سراب سبورت
مجلة رياضية

اليعقوبي! ان تأتي متأخرا افضل من ان لا تأتي

أبرز الأمور التي حدثت في لقاء الوحدات والنجمة اللبناني والذي لم يكترث له العديد او لم يأخذ الحيز الكامل من الحديث هو نهاية تشبث وتمسك اليعقوبي بنهج معين اتبعه طوال مسيرته مع الوحدات وظهر هذا الأمر في عديد مباريات الوحدات المحلية والخارجية وبالتأكيد تشبث اليعقوبي بهذا الفكر والنهج يأتي بناءا على امتلاكه ادوات وخصائص تمكنه من تطبيق هذا النهج بنسب ربما ليست بالكبيرة ولكنها الافضل في ظل امتلاك الوحدات لعدد كبير من لاعبي الوسط ولكن بدون حلول هجومية على الأطراف  وبكثافة نوعية وعددية في وسط الملعب حاول من خلالها تطبيق اسلوب الاستحواذ واللعب بطريقة غير مباشرة من خلال الوصول الى الثلث الاخير من ملعب المنافس باكبر عدد من التمريرات .
وبشكل غير متوقع فاجئ اليعقوبي المتابعين وتحول من مدرب يتمسك بهذا النهج الى مدرب مرن يحاول ان يستخدم هذه الادوات باسلوب مغاير باستخدام الهجمات المرتدة وانتظار الخصم في اماكن متأخرة من ملعب الوحدات واللعب بطريقة مباشرة للوصول الى الثلث الاخير من ملعب المنافس بأقل عدد ممكن من التمريرات .
وقد يظن البعض ان ما حدث من تغيير نهج هجومي ودفاعي كامل هو امر عادي وسهل وعلى العكس تماما هذا من اصعب المواقف التي تطلب وجود مدير فني يتقبل المراجعة الذاتية لافكاره وجرأة في اتخاذ القرار  رغم التأخر باتخاذ هذا القرار الذي انهى فيه على بعض الافكار ولكن ان تأتي متأخرا افضل من ان لا تأتي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر"