سراب سبورت
مجلة رياضية

احتفلا بعيد ميلاد جلالة الملك مندوب وزير الشباب يفتتح بطولة ” أجيال الغد” لأندية غرب آسيا للكراسي المتحركة بكرة السلة

سراب -عمان

مندوبا عن د. محمد أبو رمان وزير الشباب والثقافة رعى محمد الخوالدة مدير شباب محافظة المفرق مساء أمس الثلاثاء افتتاح البطولة الرابعة لأندية غرب آسيا للكراسي المتحركة بكرة السلة، ضمن احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة البارالمبية الأردنية.

الحفل الذي شهدته صالة اللجنة البارالمبية التي تحتضن مباريات البطولة بدأ بالسلام الملكي وآيات من القران الكريم ودخول الفرق المشاركة اعقبها كلمتين لمحمد الخوالدة مندوب راعي الحفل مدير شباب محافظة المفرق ومحمد الخزاعلة رئيس نادي أجيال الغد، ثم قسم البطولة أقسمه كابتن نادي أجيال الغد سالم سوافطة وتفاعل الحضور مع فقرات فنية ادتها فرقة المفرق للتراث الشعبي.

ويشارك في البطولة 6 أندية من 4 دول قسمت إلى مجموعتين، حيث ضمت الأولى: المستقبل من فلسطين، وسام المجد من العراق بالإضافة إلى أجيال الغد الأردني، والثاني منتخب الجنوب من العراق، التعاطف والعطاء من لبنان، والكويتي من الكويت.

وفي كلمته عبر الخوالدة عن فخره واعتزازه بالبطولة والقائمين عليها خصوصا انها تأتي ضمن احتفالات المملكة بمناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين، مبينا أن الأردن مرحب بالأشقاء العرب المشاركين بالبطولة وبجميع الاشقاء بكافة المناسبات.

من جانبه أكد رئيس نادي أجيال الغد محمد الخوالدة على ان البطولة التي تقام للعام الرابع على التوالي ما كانت لتقام لولى الجهود الجبارة للجنة المنظمة وبدعم لوجستي ومعنوي من اللجنة البارالمبية الأردنية مثلة برئيسها د. حين أبو الرز وأمينها العام الأنسة مها البرغوثي.

بعد ذلك أقيمت المباراة الأولى بالبطولة حيث جمعت فريقي أجيال الغد والمستقبل الفلسطيني، اعقبها مباراة فريق الجنوب من العراق وجمعية التعاطف اللبناني.

وتتواصل البطولة اليوم بإقامة 4 مباريات على النحو التالي: وسام المجد * المستقبل، الكويت * جمعية التعاطف، أجيال الغد* وسام المجد ومنتخب الجنوب * الكويت الكويتي.

وتستمر الخميس بمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ومواجهتي نصف النهائي حيث يلتقي بطل المجموعة الأولى بوصيف المجموعة الثانية وبطل المجموعة الثانية بوصيف المجموعة الأولى.

وتختتم البطولة الجمعة بمواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية على ان يتوج أصحاب المراكز الأولى خلال حفل الختام الذي سيقام عقب المباراة النهائية مباشرة.

صورة مرفقة: لقطات من حفل الافتتاح – تصوير الشاب المتطوع محمد السيد

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية