سراب سبورت
مجلة رياضية

مدير مهرجان جرش ايمن سماوي يجري لقاءات اعلامية وثقافية في بيروت

سراب-جرش

التقى المدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي خلال زيارته الأخيرة للعاصمة اللبنانية بيروت عددا من الفنانين والمثقفين والإعلاميين والشخصيات الرسمية اللبنانية في خطوة تهدف إلى تعاون ثقافي فني مثمر بين لبنان والأردن.

اللقاء الذي جاء في سياق استكمال الترتيبات المتعلقة بفعاليات مهرجان جرش في دورته القادمة 34 ، ناقش خلاله سماوي الاطار الاستراتيجي الجديد الهادف للتعاون المثمر مع المهرجانات اللبنانية العريقة وكيفية التعاون بين هذه المهرجانات وتبادل الخبرات الفنية والثقافية والتي من شأنها إبراز القيمة التاريخية الثقافية السياحية للمهرجان العريق.

سماوي الذي حضر المؤتمر الصحافي للإعلان عن برنامج “مهرجانات بعلبك الدولية” والذي أقيم في القاعة الزجاجية لوزارة السياحة اللبنانية في بيروت بحضور وزير الثقافة الدكتور محمد داوود ووزير السياحة أواديس كيدانيان ورئيسة مهرجانات بعلبك السيدة نايلة دو فريج والمديرة العامة لوزارة السياحة السيدة ندى سردوك والوزيرة السابقة ليلى الصلح وحشد من الإعلاميين وفنانين مشاركين في بعلبك لهذا العام ألقى سماوي كلمة شكر فيها القائمين على المهرجانات اللبنانية وأشاد بالتجربة الفنية والإدارية العالية لهذه المهرجانات وقدم نبذة مختصرة وتعريفية عن مهرجان جرش، وأعلن فيها عن تعاون فني إعلامي تجري متابعته بين إدارة مهرجانات جرش والفعاليات اللبنانية، كما شدد على الدور الثقافي الذي يضطلع به البلدان وأهمية تطوير هذا الدور وإبرازه كقيمة تاريخية مشتركة بين لبنان والأردن.

وعلى هامش المؤتمر أجرى سماوي لقاءات عمل وتعارف مع وزير الثقافة اللبناني ومديرة الوكالة الوطنية للإعلام السيدة لور سليمان ورئيسة مهرجان بعلبك السيدة دو فريج والفنانين الذين لديهم عروض مشتركة بين بعلبك وجرش، والتقى الفنان مارسيل خليفة وجاهدة وهبه والإعلامية والشاعرة ماجدة داغر.

من جهتها رحبت السيدة دو فريج بالمدير التنفيذي لمهرجان جرش وعبرت عن سرور إدارة مهرجانات بعلبك بمشاركته وحضوره الى بيروت.

والتقى سماوي خلال زيارته لبيروت المدير العام لوزارة الثقافة الدكتور علي الصمد في مكتبه في الوزارة وبحثا سوياً استراتيجية مستقبلية للتعاون بين الوزارة والمهرجان في العديد من المجالات الثقافية.

وخلال الزيارة التقى سماوي رئيسة اللجنة الثقافية في النادي الثقافي العربي وأمينة السر السيدة نرمين الخنساء للتشاور في مشاريع مشتركة، فيما التقى التقى سماوي مدير البرامج في محطة تلفزيون OTV السيد باتريك باسيل للحديث حول شراكة إعلامية رسمية بين التلفزيون والمهرجان، وأعرب باسيل عن استعداده للتغطية الإعلامية الكاملة في لبنان.

واستضاف تلفزيون المستقبل، وتلفزيون ال OTV في برامجهم الصباحية مدير مهرجان جرش للحديث عن فعاليات المهرجان وبرنامجه لهذا العام، حيث أعرب سماوي خلال اللقاءات عن سروره للتعاون المستقبلي وتحدث عن تاريخ المهرجان العريق والتطور في البرامج والقيمة الكبيرة للمدينة الأثرية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية