سراب سبورت
مجلة رياضية

جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا توقع اتفاقية تعاون مع منصة نوى

سراب-عمان

وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  اتفاقية تعاون مع منصة نوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي تم تأسيسها بالشراكة مع القطاع الخاص اليوم، في مجال التطوع وخدمة المجتمع. والتي تهدف إلى تعرّيف الطلبة بمنصة نوى ومشاريعها الخيرية لتحفيزهم على العمل التطوعي.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن المنصّة الرئيس التنفيذي السيد أحمد الزعبي في حرم الجامعة، بحضور كل من؛  المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، ونائب الرئيس لشؤون العمليات ومساعد الرئيس لشؤون الرئاسة في الجمعية  العلمية الملكية المهندس بسام الطعان، مستشار سمو الرئيس للشؤون التقنية في الجمعية  العلمية الملكية الدكتور نبيل الفيومي، مستشار سمو الرئيس للسياسات العلمية وتطوير البرامج في الجمعية العلمية الملكية  المهندسة ربى الزعبي، وعمداء الكليات في الجامعة، ومدير مركز التعلّم الإلكتروني الدكتور عدي الطويسي، ومسؤول مكتب خدمة المجتمع  في الجامعة السيد محمد خروب ، والوفد المرافق من منصة نوى.

وأكد الدكتور الرفاعي، على ان الجامعة ملتزمة بدورها تجاه الانشطة اللامنهجية في تقديم كل الدعم الممكن. منوهاً إلى أن الجامعة كجامعة تكنولوجية قد أبدعت على كافة الاصعدة، والمتمثلة في: (طرح برامج نوعية على المستوى المحلي والاقليمي، المسابقات الطلابية، التشبيك الدولي، كما تميزت بدعم الانشطة اللامنهجية التي تركز على خدمة المجتمع من خلال تأسيس مكتب خدمة المجتمع المعني بالأنشطة اللامنهجية ، لما له من عميق الاثر في نفوس طلبة الجامعة وإشراكهم بالقضايا المجتمعية. مثمناً جهود منصة نوى في خدمة المجتمع، ودورها في المساهمة في تنفيذ المشاريع التطوعية مما يعود بالأثر الإيجابي على المجتمع.

كما قدم الدكتور الرفاعي عرضاً مفصلاً عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية ونشاطها الدولي خصوصاً البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية. مستعرضاً مسيرة الجامعة وجهودها المتميزة في تقدم قطاع الحاسوب وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاعمال في المملكة ورفدها بخريجين مؤهلين علمياً وتقنياً، تؤهلهم للعمل في أي مكان في العالم، حيث بلغت نسبة التوظيف لطلاب الجامعة في مختلف القطاعات 89%، إضافة إلى طرح الجامعة برامج ريادية جديدة. هذا وحصلت الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي لــ(40) مشروع تتولى الجامعةّ إدارةَ (5) مشاريعَ منها، ما كان له الاثر الإيجابي على الجامعة ممثلة بطلبتها وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، من خلال التشبيك مع الجامعات الأوروبية والاستفادة من تجاربها.

ومن جهته أكد السيد أحمد الزعبي، الرئيس التنفيذي لمنصّة نوى على أهمية الشراكة مع قطاع التعليم العالي كجزء أساسي من رسالة نوى لتوجيه طاقات الشباب نحو العمل التطوعي المجتمعي، الذي يساهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم في الحياة. وأشار إلى أهمية دور الجامعات كونها حاضنة هامّة للشباب وتقدم أفضل مستويات التعليم لهم وتؤهّلهم على رفد وبناء مجتمعاتهم المحليّة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن "