سراب سبورت
مجلة رياضية

بالتنسيق بين الجمعية الأردنية للماراثونات، إدارة السير المركزية وأمانة عمّان لكبرى

 

 

 

إغلاقات وتحويلات في عدد من شوارع البحر الميت يوم الجمعة تزامناً مع إطلاق “إل جي ألتراماراثون البحر الميت”2019 للسنة الخامسة والعشرين

سراب-عمان

في خضمّ التحضيرات الأخيرة استعداداً للحدث الرياضي الأكبر، “إل جي ألتراماراثون البحر الميت 2019″، تعلن الجمعية الأردنية للماراثونات وللسنة الخامسة والعشرين بالتنسيق مع أمانة عمان الكبرى وإدارة السير المركزية عن إغلاق عدد من الشوارع المؤدية لمسارات إل جي ألتراماراثون البحر الميت، الذي سيقام يوم الجمعة 12 نيسان بمشاركة واسعة من العدائين المحليين والدوليين.

ويتضمن الماراثون 3 سباقات رئيسية؛ هي سباق ألتراماراثون (50 كم) فردي و(50 كم)تتابع، وسباق (21 كم) اللذان سينطلقان الساعة السادسة صباحاً من مقابل شاطئ عمان السياحي، بالإضافة إلى سباق (10 كم) والذي ينطلق بعد 2 كم من مثلث المغطس الساعة 9 صباحاً.

وقد تم التعديل على مسارات السباق لتكون على النحو التالي:

سباق الألتراماراثون 50 كم فردي وتتابع

وقت ا̈لإنطلاق في تمام الساعة 6:00 صباحاً. البداية مقابل شاطئ عمان السياحي بالبحر الميت، والجري صعوداً بشارع الخدمات (بعكس إتجاه حركة السير) بإتجاه منطقة الفنادق وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة السكاي دايف، والإنعطاف يساراً دخولاً إلى منطقة السكاي دايف والإلتفاف والعودة إلى شارع الخدمات، والإنعطاف يساراً والجري بإتجاه مثلث المغطس دخولاً إلى شارع المغطس وإلى منطقة المزارع بطريق جسر الملك الحسين الثانوية، والعودة من نقطة الإلتفاف إلى مثلث المغطس نزولاً إلى شارع الخدمات (بإتجاه حركة السير) وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة السكاي دايف، والإنعطاف يميناً دخولاً إلى منطقة السكاي دايف والإلتفاف والعودة باتجاه شارع الخدمات مرة أخرى نزولاً بإتجاه شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

سباق النصف ماراثون 21 كم

وقت ا̈لإنطلاق في تمام الساعة 6:00 صباحاً. البداية مقابل شاطئ عمان السياحي بالبحر الميت، والجري صعوداً بشارع الخدمات (بعكس إتجاه حركة السير) وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة السكاي دايف، ثم الإلتفاف والعودة إلى شارع الخدمات مرة أخرى بإتجاه شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

 

 سباق ال 10 كم

وقت ا̈لإنطلاق في تمام الساعة 9:00 صباحاً. البداية بعد 2 كم من مثلث المغطس والجري نزولاً إلى منطقة الفنادق (بإتجاه حركة السير) وصولاً إلى شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

 

وحول الإغلاقات الرئيسية للسباقات فستكون كالتالي، علماً بأن فترة الإغلاق تبدأ من الساعة الخامسة من فجر الجمعة وحتى الواحدة بعد الظهر من نفس اليوم:

  • الطريق الرئيسي للبحر الميت من مثلث المغطس بإتجاه شاطئ عمان السياحي ( غلق كامل )
  • طريق الخدمات بالبحر الميت من مثلث المغطس ولغاية شاطئ عمان السياحي ( غلق كامل ).
  • الطريق الفرعي الممتد من مثلث المغطس ولغاية مدخل المغطس ( غلق كامل ).

 

 

وأما عن الشوارع البديلة في تلك الفترة فهي:

الطريق الرئيسي بالمسرب الصاعد إلى عمان مفتوح، وسيكون الطريق بإتجاهين نزولاً للبحر الميت والجنوب وصعوداً إلى مدينة عمان.

وتهيب إدارة السير المركزية بالمواطنين التعاون مع رجال إدارة السير الذين سيتواجدون في مختلف الشوارع والمناطق التي تشملها

التحويلات، والامتثال لإرشاداتهم والقيادة بحذر، لضمان سلامة الجميع وعدم إعاقة مسير المشاركين.

وبالحديث عن الاستعدادات النهائية للسباق، قالت الآنسة لينا الكرد، مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات: “جميع الاستعدادات والتحضيرات لـِ “إل جي ألتراماراثون البحر الميت 2019″على قدمٍ وساق، وستشهد هذه النسخة الخامسة والعشرون على عدد من التغييرات أهمّها إطلاق سباقيّ الـ 50 بفئتيه الفردي والتتابع و21 كم في نفس الوقت لإشعال روح المنافسة والحماس بين المتسابقين، وبإمكان جميع الراغبين بالتسجيل أن ينتهزوا اليوم الأخير للمشاركة، حيث أننا مستمرون في التسجيل في حدائق الحسين حتى يوم الخميس للساعة 6 مساءً.”

 

– انتهى –

 

نبذة عن Run Jordan

تأسست Run Jordan للترويج لسباقات المسافات الطويلة للهواة والمحترفين بين كافة فئات وشرائح المجتمع الاردني بلا استثناء، وبهدف ضم بعض الماراثونات الرياضية تحت مظلة تنظيمية واحدة بما فيها ماراثون عمان الدولي والترامارثون البحر الميت، ونصف ماراثون البحر الاحمر. كما تتمثل رؤية Run Jordan  في جعل الاردن بوابة عالمية للأنشطة الرياضية وخاصة سباقات الجري والماراثونات، والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي من خلال هذه الانشطة الرياضية ودعم شركائها الاساسيين وجهودهم وبالأخص اللجنة الاولمبية الاردنية والاتحاد الاردني لألعاب القوى.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول قراءة في الوسام الأولمبي ... موافقة الرئيس وتصريحات المستشار .... حسين الذكر نجم الهلال خارج قائمة المنتخب السعودي أمام الأردن فادي قدسية عضوا في المكتب التنفيذي لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة 3 ذكريات مؤلمة تطارد عموتة أمام السعودية بحث آليات تفعيل اتفاقية التبادل الطلابي بين "طب اليرموك" وجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية UCLA جامعة عمان الأهلية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الدكتورة ثروت المعاقبة تهنئ جلالة الملك والملكة بمناسبة اليوبيل الفضي الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تهنئ وتبارك لجلالة الملك باليوبيل الفضي لتولي سلطاته الدستورية منافسة مثيرة في جولة "المركزية تويوتا" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي