سراب سبورت
مجلة رياضية

دليل الوحدات والجزيرة للحصول على لقب كأس الاتحاد الاسيوي

سراب .مهند الحجوج

الحلم الذي يراود عشاق كرة القدم الأردنية وتحديدا نادي الوحدات والجزيرة في هذه النسخة من كأس الأتحاد الآسيوي  وخاصة نادي الوحدات الذي حاول مرارا وتكرارا إخضاع  هذه الكأس دون جدوى منذ سنوات ليست بالقصيرة،فما هو الحل الذي سيرضي هذه الكأس التي لا ترضى الا بالكثير؟ اولا على الصعيد المحلي بعد. ان ابتعد الوحدات عن المنافسة المحلية في دوري المناصير سينتج عنها نتائج إيجابية للمنافسة الآسيوية وهي:

1_ الناحية النفسية: اعتقد انه بعد ان فقد الوحدات آماله في الاحتفاظ باللقب المفضل دوري المناصير اصبحت الأجواء مهيئة لصب التركيز النفسي والمعنوي الكامل نحو كأس الأتحاد الآسيوي التي ممكن من خلالها أن تحول هذا الموسم الكارثي الى موسم لا يمكن نسيانه .

2_ التفاف الجماهير حول فريق كرة القدم :  الجمهور الذي يعي اهمية دوره يعلم ان من  أساسيات عمله هو دعم فريقه حتى اخر نفس وخاصة في بطولة آسيوية صعبة للغاية فهو مطالب الآن بالانسحاب من دور المنتقد عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتركيز الكامل في دعم ناديه والبداية من لقاء الجيش السوري غدا.

3_ إرادة مشتركة بين الجهاز الفني والإداري واللاعبين: مع اقتراب فترة انتخابات نادي الوحدات تزداد المشاكل والخلافات التي قد تصل الى فريق كرة القدم بطريقة غير مباشرة بسبب تعكر الأجواء وبث الاجواء السلبية حول فريق كرة القدم ،فإن هذا الامر لن يجدي نفعا لتحقيق البطولات وانما سيكون اثره السلبي اكبر بكثير لذلك يجب أن توفر اجواء إيجابية لفريق كرة القدم وفصله الكامل عن الإدارة في الوقت الحالي وهو احد اهم الأمور التي يجب ان تتحقق.

بالنهاية إن إيمان اللاعبين والجهاز افني بقدراتهم هو أمر يجب ان يصل الى اعلى درجاته مع العلم ان مثل هذها البطولات الكبيرة سيسجل اصحابها بعقول و أذهان مجبي النادي على مدى التاريخ.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس