سراب سبورت
مجلة رياضية

الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يطلق باكورة نشاطاته

سراب_عمان

أشهر الإتحاد العربي للصحافة الرياضية لجنتين من أهم اللجان المعاونة التي سيجري إحداثها وتفعيلها، لتضطلع بالمهام الموكولة إليها.

وتطبيقا لأحكام المادة (12) من النطام الأساسي، فقد شكل الإتحاد العربي للصحافة الرياضية لجنة للأمور المستعجلة، برئاسة الزميل محمد جميل عبدالقادر- رئيس الإتحاد – وتضم في عضويتها كل من الدكتور تركي العواد والسيد حسن خلف الله والسيد بدر الدين الإدريسي نائب الرئيس والسيد حسين زناقي عضو اللجنة التنفيذية والسيد عوني فريج الأمين العام.

وتنفيذا لمقررات الجمعية العمومية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية المنعقدة يوم 28 أبريل الماضي بالأردن، فقد تم تشكيل لجنة لتعديل النظام الأساسي للإتحاد، تضم في عضويتها كل من الدكتور تركي العواد والدكتور هادي عبد الله والسيد ياسر عائس والسيد أحمد كريم.

ويدعو الإتحاد العربي للصحافة الرياضية كافة اللجان والإتحادات والروابط والجمعيات الوطنية المعتمدة، إلى تقديم اقتراحاتهم حول مواد النظام الأساسي بهدف تعديله ليتلائم مع التشريعات الدولية، وسيحدد لذلك سقفا زمنيا لتلقي اقتراحات الجمعيات واللجان والإتحادات الوطنية الأعضاء، لتتمكن اللجنة المشكلة لهذا الغرض، من تقديم مسودة بالتعديلات المقترحة على النظام الأساسي، لعرضها من أجل المصادقة على جمعية عمومية طارئة.

وكانت اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية في أول اجتماع لها بعد انتخابها من الجمعية العمومية، قد أناطت بالزميلة رجاء السعداني التي حظيت بشرف أن تكون أول زميلة إعلامية تنضم للجنة التنفيذية للإتحاد، مهمة رئاسة اللجنة النسوية.

ويعكف الإتحاد العربي للصحافة الرياضية على وضع جدول بالنشاطات التي ستغطي الأشهر السبعة المتبقية من سنة 2019 وبداية السنة القادمة 2020 والتي يأمل أن يلقي خلالها كل التفاعل من الجمعيات واللجان الوطنية ، لإنجاحها.

أفاد بذلك الزميل عوني فريج الأمين العام/الناطق الإعلامي للإتحاد .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات دوري الإسباني.. كلاسيكو حاسم لبرشلونة أمام ريال مدريد الاحد علي الخطيب يكتب ..."مهمة صناعة البطل الرياضي تتطلب التقاء رياضي موهوب بمدرب كفوء" مونديال قفز الحواجز: افتتاح عالمي... تألق سويدي... وإشادة بالنسخة السعودية من منافسات بطولة العالم ل... فريق ناشئين النصر يفوز على الأهلي أبو السعود يحصد ذهبية سلسلة كأس العالم للجمباز في قطر أبو هضيب: الرمثا محظوظ بوجود وسيم البزور اتحاد جدة يضع لجنة المسابقات السعودية في مأزق رقم سلبي للأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية الاتحاد الأردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوراً بالقارة الآسيوية تكريم رئيس الإتحاد الأردني للكراتيه منار شعث..بحضور رئيس الإتحاد الدولي ضربات الترجيح تؤهل أستون فيلا للمربع الذهبي بدوري المؤتمر الأوروبي المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي صيصا يتألق في فوز الفيصلي على معان "بريجستون" تؤكّد التزامها بتمكين المرأة في رياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا المنتخب العراقي يضرب السعودية بخماسية في بطولة آسيا للصالات هل استحق العين 3 ركلات جزاء أمام الهلال؟ خبير تحكيمي يوضح مخادمة.. مهندس انتقده رئيس النصر.. وعُوقب بالإيقاف توجهما "عبدالله بن فهد".. "إيكيرمان وشارلوت" بطلا افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستور... جامعة إربد الأهلية تشارك مدارس وزارة التربية والتعليم باحتفالية رفع العلم الأردني برعاية نقابة الرياضيين..وتعد لإقامة فعاليتها بعقد مؤتمر رياضي بالتخصص.. ريال مدريد قاهر حاملي لقب دوري الأبطال ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي دار كليب يؤجل حسم بطاقة نهائي كأس الطائرة بايرن ميونخ يهزم أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال السد يقهر الأهلي بـ 9 أهداف في الدوري القطري رياضيون: ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة قطر بالنهائيات