سراب سبورت
مجلة رياضية

سباق “إل جي ألتراماراثون البحر الميت” 2019 للأطفال يختتم فعالياته محققاً أهدافه الرياضية ورسالته الإنسانية

 

 

 

سراب -عمان

برعاية سمو الأمير فراس بن رعد، اختتمت الجمعية الأردنية للماراثونات سباق الأطفال الخاص ب “إل جي ألتراماراثون البحر الميت بمشاركة أكثر من 1200 طفل، بتنظيم الجمعية الأردنية للماراثونات وأمانة عمان الكبرى صباح اليوم الجمعة الموافق 5 نيسان، في حدائق الحسين.

هذا ويحقق سباق “إل جي ألتراماراثون البحر الميت” 2019 أهدافه الرياضية والإنسانية، إذ استجابت الجمعية الأردنية للماراثونات للمبادرة الملكية السامية وتبرعت بخمسة الآف دينار دعماً للغارمات، بالإضافة إلى قيامها بإشراك الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في الفعاليات الرياضية لما لها من أثر فاعل في تحفيزهم على المشاركة والمنافسة، حيث شارك 250 طفل بالمجان من الجمعيات المختلفة: 100 طفل من الداون سندروم (جمعية الياسمين ومبادرة حياتنا لها معنى)، و50 طفل من التوحد (جمعية امينة) و100 طفل من الايتام التابعين لوزارة التنمية  الاجتماعية.

وأُطلقت فعاليات السباق من قبل مندوب شركة إل جي، السيد فراس شبانة، والمدير العام للجمعية الآنسة لينا الكرد. وتراوحت أعمار الأطفال المشاركين في السباق الذي يمتد على مسافة 4.2كم ما بين سن السادسة وحتى الرابعة عشر، والذين بدؤوا سباقهم بأجواءٍ احتفالية من مقابل ساحة مهرجان صيف عمّان.

واحتفالاً بنتائج السباق، توّج عطوفة المهندس عبدالرؤوف الروابدة مندوباً عن أمانة عمّان، ومندوب شركة إل جي الكترونيكس المشرق العربي، السيد فراس شبانة، ومدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات الآنسة لينا الكرد جميع الفائزين. كما قدم مندوب شركة إل جي الجوائز العينية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة؛ حيث تم تقسيم الفئات المشاركة إلى ثلاث فئات؛ ضمت الأولى الأطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات، والثانية من 9 إلى 11 سنة، والثالثة من 12 إلى 14 سنة.

وجاءت نتائج الفائزين في سباق الأطفال على النحو التالي:

فئة الذكور من (12 – 14 سنة): المركزالأول: صلاح الدين شياهين (0:09:16)، المركز الثاني: مازن الفرلجي (0:09:17)، المركز الثالث: رشيد المفلح (0:09:34)

فئة ذوي الاحتياجات الخاصة؛ متلازمة داون:  المركز الأول فاز عن فئة الذكور: بدر طريح (0:20:16) وعن فئة الإناث:راية الكوش (0:27:08)

فئة الذكور من (9 -11 سنة): المركزالأول: حسين الجعارات (0:09:43)، المركز الثاني: محمد الجعارات (0:09:54)، المركز الثالث: سليمان أبو شباب (0:10:19)

فئة ذوي الاحتياجات الخاصة؛ متلازمة داون:  المركز الأول فاز عن فئة الذكور:عبدالله السعيد (0:25:48)، وعن فئة الإناث: شذى عكاشة (0:46:13)

فئة الذكور من (6 – 8 سنوات) : المركزالأول: صهيب أبو عاثرة (0:11:10)، المركز الثاني: عماد الجعارات (0:11:19)، المركز الثالث: أنس أبو سالم (0:12:49)

فئة ذوي الاحتياجات الخاصة؛ متلازمة داون من الذكور :  المركز الأول فاز: منير الجزيزي (0:35:33) وعن فئة الإناث: وسن عبدالدايم (0:20:19)

فئة الإناث من (12- 14 سنة): المركزالأول: ألما الجعارات (0:10:07) ، المركز الثاني: تبارك المحافظة (0:10:32.1)، المركز الثالث: سوزان الجعارات (0:10:32.2)

فئة الإناث من (9 – 11 سنة): المركزالأول: ملاك الجعارات (0:10:37)، المركز الثاني: ملاك أبو سالم (0:10:51:4)، المركز الثالث: هدى الجعارات (0:10:51:5)

فئة الإناث من (6 – 8 سنوات): المركزالأول:رحمة الجعارات (0:13:18) ، المركز الثاني: آيات أبو شباب (0:15:37)، المركز الثالث: غزل خوالدة (0:17:21)

وقد هنأت الآنسة لينا الكرد الفائزين بالسباق، مثنية على نجاح سباق الأطفال على جميع الأصعدة المتعلقة بحجم المشاركة والناحية التنظيمية ونوهت للأثر الهام لهذا النوع من السباقات الموجهة للأطفال التي من شأنها تعويدهم على المشاركة والمنافسة.

كما صرحت عن استعداد الجمعية الأردنية للماراثونات للاحتفال الخاص بالنسخة الخامسة والعشرين من إل جي ألتراماراثون البحر الميت والذي سيقام الجمعة المقبل 12 نيسان، ليقام بالتزامن مع ماراثون “عالم واحد One World Marathon”، الذي تنظمه مؤسسة ” One World Strong” الامريكية والغير حكومية مع الجمعية الأردنية للماراثونات وتأتي مشاركة ألترا ماراثون البحر الميت في هذا الحدث العالمي تأكيداً على جهود الأردن والتزامه في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وتشجيع التعاون الدولي الرياضي في مكافحة الإرهاب. وتنقسم فئات السباق إلى سباق الألترا ماراثون لمسافة 50 كم( فردي وتتابع) وهو ما يشكل الحدث الرئيسي، وسباق النصف ماراثون لمسافة 21 كم، وسباق ال 10 كم وسباق الأطفال.

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك