سراب سبورت
مجلة رياضية

أبو سمرة يعاود تألقه ويفوز بالرالي الوطني الأول والعُماني الرواحي ثانيا وجمعة ثالثا

 

البحر.الميت -سراب

ظفر المتسابق معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري على متن سيارة فورد فيستا بزمن 54.44 دقيقة،  بلقب الرالي الوطني الأول الذي أقيم يوم أمس في منطقة البحر الميت، وجاء في المركز الثاني العٌماني عبد الله الرواحي وملاحه عطا الحمود (الأردن) على متن سيارة سوبارو اس تي أي، بزمن 55.12 دقيقة، وجاء في المركز الثالث خالد جمعه وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10،  بزمن 59.38 دقيقة.

وبلغت المسافة الإجمالية للرالي 277 كم، منها 76 كم مراحل خاصة ويعد مسار الرالي حصويا.

وفي نهاية الرالي قام المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات زيد بلقز ولجنة الحكام المكونة من فوزي صوالحة، ورندة النابلسي وخالد زكريا ومدير السباق جورج خوري، بتتويج الفائزين بالرالي.

المنافسة نحو اللقب

المرحلة الأولى (المغطس1) وتبلغ مسيافتها 11.68 كم : استطاع المتسابق العُماني عبد الله الرواحي وملاحه عطا الحمود على متن سيارة سوبار امبريزا اس تي أي تصدر المرحلة بزمن، 6.51 دقيقة، ولحق به في المركز الثاني المستابق معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري على متن سيارة فورد فيستا بزمن، 7.02 دقيقة، وحل في المركز الثالث المتسابق خالد جمعه وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10، بزمن 7.17 دقيقة، وجاء في المركز الرابع المتسابق القطري ناصر خليفة العطية وملاحته التشيكية ماركيتا سيكاكلوفا على متن سيارة ايفو 10، بزمن 7.35 دقيقة، وحل في المركز الخامس إيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9، بزمن 7.47 دقيقة، وحل في المركز السادس المتسابق طارق الطاهر وملاحه سامر عيسى على متن سيارة ايفو 6 بزمن، 8.17 دقيقة.

وفي المرحلة الثانية (البحر الميت1)  وتبلغ مسافتها 2.51 كم ، تقدم إلى المركز الأول معروف أبو سمرة وملاحه مالم الحريري المرحلة بزمن 2.34 دقيقة، وحل في المركز الثاني خالد جمعة وملاحه عماد جمعة بزمن 2.36 دقيقة، وتراجع إلى المركز الثالث العُماني عبد الرواحي وملاحه عطا الحمود بزمن 2.38 دقيقة، وتقدم إلى المركز الرابع سلامة القماز وملاحه محمد جمعة بزمن 2.46 دقيقة، وحل في المركز الخامس طارق الطاهر وملاحه سامر عيسى بزمن 2.47 دقيقة، وجاء في المركز السادس إيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة بزمن 2.55 دقيقة.

وليتصدر العُماني عبد الله الرواحي الرالي بعد نتائج الجولة الثانية بزمن تراكمي بلغ 9.29 دقيقة وحل في المركز الثاني معروف أبو سمرة بزمن تراكمي بلغ 9.36 دقيقة وجاء في المركز الثالث خالد جمعة بزمن تراكمي بلغ 9.53 دقيقة وحل في المركز الرابع إيهاب الشرفا بزمن تراكمي بلغ 10.42 دقيقة وحل في المركز الخامس القطري ناصر خليفة العطية بزمن تراكمي 10.54 دقيقة.

وفي المرحلة الثالثة (ماعين 1) وتبلغ مسافتها 16.91 كم ، استطاع العُماني عبد الله الرواحي وملاحه عطا الحمود تصدر المرحلة بزمن 13. 27 دقيقة، وحل في المركز الثاني معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري بزمن 13.39 دقيقة، وحل في المركز الثالث المتسابق سلامة القماز وملاحه محمد جمعة بزمن 14.38 دقيقة، وجاء في المركز الرابع طارق الطاهر وملاحه سامر عيسى بزمن 14.50 دقيقة، وجاء في المركز الخامس إيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة بزمن 15.05 دقيقة.

وفي المرحلة الرابعة (المغطس 2) استطاع معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري تصدر المرحلة بزمن 6.45 دقيقة، وحل في المركز الثاني العُماني عبد الله الرواحي وملاحه عطا الحمود بزمن 6.50 دقيقة، وجاء في المركز الثالث خالد جمعة وملاحه عماد جمعة بزمن 7.04 دقيقة، وحل في المركز الرابع القطري ناصر خليفة العطية وملاحته التشيكية ماركيتا سيكاكلوفا بزمن 7.32 دقيقة ، وجاء في المركز الخامس أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة بزمن 7.43 دقيقة.

وفي المرحلة الخامس (البحر الميت 2) تصدر القطري ناصر خليفة العطية وملاحته التشيكية ماركيتا سيكاكلوفا بزمن 2.26 دقيقة، وحل في المركز الثاني معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري جهدا مضاعفا لتصدر المرحلة بزمن 2.29 دقيقة، وجاء في المركز الثاني العُماني عبد الله الرواحي وملاحه عطا الحمود بنفس التوقيت ، وحل في المركز الرابع خالد جمعة وملاحه عماد جمعة بزمن 2.40 دقيقة، وحل في المركز الخامس إيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9.

وفي المرحلة السادسة (ماعين 2) بذل معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري جهدا مضاعفا لتصدر المرحلة بزمن 12.51 دقيقة،  وكانت هذه المرحلة هي الأقوى في الرالي، وحل في المركز الثاني العٌماني عبد الله الرواحي وملاحه عطا الحمود بزمن 13.27 دقيقة، وحل في المركز الثالث خالد جمعة وملاحه عماد جمعة بزمن 14.10 دقيقة، وحل في المركز الرابع سلامة القماز وملاحه محمد جمعة بزمن 14.31 دقيقة، وحل في المركز الخامس القطري ناصر خليفة العطية وملاحته التشيكية ماركيتا سيكاكلوفا بزمن 14.46 دقيقة.

وفي المرحلة السابعة (المغطس 3) تصدر معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري المرحلة بزمن 6.53 دقيقة وحل في المركز الثاني العُماني عبد الله الرواحي وملاحه عطا الحمود بزمن 6.59 دقيقة، وجاء في المركز الثالث أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة بزمن 7.39 دقيقة وجاء في المركز الرابع القطري ناصر خليفة العطية وملاحته التشيكية ماركيتا سيكاكلوفا بزمن 7.43 دقيقة وتراجع إلى المركز الخامس خالد جمعة وملاحه عماد جمعة 7.53 دقيقة.

ليتصدر معرروف أبو سمرة مراحل الرالي بعد الجولة السابعة بزمن 52.13 دقيقة وحل في المركز الثاني العُماني عبد الله الرواحي وجاء في المركز الثالث خالد جمعة وحل في المركز الرابع القطري ناصر خليفة العطية.

ويعلن معروف أبو سمرة في المرحلة الثامنة البحر الميت 3 فوزه بالرالي عن جدارة واستحقاق ولحق به في المركز الثاني العُماني عبد الله الرواحي وجاء في المركز الثالث خالد جمعة.

النتائج الفنية للرالي

المركز الأول: معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري على متن سيارة فورد فيستا آر 5، بزمن 54.44 دقيقة.

المركز الثاني: عبد الله الرواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) على متن سيارة سوبارو اس تي أي، بزمن 55.12 دقيقة.

المركز الثالث: خالد جمعه وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10،  بزمن 59.38 دقيقة.

المركز الرابع: ناصر خليفة العطية  (قطر) وملاحته ماركيتا سيكاكلوفا (جمهورية التشيك) على متن سيارة ايفو 10، بزمن 1.01. 23 ساعة.

المركز الخامس: أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9 بزمن 1.01.36 ساعة.

المركز السادس: سلامة القماز وملاحه محمد جمعة على متن سيارة ايفو 5 بزمن 1.01.44 ساعة.

المركز السابع: طارق الطاهر وملاحه سامر عيسى على متن سيارة ايفو6، بزمن 1.03.28 ساعة.

المركز الثامن: زياد مقداد وملاحه محمد العطاري على متن سيارة ايفو 7، بزمن 1.13.31 ساعة

المركز التاسع : عاصم عارف وملاحه فارس التل على متن سيارة سوبارو أس تي أي بزمن 1.14.08 ساعة.

المركز العاشر: سامي فليفل وملاحه أحمد الخطيب على متن سيارة رينو بزمن 1.21.41 ساعة.

أبطال الفئات

– كأس آر سي والمركز الأول: معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري.

– كأس المركز الثاني: عبد الله الرواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن).

-كأس المركز الثالث: خالد جمعه وملاحه عماد جمعة.

– كأس المبتدئين:  أمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب.

– كأس المجموعة إيه: سامي فليفل وملاحه أحمد الخطيب.

كأس المجموعة أس : سلامة القماز وملاحه محمد جمعة.

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية