سراب سبورت
مجلة رياضية

الفيصلي .. والقيمة المعنوية للقب الدوري


كتب الماجد عبدالله الخالدي

يسعى فريق الفيصلي الاردني لتأمين صدارته عندما يواجه اليوم فريق الاهلي على استاد عمان الدولي ضمن منافسات الجولة العشرين في بطولة دوري المناصير الاردني للمحترفين .. ليقترب خطوة في طريق تحقيق اللقب الذي يعد الاغلى والاثمن في مسيرة النادي .

واذا ما تم النظر الى اسم البطولة اولا .. والذي يحمل اسم الاب الروحي للنادي الفيصلي معالي الشيخ المرحوم سلطان ماجد العدوان الرئيس السابق للنادي الفيصلي ووزير الرياضة الاسبق .. وفي هذا التقرير .. تستعرض مجلة سراب/رياضية شبابية .. ابرز اهداف ومكتسبات الفيصلي من خلال هذه المواجهة .

تأمين الصدارة .. والاقتراب اكثر نحو تحقيق اللقب : اذ يسعى الغيصلي ومن خلال مواجهة اليوم لتحقيق النقاط الثلاث وتأكيد صدارته لبطولة الدوري .. والابتعاد بفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه فريق الجزيرة .. قبل جولتين من الختام .

ابعاد احد المنافسين : يسعى الفيصلي خلال لقاء اليوم لابعاد فريق الوحدات عن المنافسة .. فبفوز فريق الفيصلي اليوم ستنحصر المنافسة على لقب الدوري بين الفيصلي والجزيرة .. وسيفقد الوحدات حامل اللقب -الذي يعول على الاهلي اليوم- فرصته في المنافسة على لقب الدوري .

لقب سلطان في خزائن الفيصلي : هذا هو الطموح الذي يقاتل من اجله الفيصلي هذا الموسم .. فلن تقبل جماهير الفيصلي ان يذهب اللقب المسمى بإسم الرئيس الراحل للفريق لخزائن فريق اخر .. اذا ما نظرنا الى عمق العلاقة الروحية التي كانت تجمع الشيخ المرحوم سلطان ماجد العدوان بالنادي وبالجماهير على مر السنين السابقة .

هداف الدوري : وفي الجانب الفردي .. يسعى مهاجم الفيصلي السفاح التونسي “هشام السيفي” لتسجيل الهاتريك على الاقل في مباراة اليوم ليتصدر قائمة هدافي البطولة .. اذ يمتلك السيفي في رصيده 10 اهداف بفارق هدفين عن متصدر القائمة بهاء فيصل .

الاقوى هجوما .. والاقوى دفاعا : وفي هذا الاتجاه يسعى فريق الفيصلي للحفاظ على نظافة شباكه ليؤكد قوة خطه الدفاعي الذي يتصدر الآن قائمة الاقل استقبالا للاهداف .. وفي المقابل يسعى لتقديم عرض تهديفي يليق بخطه الهجومي الذي يتصدر ايضا قائما الاكثر تسجيلا بينفرق الدوري .

استمرار النتائج الكبيرة : فمنذ تسلم المدير الفني للفريق راتب العوضات مهماه بدأ الفريق بتسجيل النتائج الكبيرة التي بدأت برباعية في شباك السلط ثم الفوز على الوحدات بهدفين لهدف ثم برباعية على اتحاد الرمثا ثم رباعية في شباك الصريح .. ثم هزم الحسين بهدفين قبل ان ينهي سلسلة نتائجه المرضية برباعية في شباك الخالدية في بطولة كأس الاردن .. وفي هذه المباراة يسعى راتب العوضات وجهازه الفني لتقديم عرض كروي يليق بسمعة الفريق .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس