سراب سبورت
مجلة رياضية

شكـرا لـكـم

ريما العبادي

حظيّ العدد الأول من مجلة “سراب”، الذي أصدرناه مطلع شهر شباط المنصرم، بترحيب وتفاعل كبيرين من قبل قطاع واسع من أبناء الحركتين الرياضية والشبابية الأردنية، الى جانب الأصدقاء والزملاء الأعزاء العاملين في الوسط الإعلامي الأردني عموما، والزملاء الإعلاميين الرياضيين على وجه التحديد.
لا نخفي حقيقة، أننا كنا في أسرة التحرير نضع أيدينا على قلوبنا، منذ بدأنا في ترجمة فكرة إصدار مطبوعة رياضية شبابية شهرية الى حقيقة على أرض الواقع، وخلال فترة إختيار مواضع وإعداد المواد التي ستملأ صفحات العدد الأول من المجلة، الى أن حان موعد إصدار العدد، وكان التساؤل الذي يدور في أذهاننا، هل سنكون على مستوى التحدي؟.
جاء الصدى الإيجابي على “ولادة” المجلة، ليمنحنا دفعة معنوية كبيرة، كي نباشر التحضير للعدد الثاني الذي أصبح بين أيدي القراء الآن بحمد الله، وهي المكافأة التي كنا ننتظرها من الآخرين، دون أي حسابات للمردود المادي، خصوصا أن العدد الأول من “سراب” قد خلا من أي مادة إعلانية، من شأنها أن تدر عائداً مالياً، دون أن يمنعنا ذلك من الإجتهاد في سبيل إستقطاب “الإعلانات” رغم صعوبة هذا الأمر، بما يغطي تكلفة إصدار كل عدد من المجلة فقط.
وفي هذه المناسبة، مرة أخرى نجدد الترحيب بمد جسور التعاون والتواصل مع كافة الرياضيين، ومختلف الأندية والهيئات والمؤسسات التي تعنى بالقطاعين الشبابي والرياضي في أردننا الحبيب، وكذلك بكافة الجامعات الأردنية وأنشطتها الطلابية المتنوعة، كي نعكس نشاطاتها المختلفة على صفحات “سراب”، وتخصيص المساحات المناسبة لمناقشة القضايا التي تهم المنتسبين الى تلك القطاعات.
وفي الحديث عن تغطية النشاطات الرياضية والشبابية، نأمل من الإتحادات والهيئات المعنية، أن تبادر بالتواصل معنا كي نتمكن من تغطية اخبارها ونشاطاتها، بصورة أكثر شمولا من التغطية التي تقوم بها وسائل الإعلام الرياضي اليومية.
وفي هذه المناسبة، لا بد من التأكيد على حقيقة أن طبيعة مجلة “سراب”، كونها تصدر شهريا وذات عدد الصفحات المحدودة، والتي تراعي تغطية النشاطات الشبابية والطلابية في الجامعات، وكذلك النشاطات الرياضية بالتوازي، لا تتسع مساحتها لتغطية كافة النشاطات الرياضية في آن، ولذلك نحرص على التنويع في الألعاب التي نواكب نشاطاتها في أعداد المجلة، ونحرص على منح الأولية للنشاطات الرياضية التي نعتقد أنها الأبرز في كل شهر.
ندرك أن “التحدي” لا زال قائما، وأننا ما زلنا نتلمس خطواتنا الأولى في مضمار تثبيت أركان مجلة “سراب” على أرض واقع
الإعلام الرياضي والشبابي في أردننا الغالي، ما يتطلب تواصل الجهد والمثابرة والعزيمة لمواصل العطاء، وهو ما عاهدنا أنفسنا عليه منذ إطلاق المجلة، التي نتطلع أن تصبح “صديقة” لكل الرياضيين والشباب في بلدنا، تلقي الضوء على قضاياهم، وتبرز إنجازاتهم المحلية والخارجية، وترقى إلى مستوى آمالهم وطموحاتهم في الحاضر والمستقبل.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات