سراب سبورت
مجلة رياضية

الجمعية الأردنية للماراثونات تدعم أبطال الكراسي المتحركة الأردنيين 

 

سراب-عمان

من إيمانها بدعم الرياضيين وتمكينيهم لتحقيق الإنجازات الرياضية، قامت   الجمعية الأردنية للماراثونات بدعم مبادرة “قد التحدي لا حدود لقدرتي ٤١٠كم” والتي أطلقها  نادي النهضة للمعاقين حركيا بالتعاون مع الجمعية الأردنية للماراثونات والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وشركة كابز للمكملات الغذائية وجمعية غرب اربد للتحديات الخاصة والتي ينطلق بها أبطال الكراسي المتحركة في الاردن علي السوالمة و بلال أبو منسي، للجري مسافة 410 كم على الكرسي المتحرك من شمال الأردن وحتى جنوبها دعماً لمركز بدوة للصحة النفسية.

هذا وتقدم الجمعية الأردنية للماراثونات الدعم للمبادرة وتقديم الدعم اللوجستي، بالإضافة إلى قيامها بتحديد مسار الجري، وتوفير سيارة وطاقم خاص لمرافقة العدائين على طول المسار إنطلاقاً من إربد حتى نقطة النهاية في العقبة، تجسيداً لرؤيتها الرامية بإشراك الجميع بالرياضة وتشجيعهم على المثابرة والمنافسة.

هذا وتهدف المبادرة إلى توضيح رسالة أن الاعاقة في البيئة وليست في الشخص، دمج ذوي الاعاقة وقبولهم في شتى مناحي الحياة، والتأكيد على ضرورة احترام حقوقهم وكرامتهم والتأكيد على حق ذوي الإعاقة بالوصول إلى الأماكن السياحية، العمل على إتاحة جميع الألعاب الرياضية لذوي الاعاقة مع ضرورة تأهيل الأماكن الرياضية العامة، والتأكيد على ضرورة المساواة وعدم التمييز بين أفراد المجتمع ، بالإضافة إلى تسجيل زمن ومسافة غير مسبوقة لكرسي متحرك.

وعلقت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد على دعم المبادرة قائلةً: “يسعدنا في الجمعية الأردنية للماراثونات بأن نعزز من قدارات الأفراد ذوي الإعاقة وإتاحة المجال لهم بتحقيق طموحاتهم والتي لا حدود لها، فنحن نؤمن بأن الجميع قادر على أن يكون صاحب أنجاز لو آمن بقدراته وأن لا سقف لحدود أحلامه”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا