سراب سبورت
مجلة رياضية

تالا الجبوري: رياضة فروسية القفز عززت ثقتي في نفسي

سراب -عمان

كانت بدايتها الرياضية، مع ممارسة رياضة فروسية القفز عن الحواجز، بعد فترة بحث عن رياضة تعبر عن نفسها من خلالها، وكانت البداية على ميادين (القفز) في نادي الأصايل للفروسية، أحد الأندية المعروفة في رياضة الفروسية.
إنها الفارسة الطموحة تالا الجبوري، التي تواصل مشوارها الرياضي في نادي الجواد العربي، مشيرة إلى أن هذه الرياضة تتطلب الإيمان والثقة بالنفس، ومع مرور الأيام بدأت أحلام الفارسة الجبوري تكبر، وهي تنتقل من مرحلة إلى أخرى، فمن المشاركة الأولية كانت في منافسات فئة حواجز 90 سم، ثم التدرج في فئات 100 سم، 110 سم.

وشاركت الفارسة الجبوري مؤخرا، في بطولة كلية دي لاسال الفرير المدرسية لفروسية القفز عن الحواجز، عبر بوابة مدرستها (أكاديمية الحضارات)، حيث حلت بين المراكز الأولى لفئتها، ليدفعها الحماس والثقة نحو تجهيز نفسها للمشاركة في بطولة العالم للمجموعة السابعة التي أقيمت في الشارقة.
وتقول الفارسة تالا الجبوري في حديثها لـ”سراب”: “منحتني رياضة الفروسية المتعة والثقة بالنفس، حيث يكون التعامل مع الجواد بحكم الرفيق والمساند لها للإنجاز، ومن هنا نقول أن فهم الخيل والقرب منها يعطيك فرص افضل كي لتفاعل الجواد معك أثناء المنافسات، وتشعر أن للحياة قيمة كبيرة”.
وأشارت الجبوري: “في أيام البطولات يكون الإستعداد يومي، اضافة الى أهمية ترتيب الوقت للدارسة، وأجد أنه من المهم التعرف على الخيل والدارسة عنها، ومن صفات الخيل أنه أليف ومحب ومقدر لمن يحبه، وهذا الفهم للرياضة يدفعنا بكل تأكيد نحو تحقيق الإنجازات”.
وأنهت الفارسة الجبوري حديثها بالقول، الحقيقة أن للأهل كل الفضل في توفير الدعم، ولهم كل الأحترام والتقدير، لأن رياضة الفروسية رياضة مكلفة ماديا، وأحيانا قد تكون محبطة، الا أن أسرتي تساندني في كل الظروف، خصوصا كلما تعرضت للسقوط عن الجواد أو عدم تحقيق إنجاز، فإني أجد التشجيع والتحفيز لمواصلة المشوار وتحقيق طموحاتي مع مدربي المصري محمد محمود، والجواد (فلاينج بيوتي).

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم