سراب سبورت
مجلة رياضية

تبرع بمبلغ 27 ألف دينار من طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لإعمار القدس

سراب-عمان

قدم رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي تبرعاً مادياً بلغ قدره 27 ألف دينار أردني لنقابة المهندسين الأردنيين، ضمن حملة “احنا للقدس5” التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة و مجلس طلبة الجامعة ولجنة القدس في نادي نون في الجامعة، من خلال جمع تبرعات عبر صناديق وزعت في كليات الجامعة لترميم البيوت في البلدة القديمة في القدس دعماً لصمود أهلها. وتأتي هذه الحملة ضمن الحملة التي أطلقتها النقابة بالتعاون مع اذاعة حياة اف ام “فلنشعل قناديل صمودها” في موسمها الثامن، والتي تهدف الى ترميم بيوت البلدة القديمة في القدس والحفاظ على الهوية المقدسية.

وأبدى رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، خلال حفل تقديم التبرع لنقابة المهندسين، فخره بهذه الأنشطة التي تأخد صبغة الواجب الإنساني والوطني والديني تجاه القدس وأهلها، حيث تركز الجامعة على دعم الانشطة اللامنهجية كما تركز وتدعم الانشطة الأكاديمية ، لما لها من عميق الاثر في نفوس طلبة الجامعة وإشراكهم بالقضايا المجتمعية. ودعماً وتأييداً لموقف جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم الوطني المشرف والوصاية الهاشمية تجاه القدس والأماكن المقدسة في القدس الشريف، وعلى جهود جلالته التي لا تنضب في دعم وتأييد الشعب الفلسطيني للدفاع عن حقوقه، وأنّ فلسطين خط أحمر، ولها الحق بإقامة دولتها المستقلة.

كما أكد الرفاعي، على ان الجامعة ملتزمة بدورها تجاه هذه الانشطة وتقديم كل الدعم الممكن. وانه فخور جدا ان الجامعة جمعت مثل هذا المبلغ قياسا على نسبة عدد الطلاب في الجامعة. منوهاً إلى أن الجامعة هي جامعة تكنولوجية قد أبدعت على كافة الاصعدة، والمتمثلة في: (طرح برامج نوعية على المستوى المحلي والاقليمي، المسابقات الطلابية، التشبيك الدولي، كما تميزت بدعم الانشطة اللامنهجية التي تركز على خدمة المجتمع وكجزء منها حملة احنا للقدس).

ومن جانبه أعرب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، عن فخره بهذه النخبة التي أثبتت دورها في خدمة قضايا الأمة من خلال تبرعهم وتقديمهم للأموال والتبرعات العينية لإعمار بيوت المقدسيين التي تعرضت لتجريف وهدم على يد الصهاينة المحتلين. وهو ما يؤكد أهمية تضافر الجهود في خدمة القضية الفلسطينية، سيما وأن هؤلاء الطلبة هم قادة المستقبل .منوهاً إلى عقد النقابة العديد من الحملات الوطنية، مثل (فزعة اهل) لترميم بيوت الأسر العفيفة في الاردن، وبناء مراكز صحية في شمال وجنوب الوطن.

وشكرت مسؤولة الحملة في الجامعة الطالبة رزان الكيالي، إدارة الجامعة ممثلة برئيسها، وموظفي الجامعة، وأساتذتها وطلبتها على دعم هذه الحملة، حيث تطوع في هذه الحملة أكثر من 300 طالباً على مدار 5سنوات في هذه القضية المجتمعية. وأضافت أن الحملة  التي أطلقتها الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلبة ولجنة القدس في نادي نون، استمرت لمدة 14 يوماً  بدعم واسع من الجميع.

وفي نهاية الحفل، كرم الدكتور الرفاعي،  الداعمين لهذه الحملة وكل القائمين على نجاحها في الجامعة من طلبة واساتذة ومسؤولين.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا