سراب سبورت
مجلة رياضية

الامير فيصل اعلن انطلاق الرالي …والبحث عن الصدارة اليوم بالصور

متابعة ريما العبادي

تواصل اليوم فعاليات الرالي الأردن الدولي السابع والثلاثين ،حيث اعطى الأمير فيصل بن الحسين شارة الإنطلاقمن منطقة بوليفارد العبدلي بمشاركة عربية واسعة،
ويتصدر السائق القطري ناصر العطية ترشيحات الفوز بلقب رالي الأردن الدولي بنسخته الـ37، وذلك للمرة الثامنة على التوالي، والـ13 في مسيرته الرياضية، حيث سيتجاوز بذلك الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الرالي، وهو 12 مرة، الذي حققه السائق الإماراتي محمد بن سليم.

وفي احتفالية انيقة منحت للمُتفرجين فُرصة رؤية سيارات الرالي والسائقين في العاصمة، قُبيل انتقال المُشاركين لخوض المراحل الفعلية للرالي على المسارات الحصوية المُلتوية والمُتعرجة في منطقتي البحر الميت ووادي الأردن يومي الجُمعة والسبت.

 

وأنجز مسؤولو الأردنية لرياضة السيارات – الجهة المُنظمة للرالي – سلسلةً من أعمال الإصلاح الطفيفة على المراحل الخاصة، وذلك بعد المُنخفض الجوّي الأخير الذي تعرضت له البلاد، وتُشير توقعات الأحوال الجوية إلى أن الطقس سيكون لطيفًا ومُناسبًا خلال نهاية الأسبوع الجاري، بمشيئة اللـه، مما سيُتيح للجميع خوض مُنافسات رالي اعتيادية في المنطقة الشهيرة بكونها أخفض نُقطة على سطح الأرض.

 

وسيُشارك المُدافع عن لقبه السائق القطري ناصر بن صالح العطية، رفقة ملّاحه الفرنسي ماثيو بوميل، في سيارة فولكسفاجن بولو “آر 5“، حيث يسعى لتحقيق الفوز الأول لهذه السيارة هنا في الأردن، هذا وفاز القطري بقلب الرالي 12 مرة سابقًا، بينما فاز به الفرنسي خمس مرات سابقًا.

 

وبعد تحقيهما الفوز في رالي مرزوقة الصحراوي في المغرب، في عربة باغي كان – آم مافريك “أكس 3” خفيفة الوزن، قال بوميل: “لقد تفاجأت حقًّا، فعلى الرغم من حالة الطقس أنجز المُنظمون عملًا جيدًا للغاية، لقد حُضِّرت جميع المسارات جيدًا، وسيكون رالي رائع، كما أعتقد بأننا سنُحقق أوقاتًا أفضل في بعض المراحل لأن المراحل جيدة الإعداد”.

 

ويتصدر السائق الكُويتي مشاري الظفيري قائمة المُشاركين في فئة “أم إي آر سي 2” الخاصة بسيارات الإنتاج التجاري – المجموعة “ن” سابقًا، علمًا بأنه حامل لقب هذه الفئة الموسم الماضي، وفاز بلقبها في الجولة الأولى للموسم، رالي قطر الدولي، في شهر آذار (مارس) الماضي. وقال الظفيري بعد خوضه المرحلة الاستكشافية: “المراحل مُمتازة والمسارات بحالة مثالية، ليست كما العام الماضي عندما هطلت أمطار قُبيل الرالي، حيث كان المسار زلقًا للغاية. وهذا جيِّد بالنسبة لي، وهدفي حصد أقصى عدد مُمكن من النقاط والقيادة بأقصى سُرعة، الضغط لآخر درجة في الطلعة الأولى للمراحل، من أجل حسم الأمور باكرًا أمام المُنافسين، والفوز مُجددًّا بلقب الفئة”.

 

كما سيُشارك السائق اللبناني هنري قاعي، بطل فئة “أم إي آر سي 3” – الخاصة بالسيارات المُندفعة بعجَلَتَيْن، رفقة ملّاحه الأردني موسى جيهيريان، حيث قال الأخير: “أنجز المُنظمون عملًا رائعًا، إنها مراحل مُدهشة، لا يُمكنك أن تشعر بأن المراحل الخاصة قد كانت مُتضررة إطلاقًا، سننطلق بأقصى سُرعة في فئة السيارات ذات السحب الأمامي”.

 

وتابع: “سارت المرحلة الاستطلاعية جيدًا، وأنجزنا عملية التوثيق اليوم وخُضنا بعض التجارب، يشعر هنري بالثقة مع مُلاحظات الطريق والسيارة، لقد شهد الموسم الماضي مُشاركته الأولى في سيارة شكودا، وقد تأقلم جيدًا مع السيارة بعد مُرور عام على ذلك، خُصوصًا هنا في الأردن. توقعات الأرصاد الجوية بان الجو سيكون جيدًا، لقد افتقدنا الجو الدافئ في الأردن في الأيام الماضية”.

 

تتوجه الأنظار يوم غدٍ، الخميس، إلى بوليفارد العبدلي لمُتابعة حفل انطلاق رالي الأردن الدولي. حيث سيحضر العديد من السائقين المُؤتمر الصحافي الذي سيسبق الاحتفال، وسيُقام على منصة التتويج اعتبارًا من الساعة السادسة والربع مساءً، بينما ستصعد السيارات المُشاركة إلى منصات الأنطلاق تباعًا وفقًا للترتيب العكسي، اعتبارًا من الساعة السابعة والربع.

 

يُقام رالي الأردن برعايةٍ ودعم من بوليفارد العبدلي، وماونتِن ديو، وإذاعَتَي “هلا أف أم” و “بليسّ أف أم”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العواملة يتوج بالميدالية الفضية في بطولة مقاطعة اونتاريو لألعاب القوى حمدان: يشيد بـ"النشامى والنشميات" للفوز والمنافسة ..مشاركة اردنية استثنائية باولمبياد باريس "2024" سر التقهقر الادائي .. من يحاسب إدارات الأندية !... حسين الذكر في احتفالية انيقة اقامها إتحاد الطاولة "د.حمدان أشاد بالإنجاز الذي حققه اللاعب أبو يمن بالصور جلسات توعوية تقيمها المراكز الشبابية في الكرك  م.شادي خوري جهود مقدرة ...ليستحق لقب الأب الروحي للباركور البريدج يكرم مؤسسي الاتحاد في حفل اليوبيل الفضي للاتحاد  محمد العيان أول فارس من جرش يتأهل للسباقات الدولية منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك