سراب سبورت
مجلة رياضية

“المحامين الأردنيين”  تتبنى الحملة الوطنية  لطلبة الشرق الأوسط لمكافحة الابتزاز الالكتروني

سراب -عمان

أعلن نقيب المحامين الأردنيين الأستاذ مازن ارشيدات أن النقابة ستقدم كل الدعم للحملة الوطنية التي ينفذها طلبة كلية الحقوق  في جامعة الشرق الأوسط والمتعلقة بمحاربة الابتزاز الالكتروني.

جاء ذلك خلال  حضور نقيب المحامين الأستاذ مازن ارشيدات لفعاليات اليوم العلمي الذي نظمته كلية الحقوق في جامعة الشرق الأوسط برعاية رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصرالدين، وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية وطلبة الكلية.

وتحدث ارشيدات خلال محاضرة له بعنوان “تشريعات نقابة المحامين” عن مهنة المحاماة وتاريخ ونشأة نقابة المحامين الأردنيين التي منذ تأسيسها في العام 1950 تمارس مهنة المحاماة والقانون والعمل العام فهي لكل المواطنين  نصرة للمظلوم واحقاقا للحق ، وعرض ارشيدات لتطور مهنة المحاماة واصفًا اياها بالطود والشجرة الراسخة الباقية التي لا تهاجر وأنها متجددة متطورة عارضًا لاعتبارية النقابة وكينونتها وأنها تنضوي تحت مظلة اتحاد المحامين العرب تعنى بالقضايا الوطنية والعروبية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشاد ارشيدات بتميز كلية الحقوق في جامعة الشرق الأوسط وتحقيقها العديد من الانجازات كضمان الجودة  المستوى الذهبي وتميزها في امتحان الكفاءة كما أشاد بتجانس الجسم الأكاديمي والطلابي في الكلية مما جعلها  تتبوأ دور مميز على مستوى كليات الحقوق في المملكة.

وخاطب ارشيدات طلبة الكلية حول أهمية دورهم في المحاماة وأنهم حاملي لواء مهنة سامية وهي مهنة المحاماة التي أكد على أنها تبدأ من الجامعة بالتدريب ومن ثم المزاولة، داعيا اياهم إلى أن يكونوا خير سفراء لتلك المهنة التي تعنى بالحق والعدالة.

وفي كلمته قدم عميد كلية الحقوق  الدكتور أحمد اللوزي عرضا عن أبرز إنجازات الكلية حين حققت المستوى الذهبي في شهادة ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ،ومراكز متقدمه في امتحان الكفاءة الجامعية ،  كما وتعمل الكلية على اعتمادات دولية، وانشاء مركز بحثي متخصص في مجال الملكية الفكرية.

وتخلل اليوم العلمي عرض مسرحي ( سكتش ) لطلبة الكلية حول قانون الجرائم الالكترونية ومفهومها ووسائل مكافحتها ومن هذا المنبر تبنى طلبة الكلية حملة وطنية لمحاربة الابتزاز الالكتروني ، واشتمل على محاكمة صورية ومناظرة قانونية طلابية.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم