سراب سبورت
مجلة رياضية

الأردن الأول “عربياً” والعاشر على مستوى الدول المشاركة ببطولة العالم للتايكواندو

سراب-عمان

أنهى منتخبنا الوطني مشاركته في بطولة العالم للتايكواندو- المصنفة من عيار ال G12- والتي أقيمت خلال الأيام الأربعة الماضية في مدينة مانشستر البريطانية، بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ١٥٠ دولة.

وتمكن المنتخب لأول مره في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم من تحقيق فضية وبرونزية في نسخة واحدة عن طريق كل من أحمد أبو غوش (وزن تحت ٧٤ كغم) وحمزة قطان (وزن فوق ٨٧ كغم) ليرتفع رصيد الأردن الى ست ميداليات (فضيتين وأربع برونزيات) حُققت على مدار مشاركات منتخبنا في بطولة العالم.

ولم يتوقف الإنجاز الأردني عند حصد المعادن، بل احتل الأردن المرتبة العاشرة ضمن فئة الرجال على سلم ترتيب الدول المشاركة والمركز ١٣ على سلم ترتيب فرق الرجال والسيدات وذلك تباعاً لكل من الإنجازات التي حققت إضافة الى الانتصارات التي أحرزها لاعبونا خلال منافساتهم وهي المرة الأولى التي يحقق فيها الأردن مركزاً متقدماً في كل مشاركاته.

كما وتمكن ثمانية لاعبين من منتخبنا من احراز ٢١ انتصاراً خلال مشوارهم في البطولة مما وضع الأردن في المركز الثالث من حيث عدد الانتصارات من بين الدول المشاركة في حين حققت كوريا الجنوبية – المتصدرة لجدول الترتيب – ٢٧ انتصاراً و٢٣ انتصاراً لروسيا التي حلت بالمركز الثاني.
وجاء ذلك من خلال وصول كل من زيد الحلواني وجوليانا الصادق الى الدور الربع نهائي في حين وصل صالح الشرباتي وأنس الصادق وعبد الرحمن أبو السمن الى دور ال١٦.

وتعتبر بطولة العالم من أهم البطولات نظراً لتصنيفها النقطي، حيث ينتظر كل من اللاعبين أحمد أبو غوش وحمزة قطان قفزة جيدة على سلم الترتيب الأولمبي، في حيث يحصد كل لاعب تجاوز دور ال ١٦ على عدد من النقاط بحسب القوانين الخاصة ببطولة العالم.

عن صفحة رابطة اللاعبيبن الدوليين الثقافية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول قراءة في الوسام الأولمبي ... موافقة الرئيس وتصريحات المستشار .... حسين الذكر نجم الهلال خارج قائمة المنتخب السعودي أمام الأردن فادي قدسية عضوا في المكتب التنفيذي لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة 3 ذكريات مؤلمة تطارد عموتة أمام السعودية بحث آليات تفعيل اتفاقية التبادل الطلابي بين "طب اليرموك" وجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية UCLA جامعة عمان الأهلية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الدكتورة ثروت المعاقبة تهنئ جلالة الملك والملكة بمناسبة اليوبيل الفضي الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تهنئ وتبارك لجلالة الملك باليوبيل الفضي لتولي سلطاته الدستورية منافسة مثيرة في جولة "المركزية تويوتا" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي