سراب سبورت
مجلة رياضية

سارة السعيد.. درست الفن وتألقت في ميادين الكرة الطائرة

سراب- ريما العبادي

سارة السعيد.. لاعبة الكرة الطائرة في نادي دي لاسال، درست الفن كي ترسم بريشتها الأنيقة حلمها في المستقبلي، وشق طريق الحياة بألوان مشرقة، إختارت ممارسة الرياضة طريقا لتحقيق الإنجازات، وذلك عبر بوابة نادي دي لاسال الفرير والمنتخب الوطني للسيدات بالكرة الطائرة.
سارة، ينتابها الشعور بالفخر، أنها قادت فريق نادي دي لاسال للقب في بطولة الدوري المحلي للسيدات بالكرة الطائرة، ووفر
لها نادي دي لاسال فرصة العمل في كلية دي لاسال، الأمر الذي جعلها في حال إستقرار وظيفي.
وسارة السعيد كلاعب، كانت أفضل ضاربة في صفوف المنتخب سابقا ونادي دى لاسال، لاعبة مبدعة فرضت نفسها بقوة في سماء الطائرة الأردنية، بالتعاون مع زميلاتها في النادي.
وعن تجربتها الرياضية تقول سارة في حديثها لـ”سراب”: “وجهتني معلمتي فاتن بغدادي وأنا في الصف الخامس نحو لعبة الكرة الطائرة، وبعد خمس سنوات إنضممت إلى نادي عمان وكان لمدربه الراحل محمد جرار الفضل في تطوير مستواي الفني، وأنا الآن ضمن فريق دي لاسال، وسعيدة بذلك.
وتابعت سارة حديثها: “كان واقع الكرة الطائرة في الماضي أفضل حالا، وكان هناك مستوى جيد، ولكن فجأة تراجع مستوى اللعبة عموما، وربما حدث ذلك نتيجة عدم القدرة على توفير أجواء أفضل للمنتخب الوطني”.
واضافت: “للأسف عندما دخلت المنتخب كانت طريقة التمرين مختلفة وكذلك اللاعبات انفسهم، ولم تكن توجد منافسة للاعبة نانسي عياش مثلا، ولكن نبقى الأمل كبير في المرحلة المقبلة، بعد أن تسلمت سمو الأميرة آية بنت فيصل رئاسة الاتحاد.
وعن التدريب تقول سارة: “لكل مدرب جو خاص به، كان المدرب محمد جرار لديه شغف باللعبة ومثابر، وحاليا مع الكابتن فواز زهران يهتم كثيرا باللياقة البدنية وتطوير قدرات اللاعبات، وفي نادى دي لاسال نحن اسرة واحدة خلال السفر والتمرين، والكابتن فواز بمثابة الأب لنا.
وعن أبرز إنجازاتها كلاعبة، الحصول على لقب الدوري مرتين، وكذلك كأس السوبر والبطولة العربية التي نظمها النادي، والفوز على منتخب الكويت في معسكر تدريبي

وحول أجواء المباريات تقول سارة: “كلاعبة ضاربة لا بد من حمايتي من الخلف، لذلك تكون إسراء حنداش وجيانا العطار الأقرب لي، اضافة لليبرو والمعد هم عصب الفريق، ونحن نعمل على بث روح الحماس أثناء المباراة لبعضنا.”
وعن أجمل الذكريات في الملاعب تقول: عندما أحرزت آخر نقطة على فريق الأولمبي حيث فزنا بالكأس، وهو شعور لا ينسى.

كلمة لهم
———–
– الآميرة آية بنت الفيصل رئيسة الاتحاد: “أتمنى أن تواصل سموها الدعم للمنتخب النسوي، إذ نشعر أننا مهمشين في الكرة الطائرة كسيدات، لذلك أتمنى أن يستمر دعهما لنا.
– رئيس نادي دي لاسال الفرير جابي غزاوي: “شكرا على دعمك، ووجودك معنا في المباريات يمثل دعم كبير لنا، والجمهور الذي تعمل دوما على حضوره في الدوري، هو حافز كبير لنا.
– د.خالد عطيات عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية: “إقامة البطولة الجامعية العربية، تفتح باب الأمل لنا بتنظيم مثلها للطالبات، لأن الرياضة الجامعية مهمة جدا.
– الكابتن فواز زهران: “جهود كبيرة تبذلها لتطوير الفريق والعمل على تهيئة الناشئات، ومزيد من المعسكرات الخارجية التي تسهم في تطوير الفريق لتحقيق مزيد من الإنجازات .
– اللاعبات: “إحرصن دوما على تطوير قدراتكن من خلال المحافظة على اللياقة البدنية، وفي الوقت الذي يتم العمل على تفريغ اللاعبات وتوفير حوافز مالية لهن، فإنه لا بد من تحقيق الإنجازات.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء النصر وطرد ساكالا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.. نجاح جديد للاتحاد السعودي للفروسية د.ثروت المعاقبة تكتب ...إذا قيدت الصلاحيات فلا قيمة للمهارات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يكتسح أونيون برلين وينفرد بمركز الوصافة مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ نهائي كأس إنجلترا أرسنال يتخطى عقبة وولفرهامبتون ويرتقي إلى صدارة الدوري الإنجليزي بإدارة النائب ميادة شريم .. ندوة حوارية في مجلس قلقيلية حول الاحزاب والمستقبل طائرة - الأهلي إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا بالفوز على إسبوار تأهل عبدالرحمن المصاطفة إلى النهائي وعفيف غيث للعب على الميدالية البرونزية وذلك ضمن منافسات جولة الق... المنتخب الوطني ت23 ينهي تحضيراته لمواجهة إندونيسيا بالنهائيات الآسيوية أول قرار لمنظمي نصف ماراثون بكين بعد تباطؤ 3 عدائين أفارقة عمدا لمنح الفوز لنجم صيني طائرة المحرق تتأهل لنهائي كأس ولي العهد طائرة الإمارات تهزم عمان في الألعاب الخليجية اتحاد جدة يستضيف كأس النخبة للطائرة إعلان قائمة المنتخب النسوي ت20 لمواجهة نظيره اللبناني وديا