سراب سبورت
مجلة رياضية

السائق القطري ناصر بن صالح العطيةيتصدر قائمةً قوية من المُشاركين في رالي الأردن الدولي 2019 

 

الجولة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019

أجرى مسؤولو الرالي تغييرات على مسار الرالي وجدول الجولة شرق الأوسطية.

سراب-عمان

 يتواصل الاهتمام المُتزايد ببُطولة الشرق الأوسط للراليات، المُعترف بها من طرف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، مع الأنباء التي تتحدث عن جذب رالي الأردن الدولي لقائمةٍ طويلة وقوية من المُشاركين، تضم18 فريقاً في الفئة الدولية، إلى جانب خمس مُشاركين في فئة الرالي الوطني.

 

وأعلنت “الأردنية لرياضة السيارات”، الجهة المنظِّمة لرالي الأردن الدولي، اليوم عن أن مُشاركين من 10دول سيُشاركون في الجولة الثانية من بُطولة الرالي الإقليمية، التي ستُقام في الفترة ما بين 25 و 27نيسان (أبريل) الجاري.

 

يأتي على رأس هذه القائمة السائق القطري ناصر بن صالح العطية، المُدافع عن لقبه في البُطولة والفائز بلقب الرالي أكثر من عشر مرات، حيث سيُشارك في سيارة فولكس فاغن بولو “جي تي آي – آر 5“.

 

ولن تكون مهمة العطية، وملّاحه الفرنسي ماثيو بوميل، سهلةً خلال هذا الرالي، مع وجود ثلاث سيارات أخرى من فئة “آر5“، حيث يقود القطريان عبد العزيز الكُواري سيارة شكودا فابيا وناصر بن خليفة العطية في سيارة فورد فييستا، إلى جانب السائق الأردني المعروف معروف أبو سمرة في سيارة فورد فييستا. ويجلس بجواره المّلاح المُخضرممالك الحريري.

 

وجذبت الفئة الثانية “أم إي آر سي 2“، المعروفة سابقًا بـ (المجموعة “ن”)، 12 سائقًا، بينما سيُشارك السائقان اللبناني هنري قاعي وبجواره الملاح الاردني موسى جيهيريان والأردني عاصم عارف في الفئة الثالثة “أم إي آر سي 3” المُخصصة للسيارات المندفعة بعجلاتها الأمامية وغير المزودة محركاتها بشاحن للهواء (توربو).

 

وسيعود السائق الكُويتي مشاري الظفيري إلى البُطولة ليُدافع عن لقبه في فئة “أم إي آر سي 2“، حيث أحرز لقب هذه الفئة في الجولة الأولى لهذا الموسم، رالي قطر الدولي، الذي أُقيم الشهر الماضي. ومن المُتوقع أن تشهد هذه الفئة مُنافسةً قويةً أيضاً بوجود سائقِين أردنيين ذوي مُستوى عالي على غرار خالد جُمعة وإيهاب الشُرفا.

 

كما تضم قائمة المُشاركين الدوليين أربع سائقين من سلطنة عُمان، على رأسهم عبد اللـه الرواحي  وبجانبه الملاح الاردني عطا الحمود، إلى جانب سائقين عرب آخرين؛ الكُويتي صالح بن عيدان والسعودي سعيد الموري.

 

كما ضمت القائمة اسم السائق اللبناني اليافع ألِيكس فغالي، الذي يُسجِّل مُشاركته الأولى خارج بلاده، وهو ابن السائق الشهير روجيه ، الفائز بلقب رالي لبنان 14 مرة.

 

فضلًا عن ذلك، سيُشارك الأردنيون سلامة القمّاز وطارق الطاهر وزياد المقداد وأمجد عناسوة وسامي فليلفل في فئة الرالي الوطني، الذي يُقام بالتوازي مع الرالي الدولي.

 

يستضيف فُندق ومُنتجع كراون بلازا الأردن البحري الميت المقر الرئيسي للرالي، الذي سينطلق مع حفل افتتاح يُقام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس، المُوافق 25 نيسان (ابريل)2019، في منطقة بوليفارد العبدلي في العاصمة عمّان.

 

إلى ذلك، أدخل مُنظمو الرالي تغييراتٍ على مساره ومراحله الخاصة، حيث أصبح يتضمن 21 مرحلة خاصة، بينما تبلغ مسافة المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت 244.61 كيلومتر، بينما تبلغ المسافة الإجمالية للمسار 260.63 كيلومتر.

 

سيخوض السائقون في يوم الجُمعة المُوافق 26 نيسان (أبريل)، اليوم الأول للمراحل الفعلية، 11 مرحلة خاصة، و 10 مراحل خاصة أخرى في اليوم الأخير للرالي، السبت المُوافق 27نيسان (أبريل). وتُختتم مُنافسات اليوم الأول بخوض مرحلة خاصة استعراضية (مرحلة البحر الميت)، بطول 2.59كيلومِترَيْن، وذلك بعد اجتياز السائقين عشر مراحل خاصة مُقسمة على فترَتَيْن صباحية ومسائية.

 

يُقام رالي الأردن برعايةٍ ودعم من بوليفارد العبدلي، وماونتِن ديو، وإذاعَتَي هلا أف أم وبليسّ أف أم.

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية