سراب سبورت
مجلة رياضية

استحداث مرحلة للجمهور للمرة الأولى

السائقون الأردنيون والعرب جاهزون للمنافسة والصراع على لقب الرالي الوطني 

سراب- عمان 

ينطلق عند الساعة 8.30  صباح اليوم الجمعة الرالي الوطني الأول من موقف الصيانة في البحر الميت بمشاركة 12 متسابقا أردنيا وعربيا .

وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 277 كم، منها 76 كم مراحل خاصة ويعد مسار الرالي حصويا ومراحل الرالي الشيقة والممتعة والمتعددة التضاريس هي مرحل المغطس وماعين والبحر الميت.

وتم تخصيص للمرة الأولى لمحبي الراليات، مرحلة كاملة من الإنطلاق حتى النهاية على شاطئ البحر الميت وهي مرحلة البحر الميت في ” الموقف ب” وهي المرة الأولى التي يتم فيها اقامة هذه المرحلة ضمن منافسات رالي محلي.

وتم تحديد الساعة 9.20 صباحا لمتابعة للجولة الأولى والساعة 12.20 ظهرا موعدا لمتابعة الجولة الثانية،  والساعة 3.20 عصرا لمتابعة الجولة الثالثة.

انتهاء عملية جس النبض والمنافسة الأقوى اليوم

أنهى السائقون عملية جس النبض يوم أمس الخميس من خلال التدريب على مسار الرالي استعدادا للمنافسة على لقب الرالي اليوم الجمعة المنافسة على لقب الرالي سيكون أبطالها 12 متسابقا أردنيا وعربيا، وفي نقطة هي لصالح المتسابقين الأجانب اعتمدالاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، قانونا جديدا  يمنح فيه المشارك الأجنبي نقاط ضمن بطولة الأردن للراليات، وهو أمر سيجعل المنافسة على أشدها بين المتسابقين الأردنيين والأجانب لبلوغ منصة التتويج.

ومن أقوى المشاركين الأردنيين  معروف أبو سمرة العائد إلى ساحة الراليات بعد انقطاع منذ العام 2017 ، واختار هذه المرة سيارة فورد فيستا آر 5 بدلا من سيارة شكودا للمشاركة في الرالي، ويلعب دور الملاح لأبو سمرة رفيق دربه  الرياضي المخضرم وبطل رياضة الجوجيتسو مالك الحريري، ويتطلع القطري ناصر خليفة العطية لنيل اللقب، كما يسعى الواعد العُماني عبد الله الرواحي وملاحه المخضرم عطا الحمود إلى احراز مراكز متقدمه ويشهد الرالي مشاركة أبطال مميزون أمثال سامي فليفل وطارق الطاهر وأمجد العناسوة.

مشاركة مميزة  لعائلة “جمعة

وفي الجهة المقابلة يتطلع بطل الراليات خالد جمعة ومساعده شقيقه بطل الراليات  المخضرم عماد جمعة إلى تحقيق نتائج في المقدمة بعد أن اكتسب خبرة كبيرة خلال الأعوام الماضية، ويبدو أن عائلة جمعة تحظى بمشاركة لا بأس فيها في الرالي حيث اختار المتسابق المخضرم إيهاب الشرفا يوسف جمعة ليلعب دور الملاح واختار أيضا المخضرم سلامة القماز محمد جمعة ليلعب دور الملاح.

المشاركون في الرالي

معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري على متن سيارة فورد فيستا آر 5، مشاري الظفيري (الكويت) وملاحه ناصر الكواري (قطر) على متن سيارة ايفو 10، خالد جمعة وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10 ، ناصر خليفة العطية (قطر) وملاحته ماركيتا سيكاكلوفا (جمهورية التشيك)، على متن سيارة ايفو 10 عبد الله الرواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) على متن سيارة سوبارو إن 14 ، أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9 ، عاصم عارف وملاحه فارس التل على متن سيارة سوبارو WRX، سلامة القماز وملاحه محمد جمعة على متن سيارة ايفو 5، طارق الطاهر وملاحه سامر عيسى على متن سيارة ايفو6، زياد مقداد وملاحه محمد العطاري على متن سيارة ايفو 7، أمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب على متن سيارة ستروين، سامي فليفل وملاحه أحمد الخطيب على متن سيارة رينو.

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية نجم ريال مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم