سراب سبورت
مجلة رياضية

حمزة قطان يضيف برونزية للأردن مع ختام مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة العالم للتايكواندو

 سراب-عمان

أحرز لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو، حمزة قطان، الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن فوق ٨٧ كغم في النسخة الرابعة والعشرون من بطولة العالم للتايكواندو – المصنفة من عيار G12 – والتي اختتمت امساء اليوم الأحد في مدينة مانشستر البريطانية بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ١٥٠ دولة.

وجاءت الميدالية البرونزية عقب خسارة قطان في الدور نصف النهائي أمام المكسيكي كارلوس سانسوريس بنتيجة ١٨-٦.

وكان حمزة قد افتتح مشاركته في البطولة بفوزٍ على المصري أيمن محمد بنتيجة ٩-٢، قبل أن يقصي لاعب الغابون آنتوني مايلان، المصنف التاسع على العالم وصاحب فضية أولمبياد لندن ٢٠١٢ وصاحب برونزيتين بطولة العالم بنتيجة ١٣- ١٢، ليلاقي بعدها الفرنسي عمر اليزيدي على مباراة البرونز ويفوز عليه بنتيجة ١٢-١٠.

وهذه هي الميدالية الثانية التي يحققها منتخبنا الوطني في البطولة بعد فضية اللاعب أحمد أبو غوش يوم أمس والمرة الأولى التي يحرز فيها منتخبنا ميداليتين في نسخه واحدة في تاريخ مشاركاته ببطولات العالم.

 

وبهذه الميدالية، ارتفع رصيد الأردن الى ست ميداليات في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم حيث سبق وأحرزت اللاعبة دانا حيدر ميدالية فضية إضافة الى ثلاث برونزيات من خلال أحمد أبو غوش وفهد عمار ومحمد فلاح.

 

من جانبه، ودع اللاعب يزن الصادق منافسات البطولة بعد خسارته أمام الصيني سونغ في ثمن نهائي وزن تحت ٨٧ كغم بنتيجة ١٦-١٣ بعد أن فاز في نزاله الأول على الأسترالي آراش جويباري بنتيجة ١٣-٦. كما وخرجت نتالي الحميدي من منافسات البطولة بعد خسارتها أمام الأوزبكية فيروزا ساديكوفا بنتيجة ١٨-٣ ضمن منافسات وزن تحت ٦٢ كغم.

وستتوجه بعثة منتخبنا يوم السادس من شهر حزيران القادم الى مدينة روما الإيطالية وذلك للمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة الجراند بريكس والتي يشارك أبها أصحاب التصنيف الأولمبي المتقدم.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر "رسوب الكلاب" في الامتحانات يثير المخاوف قبل أولمبياد باريس الغويري يرأس وفد الأردن...اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني تواصل استعداداتها لتنظيم ال... ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي البرتغال ثالث جولات بطولة العالم الأولمبي الأردني يخسر أمام الصين معنيون: الألعاب الفردية منجم الذهب للرياضة الأردنية