سراب سبورت
مجلة رياضية

دليل الوحدات والجزيرة للحصول على لقب كأس الاتحاد الاسيوي

سراب .مهند الحجوج

الحلم الذي يراود عشاق كرة القدم الأردنية وتحديدا نادي الوحدات والجزيرة في هذه النسخة من كأس الأتحاد الآسيوي  وخاصة نادي الوحدات الذي حاول مرارا وتكرارا إخضاع  هذه الكأس دون جدوى منذ سنوات ليست بالقصيرة،فما هو الحل الذي سيرضي هذه الكأس التي لا ترضى الا بالكثير؟ اولا على الصعيد المحلي بعد. ان ابتعد الوحدات عن المنافسة المحلية في دوري المناصير سينتج عنها نتائج إيجابية للمنافسة الآسيوية وهي:

1_ الناحية النفسية: اعتقد انه بعد ان فقد الوحدات آماله في الاحتفاظ باللقب المفضل دوري المناصير اصبحت الأجواء مهيئة لصب التركيز النفسي والمعنوي الكامل نحو كأس الأتحاد الآسيوي التي ممكن من خلالها أن تحول هذا الموسم الكارثي الى موسم لا يمكن نسيانه .

2_ التفاف الجماهير حول فريق كرة القدم :  الجمهور الذي يعي اهمية دوره يعلم ان من  أساسيات عمله هو دعم فريقه حتى اخر نفس وخاصة في بطولة آسيوية صعبة للغاية فهو مطالب الآن بالانسحاب من دور المنتقد عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتركيز الكامل في دعم ناديه والبداية من لقاء الجيش السوري غدا.

3_ إرادة مشتركة بين الجهاز الفني والإداري واللاعبين: مع اقتراب فترة انتخابات نادي الوحدات تزداد المشاكل والخلافات التي قد تصل الى فريق كرة القدم بطريقة غير مباشرة بسبب تعكر الأجواء وبث الاجواء السلبية حول فريق كرة القدم ،فإن هذا الامر لن يجدي نفعا لتحقيق البطولات وانما سيكون اثره السلبي اكبر بكثير لذلك يجب أن توفر اجواء إيجابية لفريق كرة القدم وفصله الكامل عن الإدارة في الوقت الحالي وهو احد اهم الأمور التي يجب ان تتحقق.

بالنهاية إن إيمان اللاعبين والجهاز افني بقدراتهم هو أمر يجب ان يصل الى اعلى درجاته مع العلم ان مثل هذها البطولات الكبيرة سيسجل اصحابها بعقول و أذهان مجبي النادي على مدى التاريخ.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا