سراب سبورت
مجلة رياضية

الجمعية الاردنية لمكافحة التهاب السحايا ورعاية المعوقين من المرض…لنتذكرهم في رمضان

 

سراب-عمان ريما العبادي

في رمضان لابد من تذكر المرضى من التهاب السحايا ،وجهود الجمعية الجمعية الاردنية لمكافحة التهاب السحايا ورعاية المعوقين من المرض،حيث ترعى العديد من اهالي هذا المرض والمعوقين ،ومن التقدير لهم ان نساهم ولو بجزء بسيط لرعاية هذه الفئة التي تتطلب العلاج الطبيعي والوظيفي لفترات طويلة ،وكثير من الرياضين ساهموا في دعم الجمعية بعيدا عن الاضواء ومنهم نجوم رياضية السيارات امير النجار وغيث وريكات وامير ناصيف ،الانسانية مرتبطة بقيم الرياضين فكن مبادر لعمل الخير .

قالت سناء المصري رئيسة الجمعية  من اجمل لحظات العمر تقدير جلالة الملك لنا في عيد الاستقلال بوسام الاستقلال درجة اولى ونحن في قمة العطاء منشغلين بالانجاز في ادخال مطعوم السحايا على جدول التطعيم الوطني مجانا وعمل مركز لتدريب معاقي السحايا منهم من تعافى وادخل المدرسة ومشاريع كثيرة غاية في الروعة في جمعية ضمت نخبة غالية من المجتمع أمنت بالعمل ولم نتخيل ابدا ان نكرم من جلالته بارفع وسام شكرا لك سيدي على انسانيك واحساسك بالمواطن الصادق المحب لوطنه شكرا لجلالتك لانك دائما تزرع فينا الامل والعطاءحفظكم الله وابقاكم لهذا الوطن العالي.

من ابرز انجازات الجمعية التوعية والتثقيف الصحي عن المرض ،المشروع الريادي وهو تطعيم مجاني بمطعوم بكتيريا المستدمية النزلية من عام 1999 الى دخول برنامج التطعيم الوطني .

تقديم الرعاية والمساعدة للاطفال المعاقين وعائلاتهم ،وبرنامج العلاج الطبيعي حيث تم تجهيز مركز متكامل طبيعي ووظيفي  في مبني الجمعية بتبرع من سفارة اليابان ،وقامت بشراء حافلة بتبرع من سيدتين كريمتين لنقل الاطفال الى المركز للعلاج .

كما قامت الجمعية بتغطية نفقات علاج مداخلات جراحية لبعض الاطفال بتبرع من متبرعين كرام واقامة الندوات  .

للتواصل مع الجمعية شارع مكة خلف طلال ابو غزالة رقم 16 تلفاكس 5510327 ،او عبر صفحتهم على الفيس بوك Jordan Meningitis Jmf

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس