سراب سبورت
مجلة رياضية

الجمعية الاردنية لمكافحة التهاب السحايا ورعاية المعوقين من المرض…لنتذكرهم في رمضان

 

سراب-عمان ريما العبادي

في رمضان لابد من تذكر المرضى من التهاب السحايا ،وجهود الجمعية الجمعية الاردنية لمكافحة التهاب السحايا ورعاية المعوقين من المرض،حيث ترعى العديد من اهالي هذا المرض والمعوقين ،ومن التقدير لهم ان نساهم ولو بجزء بسيط لرعاية هذه الفئة التي تتطلب العلاج الطبيعي والوظيفي لفترات طويلة ،وكثير من الرياضين ساهموا في دعم الجمعية بعيدا عن الاضواء ومنهم نجوم رياضية السيارات امير النجار وغيث وريكات وامير ناصيف ،الانسانية مرتبطة بقيم الرياضين فكن مبادر لعمل الخير .

قالت سناء المصري رئيسة الجمعية  من اجمل لحظات العمر تقدير جلالة الملك لنا في عيد الاستقلال بوسام الاستقلال درجة اولى ونحن في قمة العطاء منشغلين بالانجاز في ادخال مطعوم السحايا على جدول التطعيم الوطني مجانا وعمل مركز لتدريب معاقي السحايا منهم من تعافى وادخل المدرسة ومشاريع كثيرة غاية في الروعة في جمعية ضمت نخبة غالية من المجتمع أمنت بالعمل ولم نتخيل ابدا ان نكرم من جلالته بارفع وسام شكرا لك سيدي على انسانيك واحساسك بالمواطن الصادق المحب لوطنه شكرا لجلالتك لانك دائما تزرع فينا الامل والعطاءحفظكم الله وابقاكم لهذا الوطن العالي.

من ابرز انجازات الجمعية التوعية والتثقيف الصحي عن المرض ،المشروع الريادي وهو تطعيم مجاني بمطعوم بكتيريا المستدمية النزلية من عام 1999 الى دخول برنامج التطعيم الوطني .

تقديم الرعاية والمساعدة للاطفال المعاقين وعائلاتهم ،وبرنامج العلاج الطبيعي حيث تم تجهيز مركز متكامل طبيعي ووظيفي  في مبني الجمعية بتبرع من سفارة اليابان ،وقامت بشراء حافلة بتبرع من سيدتين كريمتين لنقل الاطفال الى المركز للعلاج .

كما قامت الجمعية بتغطية نفقات علاج مداخلات جراحية لبعض الاطفال بتبرع من متبرعين كرام واقامة الندوات  .

للتواصل مع الجمعية شارع مكة خلف طلال ابو غزالة رقم 16 تلفاكس 5510327 ،او عبر صفحتهم على الفيس بوك Jordan Meningitis Jmf

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية نجم ريال مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم