سراب سبورت
مجلة رياضية

مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يستضيف مبادرة TIPلدعم “ابتكارك في مجالات الصحة والبيئة”

سراب-عمان

افتتح الاستاذ الدكتور عرفات عوجان نائب رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الورشة التعريفية Technology Innovation Pioneers (TIP) Awards ، المبادرة العالمية من وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي 2019، والتي استضافها مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بهدف دعم الابتكار في مجالات البيئة والصحة وايجاد الحلول التكنولوجية المبتكرة في هذين المجالين.

وقال الدكتور عرفات، خلال كلمته الافتتاحية، أن توطين مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة ما هو الا تأكيد واضح على ترسيخ ثقافة ريادة الاعمال بين الشباب المبدع ومبادرة فاعلة تهدف الى تحفيز اطلاق الطاقات الكامنة لدى الشباب ومختلف فئات المجتمع الاردني من المبتكرين والمبدعين وتحويلها الى مشاريع اقتصادية ناجحة ضمن مجالات التكنولوجيا، بهدف ترجمة الأفكار الريادية على أرض الواقع، لذلك وضعت الجامعة منذ تأسيسها نصب عينيها تحقيق مفاهيم الريادة والإبداع والابتكار، والتي يتمثل جزء منها في البرامج الريادية التي تنفذها الجامعة من خلال المركز، وكذلك في سعيها لتطبيق التكنولوجيا المتقدمة فيها على المستوى الأكاديمي وبرامجها النوعية الفردية وعلى المستوى التطبيقي العملي .وما استحداث مختبر الابتكارات في كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة وافتتاح مختبر للإبداع في مركز الملكة رانيا للريادة واستحداث برنامج ماجستير ريادة الاعمال وغيرها من الإبداعات الا صورة حقيقية لتطبيق مفاهيم الريادة والتكنولوجيا في رحاب الجامعة.

ولذلك وضعت الجامعة أهدافها المتمثلة في إطلاق برامج تعليمية عالية الجودة ومبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والهندسة والاعمال وإرساء أسس تقوية للبحث العلمي في المجالات ذات العلاقة بالتكنولوجيا الحديثة وأداء دورهم في تعزيز الابتكار ونقل التكنولوجيا من اجل تطوير الاقتصاد في الاردن، حيث قطعت الجامعة شوطاً بعيداً على طريق الريادة والابتكار والتكنولوجيا وستبقى ان شاء الله بتوجيهات صاحبة السمو الملكي الاميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس امناء الجامعة، منارة ساطعة يستنير بها كل السائرين على هذا الطريق وحاضنه لكل الرواد والمبدعين.

وتضمنت الورشة التعريفية عدة محاور حول، كيفية الاستفادة من الفرص المتاحة للمبتكرين من خلال عقد الورشة تعريفية مع ممثلي مسابقة Tip قدمها السيد احمد عبدالوهاب احد الداعمين للجائزة والسيد إبراهيم الحاتمي مدير مشروع مبادرة رواد للتكنولوجيا والابتكار، إضافة إلى جلسات نقاشية حول محاور المسابقة والأفكار التي تشملها، وآلية التسجيل في التطبيق، حيث توقيع العقد ودخول سوق العمل أو الحصول على تمويل لتطوير وتنمية المشروع، أو عرض الحلول والافكار على المستوى العالمي، أو فرصة التحدث مع ممثلي المسابقة من دولة الامارات العربية المتحدة، بعد تقييم الابتكار والموافقة عليه.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول قراءة في الوسام الأولمبي ... موافقة الرئيس وتصريحات المستشار .... حسين الذكر نجم الهلال خارج قائمة المنتخب السعودي أمام الأردن فادي قدسية عضوا في المكتب التنفيذي لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة 3 ذكريات مؤلمة تطارد عموتة أمام السعودية بحث آليات تفعيل اتفاقية التبادل الطلابي بين "طب اليرموك" وجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية UCLA جامعة عمان الأهلية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الدكتورة ثروت المعاقبة تهنئ جلالة الملك والملكة بمناسبة اليوبيل الفضي الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تهنئ وتبارك لجلالة الملك باليوبيل الفضي لتولي سلطاته الدستورية منافسة مثيرة في جولة "المركزية تويوتا" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي