سراب سبورت
مجلة رياضية

فارسة من بني هاشم

 

 

* ريما العبادي

تحتفل الأسرة الرياضية الأردنية هذه الأيام، بعيد ميلاد صاحبة السمو الملكي، الفارسة الهاشمية الأميرة هيا بنت الحسين، حيث تحرص العديد من الهيئات الرياضية في الأردن على تنظيم العديد من النشاطات الرياضية والإنسانية، إحتفاء بعيد ميلاد سموها، وتقديرا لعطاء سموها في ميادين متنوعة، وعلى مختلف المستويات الإجتماعية والإنسانية والشبابية والرياضية.

وفي هذه المناسبة، نستذكر بكل فخر وإعتزاز أن الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا، شكلت إلهاما للفتيات في الأردن والدول العربية، الراغبات بممارسة الرياضة التنافسية لمختلف الألعاب، بعد أن لمع نجم الأميرة هيا كرياضية أردنية وعربية، في ميادين رياضة الفروسية، وحققت من خلال العديد من الإنجازات العربية والدولية، توجتها سموها بإنجاز رئاسة الإتحاد الدولي للفروسية.

في عيد ميلاد سموها نستذكر، أن الأميرة هيا أبقت على تواصلها مع الرياضيين في الأردن قائما حتى يومنا هذا، وذلك من خلال حرض سموها على تقديم الدعم للحركة الرياضية في مناسبات عديدة، وكذلك عبر رابطة اللاعبين الدوليين الثقافية، التي أسستها سموها في العام 1992، والتي من أهدافها رعاية الرياضيين المميزين نجوم المنتخبات الوطنية لكافة الألعاب في الأردن في مرحلة ما بعد إعتزالهم الملاعب.

ولعل ممارسة الأميرة هيا لرياضة الفروسية، وإقترابها من “الخيول” سنوات طويلة، قد أكسب سموها “الفروسية” في مفهومها الواسع، وكل ما يعنيه هذا المصطلح من شهامة وأصالة وتواضع وكبرياء، ولذلك فإن لسمو الأميرة هيا صولات وجولات في ميادين العمل الإنساني على مستوى العالم، فهي سفيرة للنوايا الحسنة في برنامج

الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، كأول إمرأة عربية تنهض بهذه المسؤولية، وكانت سموها كذلك عضوا مؤسسا في المنتدى العالمي للخدمات الإنسانية في جنيف، وغيرها من المسؤوليات والنشاطات في الجوانب الإنسانية ورعاية المرأة والطفولة، والتي يصعب حصرها في هذه المساحة الضيقة.

بمناسبة عيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا بنت الحسين، نسأل الله أن يمنح سموها الصحة والعافية، وأن يمد الله في عمرها، كي تبقى لنا نبراسا على الدوام، يلهمنا الحرص على فعل الخير على كافة المستويات، والعطاء الدائم للوطن في سبيل رفعته وتقدمه، والمحافظة عليه.. وكل عام سيدتي وأنتي بألف خير.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الزعبي"و"الطاولة "يهنئون اللاعب المهندس حسن الحوراني بمناسبة تخرجه من "الأردنية" زياد عشيش يُحقق الانتصار الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي تصفية الملاكمة العالمية المهره "مذهله الصلاح" تحصد برونزيه بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 الأميرة آية تُتوج الفرق الفائزة في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية المقبالي يشارك في اجتماعات مجلس الإدارة ال ٤٧ للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في أندونيسيا "على دار الأسد في اللاذقية: .. حسين الذكر .. يحاضر بعنوان .. “السوشل ميديا كمصنف إعلاميّ بين الوعي ... زياد عشيش يتأهل إلى دور الـ ١٦ من تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية