى احراز مراكز متقدمه ويشهد الرالي مشاركة أبطال مميزون أمثال سامي فليفل وطارق الطاهر وأمجد العناسوة.

مشاركة مميزة  لعائلة “جمعة

وفي الجهة المقابلة يتطلع بطل الراليات خالد جمعة ومساعده شقيقه بطل الراليات  المخضرم عماد جمعة إلى تحقيق نتائج في المقدمة بعد أن اكتسب خبرة كبيرة خلال الأعوام الماضية، ويبدو أن عائلة جمعة تحظى بمشاركة لا بأس فيها في الرالي حيث اختار المتسابق المخضرم إيهاب الشرفا يوسف جمعة ليلعب دور الملاح واختار أيضا المخضرم سلامة القماز محمد جمعة ليلعب دور الملاح.

المشاركون في الرالي

معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري على متن سيارة فورد فيستا آر 5، مشاري الظفيري (الكويت) وملاحه ناصر الكواري (قطر) على متن سيارة ايفو 10، خالد جمعة وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10 ، ناصر خليفة العطية (قطر) وملاحته ماركيتا سيكاكلوفا (جمهورية التشيك)، على متن سيارة ايفو 10 عبد الله الرواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) على متن سيارة سوبارو إن 14 ، أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9 ، عاصم عارف وملاحه فارس التل على متن سيارة سوبارو WRX، سلامة القماز وملاحه محمد جمعة على متن سيارة ايفو 5، طارق الطاهر وملاحه سامر عيسى على متن سيارة ايفو6، زياد مقداد وملاحه محمد العطاري على متن سيارة ايفو 7، أمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب على متن سيارة ستروين، سامي فليفل وملاحه أحمد الخطيب على متن سيارة رينو.

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس