سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير فيصل بن الحسين يُلقي خطاباً في مؤتمر الاتحاد من خلال الرياضة

                                                     
ة

سراب _عمان

ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، خطاباً خلال تواجده كضيف شرف ومتحدث رسمي خلال حفل افتتاح مؤتمر “الاتحاد من خلال الرياضة” والذي عقد يوم أمس الثلاثاء، في مدينة غولد كوست الأسترالية على هامش التحضيرات لمؤتمر سبورت أكورد للعام الحالي والذي يعتبر بمثابة التجمع السنوي للحركة الرياضية العالمية.

 

وتهدف مبادرة “الاتحاد من خلال الرياضة” والتي أُسست عام ٢٠١٧ إلى استخدام الرياضة لإحداث الفارق في حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم. كما وتعمل المبادرة على استخدام الرياضة كوسيلة لتحقيق الوحدة والسلام في العالم بالتعاون مع العديد من المنظمات الدولية بما فيها اللجنة الأولمبية الدولية.

وقد تم توجيه الدعوة لسمو الأمير فيصل هذا العام بصفته مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة أجيال السلام وذلك كون الهيئة تشترك مع منظمة “الاتحاد من خلال الرياضة” بالعديد من الأهداف والقيم.

 

وتحدث سمو الأمير في حفل الافتتاح قائلاً: ” تسعى مبادرة الاتحاد من خلال الرياضة الى إحداث التأثير الإيجابي في المجتمعات الجديدة، والتي ستعمل على زيادة مستوى القبول والمعرفة في السنوات القادمة. لقد تشرفت بأنني لامست ذلك من خلال هيئة أجيال السلام حيث أن رؤيتنا تكمن في توجيه قادة الشباب لغرس ثقافة التسامح والتفاهم والسلام في المناطق التي تعاني من الفوضى والصراعات. لقد لعبت الرياضة جزءاً كبيراً في تحقيق ذلك.”


وأكمل سموه “تتماشى القيم التي أوجدتها مبادرة الاتحاد من خلال الرياضة مع تلك التي تعمل عليها هيئة أجيال السلام، هنالك الكثير من أوجه التشابه التي يمكن ملاحظتها وأنا فخور بأن كلتا المنظمتين تعملان معاً الآن.”

 

وأكد سموه أن وجوده في هيئة أجيال السلام خلال السنوات ال١٢ الماضية جعله يدرك أكثر القوة التي تملكها الرياضة في وحدة المجتمعات، حيث أن هذه القوة هي ما تسعى الحركة الأولمبية إلى تحقيقها وكذلك الأمر بالنسبة لمبادرة الاتحاد من خلال الرياضة.

 

يذكر أن مدينة غولد كوست تستضيف حفل سبورت أكورد ، حيث ينتظر أن يستضيف المهرجان هذا العام حوالي 5000 طفل من 170 مدرسة في رحلة الترويج للتعليم والحياة الصحية والبقاء نشيطاً. وقد شهد حفل العام الماضي نجاحاً كبيراً لاسيما وأن الأجندة تضمنت تقديم الدعم الكبير اللاجئين والشباب من المناطق المحرومة.

   

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مركز شابات الغوير يشارك في احتفالات المملكة بيوم العلم عاجل _ تأهل لاعبا منتخبنا الوطني حماد والجعفري الى نهائي بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري