سراب سبورت
مجلة رياضية

يستضيف بوليفارد العبدلي وسط العاصمة عمّان حفل انطلاق رالي الأردن الدولي 2019

 

 

 المُشاركون يُشيدون بالجهود العظيمة التي بذلها مسؤولو الرالي من أجل إعادة رسم المسار

 

سراب -عمان

سينطلق رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019، والمُعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، من بوليفارد العبدلي، في قلب العاصمة الأردنية عمّان، وذلك من خلال حفل انطلاقة يُقام مساء يوم الخميس.

 

سيبدأ حفل الانطلاق الساعة السابعة والربع مساءً، مما يُعطي للمُتفرجين فُرصة رؤية سيارات الرالي والسائقين في العاصمة، قُبيل انتقال المُشاركين لخوض المراحل الفعلية للرالي على المسارات الحصوية المُلتوية والمُتعرجة في منطقتي البحر الميت ووادي الأردن يومي الجُمعة والسبت.

 

وأنجز مسؤولو الأردنية لرياضة السيارات – الجهة المُنظمة للرالي – سلسلةً من أعمال الإصلاح الطفيفة على المراحل الخاصة، وذلك بعد المُنخفض الجوّي الأخير الذي تعرضت له البلاد، وتُشير توقعات الأحوال الجوية إلى أن الطقس سيكون لطيفًا ومُناسبًا خلال نهاية الأسبوع الجاري، بمشيئة اللـه، مما سيُتيح للجميع خوض مُنافسات رالي اعتيادية في المنطقة الشهيرة بكونها أخفض نُقطة على سطح الأرض.

 

وسيُشارك المُدافع عن لقبه السائق القطري ناصر بن صالح العطية، رفقة ملّاحه الفرنسي ماثيو بوميل، في سيارة فولكسفاجن بولو “آر 5“، حيث يسعى لتحقيق الفوز الأول لهذه السيارة هنا في الأردن، هذا وفاز القطري بقلب الرالي 12 مرة سابقًا، بينما فاز به الفرنسي خمس مرات سابقًا.

 

وبعد تحقيهما الفوز في رالي مرزوقة الصحراوي في المغرب، في عربة باغي كان – آم مافريك “أكس 3” خفيفة الوزن، قال بوميل: “لقد تفاجأت حقًّا، فعلى الرغم من حالة الطقس أنجز المُنظمون عملًا جيدًا للغاية، لقد حُضِّرت جميع المسارات جيدًا، وسيكون رالي رائع، كما أعتقد بأننا سنُحقق أوقاتًا أفضل في بعض المراحل لأن المراحل جيدة الإعداد”.

 

ويتصدر السائق الكُويتي مشاري الظفيري قائمة المُشاركين في فئة “أم إي آر سي 2” الخاصة بسيارات الإنتاج التجاري – المجموعة “ن” سابقًا، علمًا بأنه حامل لقب هذه الفئة الموسم الماضي، وفاز بلقبها في الجولة الأولى للموسم، رالي قطر الدولي، في شهر آذار (مارس) الماضي. وقال الظفيري بعد خوضه المرحلة الاستكشافية: “المراحل مُمتازة والمسارات بحالة مثالية، ليست كما العام الماضي عندما هطلت أمطار قُبيل الرالي، حيث كان المسار زلقًا للغاية. وهذا جيِّد بالنسبة لي، وهدفي حصد أقصى عدد مُمكن من النقاط والقيادة بأقصى سُرعة، الضغط لآخر درجة في الطلعة الأولى للمراحل، من أجل حسم الأمور باكرًا أمام المُنافسين، والفوز مُجددًّا بلقب الفئة”.

 

كما سيُشارك السائق اللبناني هنري قاعي، بطل فئة “أم إي آر سي 3” – الخاصة بالسيارات المُندفعة بعجَلَتَيْن، رفقة ملّاحه الأردني موسى جيهيريان، حيث قال الأخير: “أنجز المُنظمون عملًا رائعًا، إنها مراحل مُدهشة، لا يُمكنك أن تشعر بأن المراحل الخاصة قد كانت مُتضررة إطلاقًا، سننطلق بأقصى سُرعة في فئة السيارات ذات السحب الأمامي”.

 

وتابع: “سارت المرحلة الاستطلاعية جيدًا، وأنجزنا عملية التوثيق اليوم وخُضنا بعض التجارب، يشعر هنري بالثقة مع مُلاحظات الطريق والسيارة، لقد شهد الموسم الماضي مُشاركته الأولى في سيارة شكودا، وقد تأقلم جيدًا مع السيارة بعد مُرور عام على ذلك، خُصوصًا هنا في الأردن. توقعات الأرصاد الجوية بان الجو سيكون جيدًا، لقد افتقدنا الجو الدافئ في الأردن في الأيام الماضية”.

 

تتوجه الأنظار يوم غدٍ، الخميس، إلى بوليفارد العبدلي لمُتابعة حفل انطلاق رالي الأردن الدولي. حيث سيحضر العديد من السائقين المُؤتمر الصحافي الذي سيسبق الاحتفال، وسيُقام على منصة التتويج اعتبارًا من الساعة السادسة والربع مساءً، بينما ستصعد السيارات المُشاركة إلى منصات الأنطلاق تباعًا وفقًا للترتيب العكسي، اعتبارًا من الساعة السابعة والربع.

 

يُقام رالي الأردن برعايةٍ ودعم من بوليفارد العبدلي، وماونتِن ديو، وإذاعَتَي “هلا أف أم” و “بليسّ أف أم”.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن "