سراب سبورت
مجلة رياضية

الامير فيصل يؤكد ضرورة توفير بيئة آمنه للرياضيين

أكد سمو الأمير فيصل بن الحسين ، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، ضرورة توفير بيئة آمنة للرياضيين وحماية حقوقهم،  والحد من المشاكل التي قد تعرقل ممارستهم لرياضاتهم.

جاء ذلك خلال كلمة لسموه ، الذي يرأس لجنة الوقاية من التحرش والإساءة في الرياضة التابعة للجنة الأولمبية الدولية ، في الحفل الختامي لمؤتمر سبورت أكورد ،  التجمع للسنوي للحركة الرياضية العالمية ،  الذي عقد في مدينة جولد كوست الأسترالية  تحت عنوان”الاتحاد من خلال الرياضة”.

 

وتحدث سموه قائلاً: ” في السنوات القليلة الماضية ، أصبح التحرش والإساءة في الرياضة نقاشاً رئيسياً في المجتمع الدولي. وقد أقدمت حركة “أنا أيضاً” ME TOO على توحيد جميع الأصوات في محاربة هذه الظاهرة. نعلم من خلال الأدلة والشهادات أن المضايقات وسوء المعاملة تحدث في كل الرياضات في جميع أنحاء العالم. هذا ليس انعكاساً لمفهوم الرياضة ، ولكن المجتمع والرياضة يجسدان صورة مصغرة عن أي مجتمع.”

 

وأكمل سموه حديثه قائلاً: “نظراً لأن أحد المبادئ الأساسية للألعاب الأولمبية هو الاعتراف بأن ممارسة الرياضة الآمنة هي حق من حقوق الإنسان ، يجب أن نبذل قصارى جهدنا لضمان أن يكون هذا الموضوع على رأس جدول أعمالنا في الحركة الأولمبية. لقد تم إحراز تقدم كبير في هذا المجال في السنوات الأخيرة ، لاسيما بعد أن قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتعميم الموضوع وأهميته للاتحادات الدولية واللجان الأولمبية الوطنية. ومع ذلك ، هناك الكثير من العمل الذي يمكننا القيام به لحماية حقوق الرياضيين في ممارسة الرياضة في بيئة آمنة وأن يبقى هذا الأمر على سلم أولوياتنا”.

وكان سموه ألقى كلمة في حفل الافتتاح الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي،  عن السلام والرياضة بصفته مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة أجيال السلام وذلك كون الهيئة تشترك مع منظمة “الاتحاد من خلال الرياضة” بالعديد من الأهداف والقيم.

 

وتهدف مبادرة “الاتحاد من خلال الرياضة” والتي أُسست عام ٢٠١٧ إلى استخدام الرياضة لإحداث الفارق في حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم. كما وتعمل المبادرة على استخدام الرياضة كوسيلة لتحقيق الوحدة والسلام في العالم بالتعاون مع العديد من المنظمات الدولية بما فيها اللجنة الأولمبية الدولية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس