سراب سبورت
مجلة رياضية

بيان صادر عن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

اطلعت الأمانة العامة للإتحاد العربي للصحافة الرياضية باستغراب شديد على ما جاء في البيان الذي أصدره الزملاء المنسحبون من إجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية المنعقد يوم الأحد الموافق 28 أبريل (نيسان) 2019 في العاصمة الأردنية عمان والذي تضمن الكثير من المغالطات وجب توضيحها للرأي العام في الإعلام الرياضي بالوطن العربي :

أولاً : يؤكد الإتحاد العربي للصحافة الرياضية أنه وفر كل الظروف القانونية والتنظيمية لتنعقد الجمعية العمومية في أجواء مثالية بحضور ممثلي 18 دولة عربية وهو أكبر حضور من نوعه في تاريخ الجمعيات العمومية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية .

وحرصت الأمانة العامة على مد كل الإتحادات والجمعيات والروابط واللجان المنضوية بكافة الوثائق المتعلقة بإجتماع الجمعية العمومية كما هو موثق لدى الأمانة العامة .

ثانياً : يدّعي البيان أن الأمانة العامة ارتكبت مخالفات إجرائية وتجاوزات بحق النظام الأساسي وهو أمر عارٍ عن الصحة لأن المنسحبين ادّعوا عند عرض التقرير الإداري كأول نقطة مدرجة في جدول الأعمال أنهم لم يتسلموا التقرير الإداري
وهو ما فندته الجمعية العمومية عندما أكدّت 14 دولة عربية تسلمها هذا التقرير كما تؤكد الوثائق الموجودة لدى الأمانة العامة أن كل الدول الأعضاء بما فيها الدول المنسحبة تسلمت التقرير قبل أكثر من شهر من انعقاد الجمعية العمومية .

ثالثاً : أبدت الجمعية العمومية استهجانها العميق لإنطلاق شرارة الإنسحاب من قبل ممثل البلد المستضيف للجمعية العمومية وهو بلد مقر الإتحاد العربي للصحافة الرياضية لأسباب واهية مما يوحي بوجود نية مبيتة .

رابعاً : ادّعى بيان المنسحبين أن من بين الدول المنسحبة لبنان بينما سجلت الجمعية العمومية عودة ممثل لبنان في شخص رئيس جمعيتها السيد رشيد نصّار الذي أبدى اعتذاره عما حصل وشارك في الإنتخابات وفاز بعضوية اللجنة التنفيذية .

أما فيما يتعلق بالملفين اليمني والليبي ، فإن اللجنة التنفيذية رفعت توصية للجمعية العمومية للبت فيهما معاً لما ينطوي عليه كل منهما من ثغرات مما يتوجب تصويت الجمعية العمومية لتحديد الهيئة الشرعية الممثلة للإعلاميين الرياضيين في كل من البلدين وسجلت الجمعية العمومية عند عرض الملفين على النقاش غياب ممثل ليبيا وممثل الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي .

وبعد الإستماع لممثل الإتحاد اليمني للإعلام الرياضي والتثبت والمقارنة بين الأوراق والشواهد القانونية للتنظيمين الإعلاميين الرياضيين اليمنيين صادقت الجمعية العمومية على عضوية الإتحاد اليمني للإعلام الرياضي .

خامساً : يؤكد الإتحاد العربي للصحافة الرياضية أن الجمعية العمومية عملت في أجواء ديمقراطية وحرصت على المحافظة على نسيج الإتحاد قوياً متماسكاً بما تحفظ للزملاء المنسحبين حقهم في المنافسة على المناصب المرشحين لها حفاظاً على وحدة الصف العربي وتؤكد أن العملية الإنتخابية تمت في أجواء ديمقراطية ونزيهة وأفرزت لجنة تنفيذية جديدة .

سادساً : وإذ يعبر الإتحاد العربي للصحافة الرياضية عن سعادته بالنجاح الذي صادف الجمعية العمومية بوفودها ألـ 14 التي واصلت الإجتماع فإنه يؤكد على وحدة الصف الإعلامي الرياضي العربي بدليل أن من بين وفود البلدان المنسحبة من يحتفظ ممثلها بمكانه مع زملائه في اللجنة التنفيذية .

ويهيب الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بكل الدول الأعضاء العمل بروح الفريق الواحد بما يستجيب لتطلعات الإعلاميين الرياضيين العرب .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات العين يُزلزل الهلال السعودي بقوة 4 ريختر أنس جابر تعبر إلى ثمن نهائي دورة شتوتغارت على حساب الروسية ألكسندروفا