سراب سبورت
مجلة رياضية

الفيصلي .. والقيمة المعنوية للقب الدوري


كتب الماجد عبدالله الخالدي

يسعى فريق الفيصلي الاردني لتأمين صدارته عندما يواجه اليوم فريق الاهلي على استاد عمان الدولي ضمن منافسات الجولة العشرين في بطولة دوري المناصير الاردني للمحترفين .. ليقترب خطوة في طريق تحقيق اللقب الذي يعد الاغلى والاثمن في مسيرة النادي .

واذا ما تم النظر الى اسم البطولة اولا .. والذي يحمل اسم الاب الروحي للنادي الفيصلي معالي الشيخ المرحوم سلطان ماجد العدوان الرئيس السابق للنادي الفيصلي ووزير الرياضة الاسبق .. وفي هذا التقرير .. تستعرض مجلة سراب/رياضية شبابية .. ابرز اهداف ومكتسبات الفيصلي من خلال هذه المواجهة .

تأمين الصدارة .. والاقتراب اكثر نحو تحقيق اللقب : اذ يسعى الغيصلي ومن خلال مواجهة اليوم لتحقيق النقاط الثلاث وتأكيد صدارته لبطولة الدوري .. والابتعاد بفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه فريق الجزيرة .. قبل جولتين من الختام .

ابعاد احد المنافسين : يسعى الفيصلي خلال لقاء اليوم لابعاد فريق الوحدات عن المنافسة .. فبفوز فريق الفيصلي اليوم ستنحصر المنافسة على لقب الدوري بين الفيصلي والجزيرة .. وسيفقد الوحدات حامل اللقب -الذي يعول على الاهلي اليوم- فرصته في المنافسة على لقب الدوري .

لقب سلطان في خزائن الفيصلي : هذا هو الطموح الذي يقاتل من اجله الفيصلي هذا الموسم .. فلن تقبل جماهير الفيصلي ان يذهب اللقب المسمى بإسم الرئيس الراحل للفريق لخزائن فريق اخر .. اذا ما نظرنا الى عمق العلاقة الروحية التي كانت تجمع الشيخ المرحوم سلطان ماجد العدوان بالنادي وبالجماهير على مر السنين السابقة .

هداف الدوري : وفي الجانب الفردي .. يسعى مهاجم الفيصلي السفاح التونسي “هشام السيفي” لتسجيل الهاتريك على الاقل في مباراة اليوم ليتصدر قائمة هدافي البطولة .. اذ يمتلك السيفي في رصيده 10 اهداف بفارق هدفين عن متصدر القائمة بهاء فيصل .

الاقوى هجوما .. والاقوى دفاعا : وفي هذا الاتجاه يسعى فريق الفيصلي للحفاظ على نظافة شباكه ليؤكد قوة خطه الدفاعي الذي يتصدر الآن قائمة الاقل استقبالا للاهداف .. وفي المقابل يسعى لتقديم عرض تهديفي يليق بخطه الهجومي الذي يتصدر ايضا قائما الاكثر تسجيلا بينفرق الدوري .

استمرار النتائج الكبيرة : فمنذ تسلم المدير الفني للفريق راتب العوضات مهماه بدأ الفريق بتسجيل النتائج الكبيرة التي بدأت برباعية في شباك السلط ثم الفوز على الوحدات بهدفين لهدف ثم برباعية على اتحاد الرمثا ثم رباعية في شباك الصريح .. ثم هزم الحسين بهدفين قبل ان ينهي سلسلة نتائجه المرضية برباعية في شباك الخالدية في بطولة كأس الاردن .. وفي هذه المباراة يسعى راتب العوضات وجهازه الفني لتقديم عرض كروي يليق بسمعة الفريق .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا