سراب سبورت
مجلة رياضية

الامير فيصل يؤكد ضرورة توفير بيئة آمنه للرياضيين

أكد سمو الأمير فيصل بن الحسين ، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، ضرورة توفير بيئة آمنة للرياضيين وحماية حقوقهم،  والحد من المشاكل التي قد تعرقل ممارستهم لرياضاتهم.

جاء ذلك خلال كلمة لسموه ، الذي يرأس لجنة الوقاية من التحرش والإساءة في الرياضة التابعة للجنة الأولمبية الدولية ، في الحفل الختامي لمؤتمر سبورت أكورد ،  التجمع للسنوي للحركة الرياضية العالمية ،  الذي عقد في مدينة جولد كوست الأسترالية  تحت عنوان”الاتحاد من خلال الرياضة”.

 

وتحدث سموه قائلاً: ” في السنوات القليلة الماضية ، أصبح التحرش والإساءة في الرياضة نقاشاً رئيسياً في المجتمع الدولي. وقد أقدمت حركة “أنا أيضاً” ME TOO على توحيد جميع الأصوات في محاربة هذه الظاهرة. نعلم من خلال الأدلة والشهادات أن المضايقات وسوء المعاملة تحدث في كل الرياضات في جميع أنحاء العالم. هذا ليس انعكاساً لمفهوم الرياضة ، ولكن المجتمع والرياضة يجسدان صورة مصغرة عن أي مجتمع.”

 

وأكمل سموه حديثه قائلاً: “نظراً لأن أحد المبادئ الأساسية للألعاب الأولمبية هو الاعتراف بأن ممارسة الرياضة الآمنة هي حق من حقوق الإنسان ، يجب أن نبذل قصارى جهدنا لضمان أن يكون هذا الموضوع على رأس جدول أعمالنا في الحركة الأولمبية. لقد تم إحراز تقدم كبير في هذا المجال في السنوات الأخيرة ، لاسيما بعد أن قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتعميم الموضوع وأهميته للاتحادات الدولية واللجان الأولمبية الوطنية. ومع ذلك ، هناك الكثير من العمل الذي يمكننا القيام به لحماية حقوق الرياضيين في ممارسة الرياضة في بيئة آمنة وأن يبقى هذا الأمر على سلم أولوياتنا”.

وكان سموه ألقى كلمة في حفل الافتتاح الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي،  عن السلام والرياضة بصفته مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة أجيال السلام وذلك كون الهيئة تشترك مع منظمة “الاتحاد من خلال الرياضة” بالعديد من الأهداف والقيم.

 

وتهدف مبادرة “الاتحاد من خلال الرياضة” والتي أُسست عام ٢٠١٧ إلى استخدام الرياضة لإحداث الفارق في حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم. كما وتعمل المبادرة على استخدام الرياضة كوسيلة لتحقيق الوحدة والسلام في العالم بالتعاون مع العديد من المنظمات الدولية بما فيها اللجنة الأولمبية الدولية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية