سراب سبورت
مجلة رياضية

الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقية

سراب-عمان

        في عمان وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع جامعة ميشيغان الشرقية بهدف تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في مجال توفير فرص تبادل التعليم، والبحث العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية في كلا الجامعتين. 

    وقع الاتفاقية عن الجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا رئيسها الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن جامعة ميشيغان الشرقية رئيسها الدكتور جيمس سميث بحضور كل من نائبي رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان والدكتور غيث الربضي، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور محمد قاتو. ومن جامعة ميشيغان مديرة مؤسسة الاتحاد النقدي الأوروبي الدكتورة كوني رول سميث.

      وبين الدكتور الرفاعي إن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تركز على البعد الدولي في مجالات الابحاث العلمية، والتبادل الطلابي من خلال اتفاقيات دولية أبرمتها مع جامعات عديدة في العالم، بالإضافة إلى مشاركتها في 40 مشروعاً أوروبياً، وقيادتها لـ 5 مشاريع أوروبية أخرى، مستعرضاً مسيرة تميز الجامعة وبرامجها الفريدة على مستوى المنطقة، وما حققته من انجازات رائدة ومكانة رفيعة بين الجامعات الأردنية والعالمية.

     ومن جانبه أشاد الدكتور جيمس سميث بالمستوى العلمي المتميز والسمعة الطيبة التي حققتها جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على كافة الصعد متطلعا الى مزيد من التعاون بين الجامعتين. فيما قدم الوفد الزائر موجزاً عن جامعة ميشيغان الشرقية ومجالات التعاون المقترحة بين الجامعتين.

   وتضمنت مذكرة التفاهم جملة من مجالات التعاون من خلال توفير فرص للبحث والدراسة لمختلف الطلاب على مستويي البكالوريوس والدراسات العليا بالإضافة الى توفير فرص تدريب عملي للطلاب في مجال التعلم المستمر واستخدام الاساليب غير التقليدية في التدريس كأسلوب Contract learning الذي يحفز الطلاب على التعلم بطريقة مبتكرة ويتضمن نموذجا مخصصا لكل طالب يناسب مهاراته، ويعدل سلوكه نحو النجاح والتميز.

      ويذكر أن هذا التعاون هو استجابة لنهج التميّز الذي تتبعه الجامعة تحقيقاً لرؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمنائها، في الوصول إلى المعايير الدولية والالتحاق بمصاف الجامعات العالمية، وانعكاسه الايجابي على الجامعة وطلبتها في توفير فرص قبول أكبر لطلبتها في برامج البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية البطل التاريخي.. طائرة الأهلي تسترد لقب الدوري بسحق الزمالك مواجهة نارية مرتقبة بين الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي صلاح يسجل هدفا تاريخيا وينقذ ليفربول من الخسارة أمام مانشستر يونايتد مشجع ليفربول الإنجليزي يعتبر أكبر رجل معمر في العالم ...يكشف "سر طول العمر" الأهلي بطلا لدوري سيدات الطائرة بعد قهر الزمالك سحاب يهزم الجليل في معركة القاع فرصة للانتقام.. سيناريو الكبار يفتح باب ثأر ريال مدريد من السيتي خطوة حاسمة من عموتة في المنتخب الأردني قبل مواجهتي طاجيكستان والسعودية