سراب سبورت
مجلة رياضية

اليوم المفتوح في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ضمن احتفالات عيد الاستقلال الـ73

سراب-عمان
نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة حفلها الخاص باليوم المفتوح، والذي يأتي ضمن احتفالات الجامعة بعيد الاستقلال الثالث والسبعين، حيث افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي فعاليات اليوم المفتوح للطلبة بحضور نواب الرئيس وعميد شؤون الطلبة، وعمداء الكليات، وأسرة الجامعة من عاملين وطلبة.
وفي كلمته الافتتاحية التي ألقاها رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي، نقل تحيات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة حفظها الله ورعاها/ رئيس مجلس امناء الجامعة، للضيوف والمشاركين والحضور من أعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية والطلبة. مرحبا بالحضور والمشاركين باليوم المفتوح، وترحيباً خاصاً بأفراد القوات المسلحة والأمن العام والضيوف.
وأضاف الرفاعي، أن الجامعة، وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، سعت للتميز، وحققت انجازات تستحق الذكر، ليسمىّ هذا العام عام الإنجازات، مبينا أن الفضل في تحقيق الانجازات يعود للطلبة الذين مثلوا الجامعة بأبهى صورة ولأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ناقلا شكره وتقديره للجميع.
وقد قام الرفاعي رئيس الجامعة، بتهنئة طلبة الجامعة وأساتذتها، على وصول طلبة الجامعة لمراتب عالمية، كان من أبرزها:
حصول الطلبة (حمزة الزاغة، معتصم الكايد، محمد أبو عبود) على المركز الاول عربيا و4 عالمياً في مسابقة  IEEE Extreme، كما حصل الطلبة (حمزة الزاغة، معتصم الكايد، محمد أبو عبود الحياصات) على بطل الشرق الاوسط وافريقيا في مسابقة البرمجة ACM، وحصول الطلبة (معتز الدبابسة، محمد اليوسفي، ماجد لطفي) على المركز الثالث في مسابقة هواوي. كما حصل نادي المناظرات والفكر في الجامعة على بطولة العالم في البطولة الدولية الخامسة للمناظرات باللغة العربية والتي حققها (عبدالرحمن الفتياني، حمزة أبو عمار، محمد الحطاب، نجاتي هندي). كما حقق (فرح الدميسي، نور عليان، عبيده مبارك، صقر داود، يوسف عقل) المركز الأول على مستوى الأردن في مسابقة CFA  وتمثيل الأردن في سويسرا. هذا وحصل الطالب حمزة الرشيد على بطولة العالم في الجيوجيستو في تايلند.
وعلى المستوى الوطني، حققت الطالبة آنا أبو الحاج على المركز الاول في بطولة الجامعات في تنس السيدا ، كما حقق طلبة الجامعة (اية أبو بكر، احمد القدومي، مصعب النجيفي، عبدالله العبداللات )  المركز الاول في بطولة الجامعات في فروسية القفز عن الحواجز ، إضافة إلى الحصول على بطولة كرة الطائرة للجامعات الأردنية. كما حقق الطالب ايهم عبد الدين بطولة الجامعات في الريشة الطائرة. كما حقق الطلبة (حمزة الرشيد، ليث كيالي، عبدالرحمن أبو ارميله) المركز الاول في بطولة الجامعات في الجيوجيستو، وحقق الطلبة رزان العقرباوي، فرح خاطر) المركز الاول في بطولة الجامعات بكرة الطاولة، كما حقق الطلبة ( محمد عرمان، مهند مروان، قصي حسن) المركز الاول في بطولة  Bsides Amman CTF/  وتحقيق البطولة في بطولة الجامعات بكرة السلة، بطولة الجامعات في الألعاب الالكترونية، والبطولة في مسابقة Code Red Competition،  والبطولة في مسابقةNot Impossible، اضافة الى تدريب طلبة الجامعة في ناسا وايرباص وتوشيبا اليابان.
وأشار د. رامي سالم عميد شؤون الطلبة في الجامعة الى أن إقامة مثل هذه الفعاليات يأتي ضمن رسالة العمادة في تنمية مواهب الطلبة اللامنهجية وصقلها في جو من الفرح والبهجة ،وإكساب الطلبة الفرصة في تفريغ طاقاتهم ونشاطهم ضمن الفعاليات المتعددة في ذلك اليوم ،وتنمية الحس الوطني لدى الطلبة من خلال التذكير بأهم الأعياد الوطنية مثل عيد الاستقلال.
ومن جانب الفعاليات فقد تضمن اليوم المفتوح العديد من الفقرات المتنوعة منها فقرات غنائية للمطرب سعد ابو تايه، وفقرات فنية متنوعة للطلبة مثل: فقرات غنائية لفرقة الجامعة الموسيقية، ودبكات لفرقة الجامعة، وعزف لموسيقيات القوات المسلحة مع عرض المسير(مارشال) ، وعرض قوى لفرقة السيجال العسكرية. إضافة إلى زاوية للرسم الحر، وألعاب ومسابقات رياضية متنوعة، كما تضمن اليوم المفتوح مسابقات طلابية ثقافية، وعروض طلابية (احمد ابو رية) وشد الحبل. وعرض الساحر سند محيسن. كما قدمت الطفلة ساندرا الشرمان قراءات شعرية بالمناسبة الوطنية .
ويُشار الى أن ريع البازار الذي أقيم فيه عرض لمنتجات من المأكولات والحلويات والعصائر لصندوق التغيير. وفي ختام الفعاليات كرم عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور رامي سالم الرعاة والفائزين بالمسابقات التي تخللها اليوم المفتوح.
اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا