سراب سبورت
مجلة رياضية

بطل السباقات الشاب في ضيافة “سراب”أمير ناصيف: رياضة السيارات للأغنياء هو إعتقاد خاطئ

 

 

 

سراب – أمير ناصيف.. إسم لفت الأنظار في سباقات السرعة للسيارات، حيث بدأ رحلته في عالم سباقات السيارات من عمر 12 سنة، وفي هذا العمر تمنع القوانين الخاصة بقيادة السيارات أن يحقق ناصيف حلمه، قبل أن يتوجه إلى رياضة “الكارتينج”، وفيها حقق العديد من الإنجازات التي كانت لا تسجل له بحكم عمره الصغير، وما أن تمكن ناصيف من الحصول على رخصة القيادة، وبدأ يتنقل بين مختلف أنواع السباقات (الكارتنج، سباقات السرعة، الراليات) منذ العام 2015، وهو الآن يستعد لخوض سباق باها الأردن (بطولة كأس العالم للكروس كاونتري– باها) الذي يقام في أيلول القادم.

 

البطل في ضيافتنا

———-

البطل أمير ناصيف حل ضيفا على (أسرة مجلة سراب)، وتحدث عن عشقه وشغفه في هذه الرياضة الجميلة، برغم كل المعيقات والمتمثلة في محدودية الدعم كون الكلفة مرتفعة، وناصيف الشاب صاحب الـ(25 عاما)، يعرف أنه يمشي في درب فيه العديد من الأبطال أصحاب الخبرة الواسعة.

يقول البطل ناصيف: “كانت الإنجازات تدفعني إلى المزيد من التركيز في رياضة السيارات، بالرغم من أنني انقطعت عنها فترة قصيرة لتحقيق انجاز دراسي أكاديمي، وفق متطلبات الحياة، وفي رياضتنا نحن نعمل على أجزاء من الثانية، التي ن شأنها أن تحقق حلمك بالصعود إلى منصات التتويج”.

وشارك المتسابق أمير ناصيف، في سباق الحسين (تل الرمان)، ونال المركز الثاني ضمن فئة الدفع الرباعي، وثالث الترتيب العام، برغم أنها كانت أول مشاركة له، وكان أصغر متسابق يكسر حاجز الدقيقتين، وثاني رياضي في تاريخ سباق الرمان يقطع حاجز الرادار 150 كم/ الساعة

ومن إنجازاته أيضا، تحقيق رقم قياسي جديد للسيارات على حلبة (منجا) الدولية في الأردن.

وعمل أمير في مجال التسويق الرياضي، لإيمانه أن الرياضي بحاجة لدعم دائم، والدعم الحقيقي يكون من خلال كيفية تقديم نفسه كرياضي.

وحول المستقبل يقول ناصيف: “أنا حاليا أستعد للمشاركة في الراليات، برغم من مرور عامين على غياب دعم، إضافة أن بعض الداعمين لا يهمه الإنجاز بقدر ما تعنيه العلاقات الشخصية، التي قد تكون لمصلحة من ليس له فرصة للتقدم”.

ويؤكد ناصيف، أن رياضية السيارات ليست خطرة كما يتصور البعض، بل أن الحوادث فيها نادرة، وأن السائق في حماية تامة، من خلال إعتماد الأردنية لرياضة السيارات على أفضل طرق السلامة في سيارة المتسابق.

 

وعن واقع رياضة السيارات، يقول ناصيف: “أننا بحاجة للدعم المادي والمعنوي من الجمهور من خلال متابعة أحداث نشاطات رياضة السيارات، وهناك مواهب عديدة في رياضة الكارتينج لأنها تكون البداية لكل محبي هذه الرياضة”.

وأوضح ناصيف، أن رياضة السيارات ليست للأغنياء كما يعتقد البعض، لأن من يدخل في مجالها يكون لديه شغف بها، ويستمر في ممارستها ضمن الأمكانيات المتاحة له.

وفي ختام الحديث، وجه ناصيف الشكر إلى (زيدان موتور سبورت) على الدعم والمساندة في تجهيز سيارته، مشيرا إلى أنه وبفضل الله لم يخرج من أي سباق بسبب الأعطال الفنية.

 

سجل الانجازات

-المركز الثاني في فئة سيارات الدفع الرباعي في سباق الحسين تل الرمان.

– ثالث على الترتيب العام في اول مشاركة في تسلق مرتفع الرمان–

– كاس اصغر سائق بتاريخ السباق يكسر حاجز الدقيقتينواعلى سرعة على الراداروهي 150كم /ساعة.

 

-حامل سجل حافل في حلبة مانجا الدولية 5اب  2018 – حتى الآن

 

 

 

 

 

3 ألقاب العجلات الأمامية في ثلاث تجمعات

 

 

 

1 مجموعة A اللقب في التجمعات

 

 

 

1 فئة المبتدئين الكأس في المسيرات

 

 

 

3 ألقاب العجلات الأمامية في اختبارات السرعة

 

 

 

2 (7) لقب فئة في اختبارات السرعة

 

 

 

1 (3rd) فئة اختبارات سرعة عنوان

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات