سراب سبورت
مجلة رياضية

“السيدة الشوربجي منصور.. إنموذجا للمرأة الأردنية المعطاءة

سراب -ريما العبادي

أسامة الشوربجي منصور.. سيدة أردنية تمثل أنموذجا للمرأة بعطائها، سواء إلى أسرتها الصغيرة “العائلة”، أو إلى المجتمع المحيط بها، وقدعرفها جيدا على المستوى الشخصي، من تعامل معها كإمرأة عاملة، أو من كانوا من رواد ميادين رياضة الفروسية قبل عدة سنوات، وإتسمت السيدة منصور بوجه بشوش مع الجميع، وفي كل الأوقات دون تذمر أو تعب.

السيدة الشوربجي منصور من نماذج النساء الأردنيات، اللواتي أكدن حقيقة أن المرأة بمقدورها تحقيق النجاح المنشود، وتأدية رسالتها الإنسانية والإجتماعية والوطنية على أكمل وجه، حتى لو جمعت بين كونها إمرأة عاملة وربة أسرة، حيث أن عمل السيدة منصور لم يحول دون تواجدها لوقت طويل مع أبنائها الفرسان (أحمد ولانا ورولامنصور)، أثناء مشاركاتهم في مختلف بطولات فروسية القفز عن الحواجز المحلية، وكذلك تمثيل الأردن في العديد من البطولات الخارجية التي كانت تقام في عدة دول عربية، إضافة إلى إصطحابهم منذ نعومة أظافرهم من وإلى مراكز تدريب الفروسية في برنامج يومي، وتشجعيهم أثناء البطولات وتلبية إحتياجاتهم كأبناء وكرياضيين على السواء، ما كان يتطلب جهدا كبيرا من السيدة الشوربجي منصور، وهي التي لم تبخل عليهم بأي جهد مستطاع، كي يحققوا النجاح المأمول في دراساتهم، بالتوازي مع تحقيق التفوق في ميادين رياضة الفروسية.

ولايمانها المطلق بأن الرياضة تسهم بشكل جاد في بناء شخصية الفرد ،وتركها الخيار امام بقية الابناء لاختيار الرياضة التي تناسب طموحهم اتجهت كريمتها رانيا للعب السكواش والسباحة والتنس وزومبا ،فيما اتجه الابن الاكبر نحو رياضة السباحة واليوغا،وتشير الشوربجي منصور الى ان للرياضة تأثير كبير على الصحة الحمد لله واللياقة البدنية ممتازة ،وملئ اوقات الفراغ لديهم اضافة لانجاحهم في خيارات العمل والحياة.

وحصدت السيدة الشوربجي منصور ثمار عطاءها الدائم، إذ أنهى الأبناء دراساتهم الجامعية بتفوق، وبدأوا حياتهم العملية بنجاح كبير، وهم الذين سطروا العديد من الإنجازات الرياضية المتنوعة في ميادين رياضة الفروسية، وكانوا دوما في المراكز الأولى لفئاتهم في البطولات المحلية، ولا زال الفارس المتألق أحمد منصور والفارسة لانا منصور يحققوا العديد من الإنجازات في بطولات الفروسية على المستوى العربي.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا