سراب سبورت
مجلة رياضية

الأردن يشارك في الاجتماع المشترك مع المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية

 

سراب -عمان

 شارك الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ، ناصر المجالي ، يوم أمس الأحد ، بالاجتماع المشترك الثاني في المجال الرياضي بين أعضاء المكتب التنفيذي بمجلس أصحاب السعادة والسمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنعقد حالياً في العاصمة العمانية مسقط.

 

ونقل الأمين العام للجنة الأولمبية ، تحيات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، إلى أعضاء المكتب التنفيذي بمجلس أصحاب السعادة والسمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتقدير سموه واعتزازه بالعمل الدؤوب والمثمر للمجلس في تطوير الرياضة الخليجية والعربية على حد سواء.

 

وقد افتتح طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي الاجتماع مرحبا بالحضور مذكراً إياهم بأن هذا الاجتماع تم الاتفاق على عقده بمسقط بناءً على رغبة الجميع وبناءً على التنسيق مع الأمانة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي ومع اللجنة الأولمبية الأردنية.

 

وقد استعرض الكشري نتائج الاجتماع الأول المشترك الذي عقد خلال الفترة من 24 – 26 مارس 2014م في العاصمة الأردنية عمّان والذي أسفر عنه جملة من التوصيات من شأنها تأسيس شراكة استراتيجية متميزة في المجال الرياضي بين الجانبين وفقاً للوائح العمل المشترك في المجال الرياضي بدول المجلس.

 

وأشار طه الكشري إلى أنه وبمرور 3 سنوات على ذلك الاجتماع ارتأت الأمانة العامة بدول المجلس وبالتنسيق مع دولة الرئاسة عقد اجتماع مع اللجنة الأولمبية الأردنية للاتفاق على خطة عمل ومتابعة أبرز مجالات التعاون التي تم إقرارها سابقاً.

 

ثم ذكر سعادة الدكتور عادل بن خليفه الزياني رئيس قطاع شؤون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي بأنه يجب فتح صفحة جديدة في مشاريع التعاون المقبلة مع الجانب الأردني تكريساً لرغبة قادة المجلس لتعزيز أواصر التواصل والتعارف بين الأشقاء في دول المجلس ومع شعوب العالم كافة لاسيما مع الجانب الأردني.

 

وقد أعرب أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية عن شكره وتقديره للسلطنة بشكل عام وللجنة الأولمبية العُمانية على وجه الخصوص لاستضافتها أعمال الاجتماع المشترك مؤكداً أن هذا الاجتماع هو بداية لثمرة التعاون بين اللجان الأولمبية الخليجية والجانب الأردني.

 

ثم استعرض “المجالي” الاستراتيجية الجديدة للرياضة الأردنية  ليتسنى ربطها بمجالات التعاون المقترحة بينها وبين دول المجلس.

 

وأضاف بأنه إلى جانب مجالات التعاون المقترحة من قِبل الأمانة العامة بدول المجلس وبالتنسيق مع دولة الرئاسة للدورة الحالية أن هناك عدة مشاريع تسعى اللجنة الأولمبية الأردنية بتحقيق مزيد من التعاون فيها مع اللجان الأولمبية الخليجية لاسيما في مجال الإعلام الرياضي والرياضة النسوية ومكافحة التحرش والتعصب الرياضي إلى جانب مشاريع متعلقة بالبنية التحتية مضيفاً إلى أنه من الأهمية بمكان جعل الرياضة كأولوية وطنية شأنها شأن كافة المجالات الأخرى آملا التواصل الدائم بين اللجان الوطنية والأمانة العامة بدول المجلس مع اللجنة الأولمبية الأردنية فيما يخص هذه المشاريع المقترحة.

 

وقد ثمن أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية الجهود المبذولة من قِبل اللجنة الأولمبية الأردنية وتفاعلها بما من شأنه إنجاح هذا التعاون مؤكداً بأن المكتب التنفيذي في اجتماعه الثامن والثمانين سوف يناقش مسألة التعاون الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول والمجموعات الأخرى في الشأن الرياضي وخاصة مع الجانب الأردني ورفع التوصيات في أبرز مجالات التعاون المقترحة ليتم رفع التوصيات إلى اجتماع مجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية بدول المجلس الذي سيعقد يوم غدٍ الثلاثاء.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول