سراب سبورت
مجلة رياضية

تستعد جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية لاستضافة المخيم العربي الثالث والعشرين

 

سراب _عمان

تواصل جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية استعداداتها لاستضافة المخيم العربي الثالث  والعشرين للمرشدات الذي يعقد في الفترة 4 إلى 11 من شهر تموز المقبل، في العاصمة عمّان تحت شعار “يداً بيد نبني الأوطان”.

ويهدف المخيم إلى توثيق أواصر الود والإخاء بين المرشدات والقائدات على المستوى العربي، والمساهمة في تبادل الخبرات على المستوى العربي، والتعريف بأهم المعالم التاريخية والثقافية والسياحية في المملكة.

وتتولى جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية بالتعاون مع الإقليم العربي للمرشدات الإعداد والتنظيم لهذه الفعالية العربية.

ويشتمل برنامج المخيم على العديد من الفقرات، كالقرية الإرشادية، والاستكشاف والمغامرة، بالإضافة إلى عدد من الزيارات الثقافية والسياحية والتاريخية، منها زيارة مدينة البتراء، بالإضافة إلى اليوم الوطني الذي يهدف إلى التعريف بتقاليد الدول العربية.

وبين عطوفة الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية مازن كمال الحمود بأن الجمعية سعيدة بهذه الاستضافة، وتعتبرها فرصة ثرية لتسجيل إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الجمعية في احتضان واستضافة العديد من الفعاليات الكشفية الكبرى، والتي تركت صدى كبيراً على مستوى الجمعيات الكشفية العربية، ونقل تقدير سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية اعتزازها بالجهود التي يبذلها الإقليم العربي للمرشدات، والذي يلعب دوراً مهما في نشر الحركة الإرشادية على المستوى العربي، وتعميق المواطنة الصالحة لدى المنتسبين.

وفي مقابلة لمدير الجمعية خليل العمايرة، بين أهمية استضافة الأردن لهذا المخيم، وأن جمعية الكشافة المرشدات الأردنية استضافت العديد من الفعاليات والأحداث العربية على أرضها، وحرصت على أن تقدم البرامج المميزة التي كان لها الدور الكبير في توثيق أواصر الصداقة والأخوة بين الكشافين القادة في جميع أنحاء الوطن العربي و تنمية الروح الوطنية بين الكشافين.

وأفادت رئيسة الإقليم الكشفي العربي رائدة بدر، أن هذه الفعالية تعد الأهم على المستوى العربي، لما لها من دور كبير في زيادة أواصر الأخوة الكشفية، واعتبرتها محطة مهمة لتبادل الخبرات على المستوى العربي، وأن هذه الاستضافة سيكون لها الصدى الأوسع من خلال الاستعدادات التي قدمتها جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، وأن هذا المخيم سيكون له الأثر الكبير في استضافة المملكة لفعاليات عربية جديدة.

والجدير بالذكر أن جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية هي إحدى الهيئات التطوعية الرائدة على مستوى المملكة، تعمل على تنمية منتسبيها ليكونوا أفرادا فاعلين في مجتمعاتهم، وقد استضافت عشرات الفعاليات والمخيمات والدراسات الكشفية

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك