سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير مرعد بن رعد يتابع منافسات بطولة النادي الوطني الدولية لكرة الطاولة لذوي الإعاقة

٩
سراب -عمان
تابع سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة منافسات اليوم الأول لبطولة النادي الوطني الدولية الحادية عشرة لكرة الطاولة لذوي الإعاقة، مساء أمس الإثنين في مقر اللجنة البارالمبية الأردنية.
وكان في استقبال سموه الأمين العام للجنة البارالمية الأردنية الأنسة مها البرغوثي وعدد من أعضاء اللجنة ومندوبي الفرق المشاركة.
ودعا سموه خلال متابعته لفاعليات البطولة إلى تكاتف الجهود من أجل إنجاحها وانجاح البطولات المستقبلية مثل دورة العاب غرب آسيا البارالمبية التي تستضيفها الأردن في شهر أيلول القادم، مشددا إلى أنها تحتاج إلى جهود مضاعفة من أجل تنظيمها بشكل مثالي.
واستذكر سموه الدور الرائد لسمو الأمير رعد بن زيد في مجال رعاية ومتابعة وتأسيس رياضة ذوي الإعاقة موكدا إلى أنه يأمل بمواصلة التطور وصقل المواهب الرياضية والسعي لزيادة الغلة الأردنية من الميداليات في المحافل الدولية البارالمبية.
بدورها ثمنت الانسة مها البرغوثي حرص سمو الأمير مرعد بن رعد على مواكبة فعاليات البطولة والفعاليات التي تنظمها اللجنة البارالمبية الأردنية معتبرة أنها تشكل حافزا للاعبين من أجل تقديم مستويات طيبة تليق بسمعة كرة الطاولة البارالمبية الأردنية، مشيدة في الوقت ذاته إلى دور الأمير مرعد بن رعد في مواكبة أنشطة وإنجازات أبطال وبطلات الأردن على كافة المستويات البارالمبية العربية والقارية والدولية.
وكانت منافسات اليوم الأول من البطولة انطلقت صباحا واستمرت حتى ساعة متأخرة من مساء الأمس بمشاركة (102) لاعب ولاعبة من 20 دولة من مختلف دول العالم هي: العراق، الإمارات، الجزائر، فلسطين، السعودية، قبرص، إندونيسيا، اليونان، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، النمسا، تايلند، الهند، ماليزيا، النرويج، هنغاريا، نيجريا، تركيا، إضافة إلى الأردن.
وشهدت المشاركة الأردنية في اليوم الأول تأهل ختام أبو عوض إلى نهائي الفئة الخامسة بانتصارين متتاليين وتأهلت فاتن عليمات إلى نصف نهائي الفئة الرابعة بفوزين متتاليين أيضا، وتأهل أسامة أبو جامع إلى نهائي الفئة الثالثة بعدما حقق فوزين وتأهل نضال أبو دلدوح إلى نصف نهائي الفئة الرابعة بعد تحقيقه لفوزين في الأدوار الأولى.
ولم يحالف الحظ لاعبينا فاطمة العزام من الفئة الرابعة وعماد السراحنة من الفئة الخامسة ومحمد العجارمة من الفئة الثالثة وريم العمايرة من الفئة الثالثة وجميعهم خرجوا من الدور الأول.
وتتواصل منافسات البطولة اليوم الثلاثاء حيث تستكمل منافسات اللاعبين ويتخللها تتويج أصحاب المراكز الأولى، على أن تنطلق منافسات الفرق بعد الظهر وتستمر حتى مساء غد الأربعاء الذي يتخلله حفل الختام وتتويج الفرق الفائزة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس