سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير مرعد بن رعد يتابع منافسات بطولة النادي الوطني الدولية لكرة الطاولة لذوي الإعاقة

٩
سراب -عمان
تابع سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة منافسات اليوم الأول لبطولة النادي الوطني الدولية الحادية عشرة لكرة الطاولة لذوي الإعاقة، مساء أمس الإثنين في مقر اللجنة البارالمبية الأردنية.
وكان في استقبال سموه الأمين العام للجنة البارالمية الأردنية الأنسة مها البرغوثي وعدد من أعضاء اللجنة ومندوبي الفرق المشاركة.
ودعا سموه خلال متابعته لفاعليات البطولة إلى تكاتف الجهود من أجل إنجاحها وانجاح البطولات المستقبلية مثل دورة العاب غرب آسيا البارالمبية التي تستضيفها الأردن في شهر أيلول القادم، مشددا إلى أنها تحتاج إلى جهود مضاعفة من أجل تنظيمها بشكل مثالي.
واستذكر سموه الدور الرائد لسمو الأمير رعد بن زيد في مجال رعاية ومتابعة وتأسيس رياضة ذوي الإعاقة موكدا إلى أنه يأمل بمواصلة التطور وصقل المواهب الرياضية والسعي لزيادة الغلة الأردنية من الميداليات في المحافل الدولية البارالمبية.
بدورها ثمنت الانسة مها البرغوثي حرص سمو الأمير مرعد بن رعد على مواكبة فعاليات البطولة والفعاليات التي تنظمها اللجنة البارالمبية الأردنية معتبرة أنها تشكل حافزا للاعبين من أجل تقديم مستويات طيبة تليق بسمعة كرة الطاولة البارالمبية الأردنية، مشيدة في الوقت ذاته إلى دور الأمير مرعد بن رعد في مواكبة أنشطة وإنجازات أبطال وبطلات الأردن على كافة المستويات البارالمبية العربية والقارية والدولية.
وكانت منافسات اليوم الأول من البطولة انطلقت صباحا واستمرت حتى ساعة متأخرة من مساء الأمس بمشاركة (102) لاعب ولاعبة من 20 دولة من مختلف دول العالم هي: العراق، الإمارات، الجزائر، فلسطين، السعودية، قبرص، إندونيسيا، اليونان، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، النمسا، تايلند، الهند، ماليزيا، النرويج، هنغاريا، نيجريا، تركيا، إضافة إلى الأردن.
وشهدت المشاركة الأردنية في اليوم الأول تأهل ختام أبو عوض إلى نهائي الفئة الخامسة بانتصارين متتاليين وتأهلت فاتن عليمات إلى نصف نهائي الفئة الرابعة بفوزين متتاليين أيضا، وتأهل أسامة أبو جامع إلى نهائي الفئة الثالثة بعدما حقق فوزين وتأهل نضال أبو دلدوح إلى نصف نهائي الفئة الرابعة بعد تحقيقه لفوزين في الأدوار الأولى.
ولم يحالف الحظ لاعبينا فاطمة العزام من الفئة الرابعة وعماد السراحنة من الفئة الخامسة ومحمد العجارمة من الفئة الثالثة وريم العمايرة من الفئة الثالثة وجميعهم خرجوا من الدور الأول.
وتتواصل منافسات البطولة اليوم الثلاثاء حيث تستكمل منافسات اللاعبين ويتخللها تتويج أصحاب المراكز الأولى، على أن تنطلق منافسات الفرق بعد الظهر وتستمر حتى مساء غد الأربعاء الذي يتخلله حفل الختام وتتويج الفرق الفائزة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية