سراب سبورت
مجلة رياضية

“صقور الأردن” يعيش مرحلة التحضير لمونديال السلة العالمي

سراب – عمان

دخل المنتخب الوطني لكرة السلة، في منتصف شهر نيسان الماضي، آتون رحلة إعداده الجادة للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة السلة، التي من المقرر أن تستضيفها الصين خلال الفترة من 31 آب إلى 15 أيلول من صيف العام الحالي 2019، ويشارك فيها 32 منتخبا عالميا.

ويشمل برنامج إعداد المنتخب الوطني الذي يقوده المدرب الأميركي جوي ستايبينغ، معسكرات تدريب داخلية وخارجية، ومشاركات مرتقبة في بطولات دولية، من شأنها تعزيز الجوانب الفنية والمعنوية لنجوم المنتخب الوطني كمجموعة وأفراد.
وهذه هي المشاركة الثانية لمنتخب كرة السلة للرجال في بطولة العالم، حيث كانت المشاركة الأولى في البطولة التي إستضافتها تركيا في العام 2010، حيث جاء المنتخب الوطني في المركز 23 من أصل 24 منتخبا شاركوا في تلك البطولة.
ولا شك، أن مهمة في غاية الصعوبة تنتظر مشاركة منتخب السلة في المونديال العالمي، والتي يطمح من خلال رجال منتخبنا الوطني إلى الظهور بصورة مشرفة أمام منتخبات صعبة المراس في كرة السلة العالمية، حتى لو لم يتمكن منتخبنا من تحقيق الفوز في إحدى مبارياته ضمن الدور الأول، في ضوء فارق الإمكانات الفنية بين منتخبنا ومنافسيه في المجموعة، لكن لا يعني ذلك إستحالة تحقيق المنتخب الوطني الفوز ولو في واحدة من مبارياته الثلاث في منافسات الدور الأول، وهو أمر مرتبط بالحالة الفنية والذهنية للاعبي المنتخب في تلك المرحلة.
ويضم قوام المنتخب تشكيلة من اللاعبين هم: دار تاكر، أحمد الدويري، زيد عباس، محمود عابدين، مالك كنعان، أحمد حمارشة، سامي بزيع، أحمد عبيد، أمين أبو حواس، موسى العوضي،    يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر، وربما تشهد مرحلة الإعداد خروج بعض اللاعبين وإنضمام لاعبين آخرين إلى صفوف المنتخب مع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم.
يذكر أن (صقور الأردن) سيخوض نهائيات البطولة ضمن المجموعة السابعة، والتي تضمه إلى جانب منتخبات فرنسا وألمانيا والدومينيكان، ويستهل المنتخب الوطني مشواره في الحدث العالمي
بلقاء منتخب الدومينيكان في الأول من شهر أيلول المقبل، ويلتقي في مباراته الثانية منتخب فرنسا في الثالث من الشهر نفسه، ويلتقي في مباراته الثانية والأخيرة في المجموعة منتخب ألمانيا يوم الخامس منه)، حيث يلعب المنتخب مبارياته ضمن الدور الأول في مدينة شينجن الصينية.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني، ستايبينغ، أكد في تصريح إلى الموقع الإلكتروني للإتحاد الدولي لكرة السلة، أن مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم يشكل لحطة تاريخية في مسية كرة السلة الأردنية، بعد فترة من الإحباط عاشتها السلة الأردنية لأسباب مختلفة.
وقدمت السفارة الأميركية في عمان، التهنئة لمنتخب السلة بمناسبة تأهله الى بطولة العالم، حيث جاء على الحساب الرسمي للسفارة على “فيسبوك”: “حظا سعيدا للأردن في مباريات كأس العالم لكرة السلة، وصل الأردن لأعلى المستويات في كرة السلة وكوبي براينت، لاعب كرة السلة الأميركي الأسطوري، قام شخصيا بسحب اسم المنتخب الوطني الأردني خلال القرعة العشوائية مؤخرا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس