سراب سبورت
مجلة رياضية

“صقور الأردن” يعيش مرحلة التحضير لمونديال السلة العالمي

سراب – عمان

دخل المنتخب الوطني لكرة السلة، في منتصف شهر نيسان الماضي، آتون رحلة إعداده الجادة للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة السلة، التي من المقرر أن تستضيفها الصين خلال الفترة من 31 آب إلى 15 أيلول من صيف العام الحالي 2019، ويشارك فيها 32 منتخبا عالميا.

ويشمل برنامج إعداد المنتخب الوطني الذي يقوده المدرب الأميركي جوي ستايبينغ، معسكرات تدريب داخلية وخارجية، ومشاركات مرتقبة في بطولات دولية، من شأنها تعزيز الجوانب الفنية والمعنوية لنجوم المنتخب الوطني كمجموعة وأفراد.
وهذه هي المشاركة الثانية لمنتخب كرة السلة للرجال في بطولة العالم، حيث كانت المشاركة الأولى في البطولة التي إستضافتها تركيا في العام 2010، حيث جاء المنتخب الوطني في المركز 23 من أصل 24 منتخبا شاركوا في تلك البطولة.
ولا شك، أن مهمة في غاية الصعوبة تنتظر مشاركة منتخب السلة في المونديال العالمي، والتي يطمح من خلال رجال منتخبنا الوطني إلى الظهور بصورة مشرفة أمام منتخبات صعبة المراس في كرة السلة العالمية، حتى لو لم يتمكن منتخبنا من تحقيق الفوز في إحدى مبارياته ضمن الدور الأول، في ضوء فارق الإمكانات الفنية بين منتخبنا ومنافسيه في المجموعة، لكن لا يعني ذلك إستحالة تحقيق المنتخب الوطني الفوز ولو في واحدة من مبارياته الثلاث في منافسات الدور الأول، وهو أمر مرتبط بالحالة الفنية والذهنية للاعبي المنتخب في تلك المرحلة.
ويضم قوام المنتخب تشكيلة من اللاعبين هم: دار تاكر، أحمد الدويري، زيد عباس، محمود عابدين، مالك كنعان، أحمد حمارشة، سامي بزيع، أحمد عبيد، أمين أبو حواس، موسى العوضي،    يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر، وربما تشهد مرحلة الإعداد خروج بعض اللاعبين وإنضمام لاعبين آخرين إلى صفوف المنتخب مع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم.
يذكر أن (صقور الأردن) سيخوض نهائيات البطولة ضمن المجموعة السابعة، والتي تضمه إلى جانب منتخبات فرنسا وألمانيا والدومينيكان، ويستهل المنتخب الوطني مشواره في الحدث العالمي
بلقاء منتخب الدومينيكان في الأول من شهر أيلول المقبل، ويلتقي في مباراته الثانية منتخب فرنسا في الثالث من الشهر نفسه، ويلتقي في مباراته الثانية والأخيرة في المجموعة منتخب ألمانيا يوم الخامس منه)، حيث يلعب المنتخب مبارياته ضمن الدور الأول في مدينة شينجن الصينية.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني، ستايبينغ، أكد في تصريح إلى الموقع الإلكتروني للإتحاد الدولي لكرة السلة، أن مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم يشكل لحطة تاريخية في مسية كرة السلة الأردنية، بعد فترة من الإحباط عاشتها السلة الأردنية لأسباب مختلفة.
وقدمت السفارة الأميركية في عمان، التهنئة لمنتخب السلة بمناسبة تأهله الى بطولة العالم، حيث جاء على الحساب الرسمي للسفارة على “فيسبوك”: “حظا سعيدا للأردن في مباريات كأس العالم لكرة السلة، وصل الأردن لأعلى المستويات في كرة السلة وكوبي براينت، لاعب كرة السلة الأميركي الأسطوري، قام شخصيا بسحب اسم المنتخب الوطني الأردني خلال القرعة العشوائية مؤخرا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية