سراب سبورت
مجلة رياضية

لجنة المتابعة لدورة غرب أسيا تتجمع مع اللجان الفنية وتقر عددا من البنود


سراب-عمان
اجتمعت لجنة المتابعة لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثانية برئاسة د. مصباح جعفر امين عام اتحاد غرب أسيا البارالمبي وعضوية السادة جاسر نويران وداوود شحادة بالمندوبين الفنيين لألعاب الكرة الطاولة / السيد عصام الفقير، الكرة الطائرة/ السيد إبراهيم شديفات، رفع الأثقال/ السيد عزام الزعبي، في مقر اللجنة البارالمبية الأردنية صباح أمس الثلاثاء.
واطلع د. مصباح جعفر مع المندوبين الفنيين على بنود الاجتماع ليتم اعتماد بعض من بنودها، حيث تم الاتفاق على اعتماد نتيجة اللاعب المتوج بإحدى الميداليات دوليا في حال كان اللاعب مسجلا بسجلات الاتحاد الدولي للعبته، وفي حال كان اللاعب ناشئا فإن نتيجته تحتسب في فئة الناشئين دوليا، واعتمد نظام الدوري في حال وجود 3 فرق مع مباراة نهائية للتحديد الأول والثاني، واعتمد نظام الدمج في لعبة كرة الطاولة إذا دعت الحاجة.
وخاطبت اللجان الفنية بعض الاتحادات الغرب أسيوية لتسوية أوضاعها مع الاتحادات الدولية والاسيوية لألعابهم، وتمت مخاطبة دولتي سلطنة عمان واليمن للمبادرة في تسجيل لاعبيهم بالاتحادات الدولية والاسيوية.
وقامت لجنة المتابعة مساء أمس بجولة تفقدية للملاعب والصالات التي من المقرر أن تحتضن منافسات الدورة.
وتستضيف اللجنة البارالمبية الدورة خلال الفترة من 15-22 أيلول القادم بمشاركة قرابة (700) رياضي ورياضية يمثلون 12 دولة غرب أسيوية هي السعودية، الأمارات، البحرين، الكويت، قطر، سلطنة عمان، اليمن، العراق، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة للأردن يتنافسون على ميداليات (7) ألعاب هي: رفع الاثقال (صالة الأرينا بمدينة الحسين للشباب)، كرة السلة للكراسي المتحركة (صالة الأمير حمزة بن الحسين)، الكرة الطائرة جلوس (صالة قصر الرياضة)، كرة الطاولة (صالة الأميرة سمية بنت الحسن)، كرة الهدف للمكفوفين (مجمع الأمير زيد بن رعد الرياضي)، البوشيا لشلل الدماغي (صالة الجامعة الأردنية)، والعاب القوى (مضمار الجامعة الأردنية).
ومن المقرر أن ينطلق حفل الافتتاح 16 أيلول في صالة الأمير حمزة، على أن يقام حفل الختام الساعة مساء يوم 21 أيلول على الملعب الخارجي لمجمع الأمير رعد بن زيد الرياضي لرياضة المعوقين.

صور مرفقة: جانب من الاجتماع

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا