سراب سبورت
مجلة رياضية

لجنة المتابعة لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية تطلع على اخر التحضيرات

سراب -عمان
اجتمعت صباح أمس الإثنين لجنة المتابعة لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثانية في مقر اللجنة البارالمبية الأردنية برئاسة د. مصباح جعفر امين عام اتحاد غرب أسيا البارالمبي وبحضور الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية الانسة مها البرغوثي وعضوية السادة جاسر نويران وداوود شحادة.
واستعرض خلال الاجتماع كافة الاستعدادات والترتيبات التي تمت في إطار التحضيرات لتنظيم واستضافة الدورة، وتم عرض مواضيع عدد الدول المشاركة واعداد اللاعبين والالعاب التي ستشارك فيها كل دولة.
واطلع رئيس اللجنة على ما تم بخصوص التجهيزات اللازمة للألعاب واعتمادها من الاتحادات الدولية ووسائط النقل المطلوبة للوفود، والفنادق المعتمدة وأماكن إقامة المسابقات، وحفلي الافتتاح والختام ومراسم التتويج.
وكان د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارلمبية الأردنية والأمين العام الانسة مها البرغوثي على رأس مستقبلي د. مصباح جعفر فور وصوله إلى عمان قادمة من الإمارات أول من أمس الأحد.
ويواصل د. جعفر سلسلة اجتماعاته صباح اليوم الثلاثاء بلقاء المندوبين الفنيين لألعاب الكرة الطاولة / السيد عصام الفقير، الكرة الطائرة/ السيد إبراهيم شديفات، رفع الأثقال/ السيد عزام الزعبي، وسيقوم بجولة تفقدية للملاعب والصالات التي من المقرر أن تحتضن منافسات الدورة في وقت لاحق من زيارته.
وتستضيف اللجنة البارالمبية الدورة خلال الفترة من 15-22 أيلول القادم بمشاركة قرابة (700) رياضي ورياضية يمثلون 12 دولة غرب أسيوية هي السعودية، الأمارات، البحرين، الكويت، قطر، سلطنة عمان، اليمن، العراق، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة للأردن يتنافسون على ميداليات (7) ألعاب هي: رفع الاثقال (صالة الأرينا بمدينة الحسين للشباب)، كرة السلة للكراسي المتحركة (صالة الأمير حمزة بن الحسين)، الكرة الطائرة جلوس (صالة قصر الرياضة)، كرة الطاولة (صالة الأميرة سمية بنت الحسن)، كرة الهدف للمكفوفين (مجمع الأمير زيد بن رعد الرياضي)، البوشيا لشلل الدماغي (صالة الجامعة الأردنية)، والعاب القوى (مضمار الجامعة الأردنية).
ومن المقرر أن ينطلق حفل الافتتاح 16 أيلول في صالة الأمير حمزة، على أن يقام حفل الختام الساعة مساء يوم 21 أيلول على الملعب الخارجي لمجمع الأمير رعد بن زيد الرياضي لرياضة المعوقين.

صور مرفقة: جانب من الاجتماع

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية