سراب سبورت
مجلة رياضية

الأردن يشارك في الاجتماع المشترك مع المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية

 

سراب -عمان

 شارك الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ، ناصر المجالي ، يوم أمس الأحد ، بالاجتماع المشترك الثاني في المجال الرياضي بين أعضاء المكتب التنفيذي بمجلس أصحاب السعادة والسمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنعقد حالياً في العاصمة العمانية مسقط.

 

ونقل الأمين العام للجنة الأولمبية ، تحيات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، إلى أعضاء المكتب التنفيذي بمجلس أصحاب السعادة والسمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتقدير سموه واعتزازه بالعمل الدؤوب والمثمر للمجلس في تطوير الرياضة الخليجية والعربية على حد سواء.

 

وقد افتتح طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي الاجتماع مرحبا بالحضور مذكراً إياهم بأن هذا الاجتماع تم الاتفاق على عقده بمسقط بناءً على رغبة الجميع وبناءً على التنسيق مع الأمانة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي ومع اللجنة الأولمبية الأردنية.

 

وقد استعرض الكشري نتائج الاجتماع الأول المشترك الذي عقد خلال الفترة من 24 – 26 مارس 2014م في العاصمة الأردنية عمّان والذي أسفر عنه جملة من التوصيات من شأنها تأسيس شراكة استراتيجية متميزة في المجال الرياضي بين الجانبين وفقاً للوائح العمل المشترك في المجال الرياضي بدول المجلس.

 

وأشار طه الكشري إلى أنه وبمرور 3 سنوات على ذلك الاجتماع ارتأت الأمانة العامة بدول المجلس وبالتنسيق مع دولة الرئاسة عقد اجتماع مع اللجنة الأولمبية الأردنية للاتفاق على خطة عمل ومتابعة أبرز مجالات التعاون التي تم إقرارها سابقاً.

 

ثم ذكر سعادة الدكتور عادل بن خليفه الزياني رئيس قطاع شؤون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي بأنه يجب فتح صفحة جديدة في مشاريع التعاون المقبلة مع الجانب الأردني تكريساً لرغبة قادة المجلس لتعزيز أواصر التواصل والتعارف بين الأشقاء في دول المجلس ومع شعوب العالم كافة لاسيما مع الجانب الأردني.

 

وقد أعرب أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية عن شكره وتقديره للسلطنة بشكل عام وللجنة الأولمبية العُمانية على وجه الخصوص لاستضافتها أعمال الاجتماع المشترك مؤكداً أن هذا الاجتماع هو بداية لثمرة التعاون بين اللجان الأولمبية الخليجية والجانب الأردني.

 

ثم استعرض “المجالي” الاستراتيجية الجديدة للرياضة الأردنية  ليتسنى ربطها بمجالات التعاون المقترحة بينها وبين دول المجلس.

 

وأضاف بأنه إلى جانب مجالات التعاون المقترحة من قِبل الأمانة العامة بدول المجلس وبالتنسيق مع دولة الرئاسة للدورة الحالية أن هناك عدة مشاريع تسعى اللجنة الأولمبية الأردنية بتحقيق مزيد من التعاون فيها مع اللجان الأولمبية الخليجية لاسيما في مجال الإعلام الرياضي والرياضة النسوية ومكافحة التحرش والتعصب الرياضي إلى جانب مشاريع متعلقة بالبنية التحتية مضيفاً إلى أنه من الأهمية بمكان جعل الرياضة كأولوية وطنية شأنها شأن كافة المجالات الأخرى آملا التواصل الدائم بين اللجان الوطنية والأمانة العامة بدول المجلس مع اللجنة الأولمبية الأردنية فيما يخص هذه المشاريع المقترحة.

 

وقد ثمن أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية الجهود المبذولة من قِبل اللجنة الأولمبية الأردنية وتفاعلها بما من شأنه إنجاح هذا التعاون مؤكداً بأن المكتب التنفيذي في اجتماعه الثامن والثمانين سوف يناقش مسألة التعاون الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول والمجموعات الأخرى في الشأن الرياضي وخاصة مع الجانب الأردني ورفع التوصيات في أبرز مجالات التعاون المقترحة ليتم رفع التوصيات إلى اجتماع مجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية بدول المجلس الذي سيعقد يوم غدٍ الثلاثاء.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية