سراب سبورت
مجلة رياضية

فارسة من بني هاشم

 

 

* ريما العبادي

تحتفل الأسرة الرياضية الأردنية هذه الأيام، بعيد ميلاد صاحبة السمو الملكي، الفارسة الهاشمية الأميرة هيا بنت الحسين، حيث تحرص العديد من الهيئات الرياضية في الأردن على تنظيم العديد من النشاطات الرياضية والإنسانية، إحتفاء بعيد ميلاد سموها، وتقديرا لعطاء سموها في ميادين متنوعة، وعلى مختلف المستويات الإجتماعية والإنسانية والشبابية والرياضية.

وفي هذه المناسبة، نستذكر بكل فخر وإعتزاز أن الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا، شكلت إلهاما للفتيات في الأردن والدول العربية، الراغبات بممارسة الرياضة التنافسية لمختلف الألعاب، بعد أن لمع نجم الأميرة هيا كرياضية أردنية وعربية، في ميادين رياضة الفروسية، وحققت من خلال العديد من الإنجازات العربية والدولية، توجتها سموها بإنجاز رئاسة الإتحاد الدولي للفروسية.

في عيد ميلاد سموها نستذكر، أن الأميرة هيا أبقت على تواصلها مع الرياضيين في الأردن قائما حتى يومنا هذا، وذلك من خلال حرض سموها على تقديم الدعم للحركة الرياضية في مناسبات عديدة، وكذلك عبر رابطة اللاعبين الدوليين الثقافية، التي أسستها سموها في العام 1992، والتي من أهدافها رعاية الرياضيين المميزين نجوم المنتخبات الوطنية لكافة الألعاب في الأردن في مرحلة ما بعد إعتزالهم الملاعب.

ولعل ممارسة الأميرة هيا لرياضة الفروسية، وإقترابها من “الخيول” سنوات طويلة، قد أكسب سموها “الفروسية” في مفهومها الواسع، وكل ما يعنيه هذا المصطلح من شهامة وأصالة وتواضع وكبرياء، ولذلك فإن لسمو الأميرة هيا صولات وجولات في ميادين العمل الإنساني على مستوى العالم، فهي سفيرة للنوايا الحسنة في برنامج

الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، كأول إمرأة عربية تنهض بهذه المسؤولية، وكانت سموها كذلك عضوا مؤسسا في المنتدى العالمي للخدمات الإنسانية في جنيف، وغيرها من المسؤوليات والنشاطات في الجوانب الإنسانية ورعاية المرأة والطفولة، والتي يصعب حصرها في هذه المساحة الضيقة.

بمناسبة عيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا بنت الحسين، نسأل الله أن يمنح سموها الصحة والعافية، وأن يمد الله في عمرها، كي تبقى لنا نبراسا على الدوام، يلهمنا الحرص على فعل الخير على كافة المستويات، والعطاء الدائم للوطن في سبيل رفعته وتقدمه، والمحافظة عليه.. وكل عام سيدتي وأنتي بألف خير.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس