سراب سبورت
مجلة رياضية

ريادة أعمال “الشرق الأوسط” ينظم محاضرة حول ” تمويل المشاريع الناشئة”

 

سراب -عمان

نظم مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط محاضرة حول “تمويل المشاريع الناشئة”، القاها الاستاذ محمد تملي، الرئيس التنفيذي لشركة ميامي لحلول الأعمال، وذلك ضمن برنامج “100 يوم مسرعة أعمال”، الذي يستهدف الرياديين في مجال الاعمال من طلبة الجامعة وخارجها.

وتطرق الباحث خلال المحاضرة، التي حضرها مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور عبدالرحمن زريق وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة، للحديث عن ماهية المشاريع الناشئة، واسباب نشأتها، موضحاً في ذات الوقت طرق جلب الإستثمار لها، كما وتم استعراض هذا المفهوم الذي أصبح متداولاً على نطاق عالمي عقب “فقاعة الدوت كوم” في عام 200 والتي نتج عنها عدد كبير من الشركات.

وقدم الباحث خلال المحاضرة، عددا من أساليب وطرق تمويل المشاريع الصغيرة، وما يطلق عليه حاضنات الأعمال، والتي تمثل أولى الخيارات التمويلية، اضافة للبنوك والتمويل الذاتي، وصولا للتمويل الجماعي، الذي يكون على شكل منصات تجمع بين المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال من جهة وأصحاب الأفكار والمشاريع الريادية من جهة أخرى، وذلك مقابل فوائد تعود على كل من المنصة والمستثمرين الذين قد يحصلون على نسبة من أرباح المشروع.

تجدر الاشارة، الى ان مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط، باشر مؤخرا بتنفيذ الخطوات الأولى لبرنامج ‘100 يوم مسرعة أعمال’، والذي يستهدف الرياديين في مجال الاعمال من طلبة الجامعة وخارجها، وذلك بهدف نشر ثقافة الأعمال الريادية والإبتكار وتنمية القدرات الإبداعية لدى الطلبة، وتمكينهم من تأسيس شركات ناشئة بنجاح.

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك